صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 56

الموضوع: الاخبار الاقتصاديه

  1. #31


    "سامسونج" تطرح جهازا لوحيا لمنافسة "آي باد"

    أعلنت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات عن عزمها طرح جهازها اللوحي الشبيه بجهاز "آي باد" لدى كل شركات اتصال الهاتف المحمول الأربع الرئيسية في الولايات المتحدة مما يعزز فرص الجهاز في تحقيق نجاح في السوق الأمريكية المهمة.
    وحتى الآن يستحوذ الكمبيوتر اللوحي "آي باد" من إنتاج شركة "أبل" الأمريكية على السوق فعليا منذ طرحه أواخر أبريل الماضي حيث بيعت منه ثلاثة ملايين وحدة خلال 80 يوما. ويعمل جهاز "سامسونج" بنظام تشغيل جوجل "أندرويد" وهو أول جهاز يرى المحللون أنه يشكل تحديا حقيقيا لجهاز "آي باد" الذي أثبت أن هناك سوقا لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة المزودة بشاشات تعمل باللمس. ولم تعلن سامسونج عن تفاصيل أسعار الجهاز الذي يعمل بشاشة حجمها 18 سنتيمترا أي أقل بمقدار 10 سنتيمترات عن الجهاز "آي باد".




  2. #32


    شركات سعودية تشتري 625 ألف طن من الشعير


    قالت مصادر تجارية أمس إن مجموعة من كبار المستوردين السعوديين اشترت 360 ألف طن من الشعير اختياري المنشأ للتسليم في أكتوبر و265 ألف طن من منشأ أوكراني للتسليم أواخر الشهر الجاري. وذكرت المصادر أن عدداً من المشترين السعوديين من القطاع الخاص اشتروا في الأيام القليلة الماضية 360 ألف طن من الشعير اختياري المنشأ من موردين عالميين بسعر 344 دولارا للطن للشحن على سبع سفن في أكتوبر.
    وقال مصدر تجاري آخر إنه تم إبرام صفقة سابقة في الأسبوع الماضي لشراء 265 ألف طن من الشعير الأوكراني بسعر 318 دولارا للطن شاملة تكلفة الشحن على ما بين ثماني إلى عشر سفن صغيرة من المتوقع أن تفرغ حمولاتها في ميناء جدة في وقت لاحق من سبتمبرالجاري.




  3. #33


    طيران "ناس" تتيح إصدار بطاقات الصعود عبر موقعها


    أعلنت طيران "ناس" عن إطلاق خدمة إصدار بطاقات الصعود آلياً وتحديد المقعد المفضل للمسافرين دون حقائب عبر موقعها الإلكتروني flynas.com. واشترطت "ناس" أن يتواجد المسافر أمام كاونتر صعود الطائرة داخل صالة السفر بما لايقل عن 45 دقيقة كحد أقصى قبل موعد إقلاع الطائرة لتفادي إلغاء البطاقة بعد هذا الموعد.
    وقال رئيس تقنية المعلومات بشركة "ناس" القابضة المهندس عبدالله الغانم إن المسافر يمكنه إصدار البطاقة في مدة تتراوح مابين 6 – 24 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة ، كما أشار كذلك إلى أن هذه الخدمة أصبحت مفعلة عبر الموقع اعتباراً من أغسطس الماضي .
    وأوضح الغانم أن هذه الخدمة الجديدة تأتي كإحدى الثمار المترتبة على تحديث نظام التشغيل الآلي “Navitaire” والذي كانت الشركة قد انتهت من تركيبه وتشغيله بنجاح في مايو الماضي ، حيث يوفر هذا النظام البنية التحتية اللازمة لتحسين وإضافة خدمات جديدة للعملاء.




  4. #34


    المؤشر يستهل الأسبوع على ارتفاع «ضئيل» والسيولة دون مليارين

    المؤشر أغلق عند مستوى 6363 نقطة، محققا مكاسب بنسبة 0.15%،


    أنهى مؤشر السوق السعودية للأسهم (تداول) تعاملاته في أولى جلسات هذا الأسبوع على ارتفاع محدود بعد أن تأرجح في نطاق ضيق في هذه الجولة بين المنطقتين الحمراء والخضراء إلى أن استطاع أن يستقر في الجزء الأخضر بعد أن عكست بعض القطاعات من اتجاهها لتدعم المؤشر والذي أغلق عند مستوى 6363 نقطة، محققا مكاسب بنسبة 0.15%، والتي تعادل 9.63 نقاط.
    وافتتح المؤشر العام للسوق السعودية تعاملاته في المنطقة الحمراء، حيث فقد نحو 11 نقطة في الدقائق الأولى من الجلسة ليلامس النقطة 6342 إلا أنه سرعان ما نجح في تغيير مساره إلى اللون الأخضر ليصل إلى النقطة 6362 عند نصف ساعة من الجلسة، واستمر بعد ذلك في التأرجح بين المنطقتين في نطاق ضيق إلى أن استطاع أن ينهي الجولة مرتفعا بـ0.15%.
    ولم تتجاوز السيولة في هذه الجولة مستوى المليارين، حيث ساد الحذر على التعاملات وسجلت تحديدا 1.9 مليار ريال، وبلغت الكمية المتداولة ما يقارب 107 ملايين سهم، وتجاوز عدد الصفقات 60 ألف صفقة.
    ونجحت معظم القطاعات في الإغلاق في المنطقة الخضراء فيما فشلت 4 قطاعات في ذلك بنسب دون الـ1% وتصدرها قطاع الإعلام والنشر بتراجع بلغت نسبته 0.61%، تلاه قطاع التجزئة بنسبة بلغت 0.47%، فيما تصدر قطاع الاستثمار المتعدد الارتفاعات بنسبة ارتفاع بلغت 0.55%، تلاه قطاع الاستثمار الصناعي بارتفاع بلغت نسبته 0.54%، وحل قطاع البتروكيماويات في المرتبة الثالثة بنسبة ارتفاع بلغت 0.39%.
    وعن أداء الأسهم اليوم، جاء ساب تكافل على رأس المرتفعة منها بنسبة 6.30% كاسبا 1.15 ريال ليغلق عند 19.45 ريالا، تلاه سهم أنعام القابضة بنسبة 3.87% كاسبا ريالا ونصف الريال ليغلق عند 40.30 ريالا. من جهة أخرى جاء سهم أسواق عبدالله العثيم على رأس الأسهم المتراجعة اليوم بنسبة بلغت 3.51% ليخسر ريالين ونصف الريال، ليغلق عند 68.75 ريالا، تلاه سهم بوبا العربية للتأمين بنسبة 2.29% خاسرا 45 هللة ليغلق عند 19.20 ريالا.
    وفي إحصائية جديدة ذكرت أن القيمة السوقية للأسهم المدرجة قد ارتفعت نهاية تعاملات الأسبوع الماضي إلى 1.254 تريليون ريال. في مقابل 1.216 تريليون ريال الأسبوع السابق بزيادة قدرها 37.7 بليون ريال، نسبتها 3.10%، وكانت أسهم 129 شركة سجلت ارتفاعا في أسعارها في آخر 5 جلسات من أصل 144 شركة جرى تداول أسهمها، بينما هبطت أسهم 12 شركة، فيما حافظت 3 شركات على أسعارها السابقة.
    يذكر أن أكبر الأسهم دعماً للمؤشر كان سهم «السعودي الفرنسي» الذي ارتفع سعره إلى 49 ريالا بنسبة زيادة 10.61%، تمثل إضافة 25 نقطة للمؤشر.




  5. #35


    سوق الأسهم يفتتح مرتفعا 5 نقاط

    افتتح سوق الأسهم السعودية جلسة تداولاته صباح اليوم الإثنين (20/9/2010)مرتفعا 5 نقاط بنسبة 08.0%عند مستوى 6,361.49 نقطة بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2 مليار ريال.




  6. #36


    موبايلي تطرح بلاك بيري "Kepler"

    طرحت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" بالتعاون مع شركة رم (RIM)، جهاز بلاك بيري "Kepler" الجديد المدعوم بالجيل الثالث.
    وأوضحت في بيان أمس أن الهاتف الجديد يتميز بلوحة مفاتيح تحمل اللغتين العربية والإنجليزية معاً بحجم ملائم يسهل الكتابة، وإمكانية التقاط أفضل الصور بوضوح عال، وسعة تخزين تصل إلى 32 جيجابت. وذكرت أن الجهاز يعتمد أفضل التقنيات لتوفير خدمات الاتصال الصوتي والخدمات المعتمدة على تراسل المعطيات الخاصة بقطاع الأعمال.




  7. #37


    "الجوف الزراعية" تنهي زراعة مليون شجرة زيتون وتزرع مليونا أخرى


    أتمت شركة الجوف للتنمية الزراعية المرحلة الأولى من زراعة مليون شجرة زيتون منها 600 ألف شجرة زيتون من الأصناف التقليدية و 400 ألف من الأصناف عالية التكثيف وبذلك تعد شركة الجوف من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط بإدخال هذه الأصناف الجديدة والتقنية الحديثة بالزراعة والتحول إلى هيكلة الزراعة. وبدأت شركة الجوف في زراعة المرحلة الثانية التي تبلغ أيضا مليون شجرة وسيتم الانتهاء من زراعتها قبل نهاية الشهر الجاري، ليصبح بذلك إجمالي عدد أشجار الزيتون في مشروع شركة الجوف مليوني شجرة زيتون.




  8. #38


    السوق السعودي يفتتح متراجعا 19 نقطة

    افتتح السوق السعودي جلسة تداولاته للأسهم اليوم (الثلاثاء 28/09/2010 – 11:00) متراجعا 19 نقطة بنسبة 0,29% عند مستوى 6432,45 في حين قد أظهرت أغلب الشركات تراجعا ملموسا، وقد أغلق السوق السعودي يوم أمس الإثنين متراجعا بأقل من نقطتين بنسبة 0,03% عند مستوى 6451,44 بتداول ما يقارب من 2,4 مليار ريال وتداول ما يقارب من 129 مليون سهم وقد بلغ عدد الصفقات ما يقارب 65 ألف صفقة لـ 143 شركة منها 55 شركة أقفلت على ارتفاع و66 شركة أخرى أقفلت متراجعة .




  9. #39


    حظر حليب سيميلاك للأطفال لاحتمال احتوائه على خنافس



    أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس أنها ستحظر وتسحب العبوات البلاستيكية والمعدنية من حليب الأطفال المجفف سيميلاك من الأسواق المحلية لاحتمال احتوائه على خنافس ويرقاتها.
    وحذرت الهيئة من استهلاك حليب بودرة للأطفال "powder Infant Formulas" للعلامة التجارية سيميلاك "Similac" المعبأة في عبوات بلاستيكية ومعدنية.
    وأوضحت في بيان أمس أن شركة أبوت سحبت شحنات معينة من هذا الحليب، وذلك لاحتمالية وجود خنافس صغيرة أو يرقاتها.
    وقالت في بيانها "ترى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن وجود مثل هذه الحشرات أو يرقاتها لا يؤدي إلى ضرر مباشر على الصحة وإنما قد يسبب عدم ارتياح الأطفال الرضع نتيجة استهلاك هذا المنتج الملوث".
    وأضافت أن الهيئة العامة للغذاء والدواء (SFDA) تقوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان عدم دخول هذا المنتج إلى أسواق المملكة من جهة، والتحري عن وجودها وسحبها من الأسواق المحلية من جهة أخرى.
    وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة ابوت لابوراتوريز عن سحب طوعي لنحو خمسة ملايين عبوة من أعلى منتجاتها مبيعا لكنها قصرت عمليات السحب على الولايات المتحدة وبويرتوريكو وجوام ودول في منطقة الكاريبي.




  10. #40


    بدء تنفيذ تحلية "رأس الزور" بتكلفة 16 مليار ريال

    الجبيل: حمد آل مطير
    سلمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أمس مواقع محطة التحلية ومحطة القوى الكهربائية برأس الزور إلى المقاولين الذين رست عليهم بتكلفة إجمالية بلغت 16 مليار ريال وذلك تمهيداً للبدء في التنفيذ.
    وتنتج محطة التحلية 1.025 مليون متر مكعب من المياه يومياً، فيما تم تخصيص 25 ألف متر مكعب لصالح شركة معادن ومليون متر مكعب يومياً من المياه لتغذية الرياض ومحافظات المجمعة وشقراء والغاط وثادق والزلفي وكذلك محافظة النعيرية والقرية العليا وحفر الباطن في المنطقة الشرقية.
    وتم تسليم مواقع محطة تحلية رأس الزور على تضامن شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات المحدودة مع شركة أركيردون السعودية المحدودة للتنفيذ بقيمة إجمالية قدرها 6.61 مليارات ريال.




صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. شرح : خدمة نقل الاخبار بالمضايف [ rss2]
    بواسطة المشرف العام في المنتدى مضيف الكمبيوتر والانترنت
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-02-2010, 00:12
  2. جريدة الاخبار في الاسواق...
    بواسطة ابو فارس في المنتدى المضيف الإعلامي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-05-2008, 23:46
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-12-2005, 14:12
  4. الاخبار الاقتصاديه ليوم الاربعاء 26\11
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-12-2005, 20:39
  5. اخر الاخبار
    بواسطة فرد اساسي في المنتدى مضيف فلّة الحجاج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-01-2004, 11:02

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته