صفحة 5 من 14 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 140

الموضوع: الجامية وغير الجامية

  1. #41


    ابورغد
    وبعدين أسألك بالله وش هالمنهج الي سالكينه الجامية على قلتهم الله لا يكثرهم؟
    اتمنى ان تكون زلة غير مقصودة!
    طيب اخي الكريم ابورغد : طلب منك الاخوان اكثر من مرة
    بيان مخالفة هؤلاء المشائخ للكتاب والسنة ولم تجب!
    لذلك اتمنى منك الاجابة على هذا السؤال!
    اما طارق سويدان فقد حضرت محاضرة له في مخيم جمعية الاصلاح
    قال - اطلاق اللحية سنة يؤجر من يعمل بها ولا يؤثم من يحقلها-!
    فماذا تقول انت؟



    عالج بؤر التوتر مبكرا
    وانس احزان الماضي
    لكن
    لاتنسى ان تستفيد
    من اخطائك ولا تقل لو .
    ---------------
    أحذر تعيش الوقت من دون عنوان
    ولا تســــــوي للمبــــادي إبــادة .


  2. #42


    حينما نقل الاخ ابو رغد ثناء العلماء في من ينتقدونهم الجاميه رد عليه الاخ الحبيب منصور بقوله:

    ( الجرح المفسر مقدم على التعديل المبهم ) ( ومن علم حجة على من لم يعلم )..

    وحينما نقل الاخ ابو رغد إنتقاد العلماء للجاميه قام الاخ منصور بنقل ثناء العلماء على الجاميه ..ولم يعمل قاعدة:

    ( الجرح المفسر مقدم على التعديل المبهم ) ( ومن علم حجة على من لم يعلم )

    فهل أصبحت هذه القاعده موجهة ضد علماء دون إخرين ..


    قال الاخ الحبيب منصور حول خطاب الشيخ بكر :

    ثم انتقاده للشيخ لم يكن علميا بحتا بقدر ما كان اشارات عن احتوائه على ما يسوء وما لا يقال في حق مسلم ومن هذا القول ولم يناقش الشيخ في أقواله ...
    بل كان ردا علميا منهجيا وهذا واضح في قول الشيح بكر نظرت فوجدت هذا الكتاب يـفـتـقـد: أصـول البحث العلمي، الحيـدة العلمية، منهـج النقد، أمانـة النقل والعلم، عـدم هضم الحق.

    ثم قال الاخ الحبيب منصور حول خطاب الشيخ بكر ابو زيد
    فاقرأ ياباغي الحق ... الشيخ يتبرأ منها ... وأبو رغد يسميه خطابا ذهبيا !!)
    الشيخ بكر لم يتبرأ من الخطاب بل تبرأ من نشره فقط وبينهما فرق ..هذا على فرض صحة من قال بأنه تبرأ من نشره .. وعليه فإن الخطاب ثابت ..



    قال الاخ منصور في نفيه لكتاب الشيخ بكر ابو زيد بأنه موجه ضد الجاميه
    هل قول الشيخ زيد يعتبر دليلا ؟ أم أن الدليل يكون بتصريح الكاتب نفسه أنه يقصد كذا وكذا أو يقصد الجامية دون غيرهم
    لايلزم أن يصرح بالاسم خصوصا أن عدم التصريح منهج نبوي (مابال أقوام يفعلون كذا وكذا ..)وهذا منهج يسير عليه كثير من العلماء ..


    ثم قال الاخ الحبيب منصور
    :وأما خطبة الشيخ السديس رحمه الله فهي عامة حملتها ما لاتحتمل ربما لأنك لم تسمعها أو أن عنوان واضعها في اليوتيوب هو من أوهمك .. فقد سمعتها فوجدته حول الغيبة والطعن في العلماء وهذا كلام عام
    وهل الجاميه غير مخاطبون بعموميات الشرع حتى يخصص لهم خطاب بإسمهم ..وكيف استثنيت الجاميه من خطاب الشيخ السديس ..


    وقال الاخ منصور :
    وأما الشيخ الجبرين رحمه الله فندين له بالعلم والفضل وكيف لا !! ولكن الذين حول الشيخ رحمه الله صوروا له بعض الامور على غير واقعها .
    اخي وحبيبي منصورهل كنت لديهم إذ يختصمون .. وكيف عرفت ان من حول الشيخ هم الذين وراء مايقوله وانه يجهل الواقع ..ولماذا لايكون من خالفه هو من يجهل الواقع ..

    وقلت اخي منصور:
    وما توقيعه رحمه الله على لجنة الحقوق الشرعية ببعيد عنا وعتاب اخوانه من العلماء له..
    توقيعه مع بعض العلماء على هذه اللجنه سيبقى في تاريخ الشيخ بأنه كان آمرا بالمعروف وناهيا عن المنكر ولم يمنعه منصب أو مال عن قول الحق بل خسر من امور الدنيا الكثير بسبب إنكاره للمنكر وامره بالمعروف ونحسب أنه سيلقى ثوابها عند ربه ..


    أخي وحبيبي منصور لاتبني مواقفك من العلماء بناء على قربهم أو بعدهم عن الحاكم أو إنكارهم للمنكر أو بسبب مواقفهم السياسيه فالسياسه يجب أن لاتتدخل في الدين بل يجب أن يتدخل الدين في السياسه ..




    يتبع



    التعديل الأخير تم بواسطة وسمي المويس ; 17-05-2010 الساعة 01:22

  3. #43
    [ موقوف ]


    تاريخ التسجيل
    08 2009
    الدولة
    نجد
    المشاركات
    698
    المشاركات
    698
    Blog Entries
    3


    على طاري الجرح المفسر
    يقدم على التعديل صحيح إذا كان ثابت
    وليس ادعاء فنحن ننقل أمور ثابته من أقوال مشائخكم
    وأنتم تدعون عمومات بالتدليس وطالبناكم مرة ومرة ومرات ومرتين وثلاث
    تنقلون كلمة واحدة خالف فيها محمد أمان الجامي القواعد الشرعية والأصول السنية لكن هيهات هيهات




  4. #44


    [U]أستأذن اخي ابو رغد في الرد على سؤال اخي منصور


    طيب اخي الكريم ابورغد : طلب منك الاخوان اكثر من مرة
    بيان مخالفة هؤلاء المشائخ للكتاب والسنة ولم تجب!
    لذلك اتمنى منك الاجابة على هذا السؤال!
    أكبر مخالفه هي التبديع والتضليل خصوصااذا كان موجه ضد العلماء وإن شئت جئت لك بكلامهم مع الرابط من مواقعهم التي لم يدعوا فيها عالما لم يبدعوه ويضللوه حتى ابن باز نفسه إتهموه بأنه طعن السلفيه ..
    أما المخالفه الثانيه فهي تثبيط أهل الثغور ممن أبتلوا بالاحتلال عن الجهاد وأن أمريكا وإسرائيل شر لابد منه .. وهذا من الإذلال والتهيئه النفسيه لتقبل الاحتلال ..
    أما المخالفه الثالثه فهي عدم الامانه العلميه و تتبع المتشابه من كلام العلماء وترك المحكم لتبديعهم وتضليلهم ..
    وأعتقد أن تضليل الشهيد سيد ورد الشيخ بكر ابو زيد مثال صغير لمن يريد أن يرى المشهد ككل ..


    تقبل تطفلي على سؤالك وأعتذر للاخ ابو رغد ..




  5. #45


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أشكر الإخوة الأفاضل الذين ردوا على أبو رغد و إخوانه فأجادوا و أصابوا و ما قصروا ... و كما قيل الحق أبلج و الباطل لجلج ... لكني أقول لمن بقي عنده شبهة من شبه الأخ أبو رغد أطلبوا من الأخ أن يجيبكم على هذه الأسئلة

    1- ما تقول في طاعة و لاة الأمور سواء في المملكة العربية السعودية أو غيرها من البلدان الإسلامية؟

    2- ما تقول في أسامة ابن لادن و الفقيه و المسعري ؟؟

    3- ما تقول في جماعة الإخوان المسلمين و جماعة التبليغ و الأشاعرة ؟هل هم على منهج أهل السنة و الجماعة؟

    4- هل تعتبر الشيخ الفوزان من أهل العلم أم من فرقة الجامية - على حد زعمك-

    و أخيرا أختم بفتوى مجدد العصر بشهادة الشيخ ابن باز رحمه الله

    فقد وُجّه سؤال إلى الشيخ الألباني في شريط ( لقاء أبي الحسن المأربي(1) مع الألباني ) ما مفاده: أنه على الرغم من موقف فضيلة الشيخين ربيع بن هادي المدخلي ومقبل بن هادي الوادعي في مجاهدة البدع والأقوال المنحرفة، يشكك بعض الشباب في الشيخين أنهما على الخط السلفي؟

    فأجاب -رحمه الله تعالى-:

    ((نحن بلا شك نحمد الله -عز وجل- أن سخر لهذه الدعوة الصالحة القائمة على الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح، دعاة عديدين في مختلف البلاد الإسلامية يقومون بالفرض الكفائي الذي قل من يقوم به في العالم الإسلامي اليوم، فالحط على هذين الشيخين الشيخ ربيع والشيخ مقبل الداعيين إلى الكتاب والسنة، وما كان عليه السلف الصالح ومحاربة الذين يخالفون هذا المنهج الصحيح هو كما لا يخفى على الجميع إنما يصدر من أحد رجلين : إما من جاهل أو صاحب هوى.

    الجاهل يمكن هدايته ؛ لأنه يظن أنه على شيء من العلم، فإذا تبين العلم الصحيح اهتدى.. أما صاحب الهوى فليس لنا إليه سبيل، إلا أن يهديه الله ـ تبارك وتعالى ـ فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين ـ كما ذكرنا ـإما جاهل فيُعلّم، وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره، ونطلب من الله -عز وجل- إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره.))


    فقد حكم الشيخ رحمه الله على من يتهجم على الشيخ ربيع حفظه الله بأنه إما جاهل أو صاحب هوى .. فاختر لنفسك منزلة من بين المنزلتين

    و السلام عليكم




  6. #46
    من المعازيب


    تاريخ التسجيل
    03 2009
    المشاركات
    764
    المشاركات
    764
    Blog Entries
    3


    ييناكم

    الأخ عبدالعزيز بدايةً أحب أن أنوه عن اعجابي بوضوحك في الطرح وصراحتك في ابداء الرأي وفي استشهاداتك المطابقة لمنهج شيوخك المدخلية وهذا ما يختصر للمحاور الطريق في الوصول لنهاية النقاش سواء باتفاق أو بافتراق!

    بالنسبة لكلامك عن انتشار فكر الأخوان بالمملكة كما ذكرت فلا أخالفك ولا أوافقك ولكن ما انتشر هو الفكر الإسلامي بشكل عام وهو ما أطلق عليه في حينه الصحوة الإسلامية ولم تكن خاصة بالمملكة فقط بل بعموم العالم الإسلامي وغذاها بعد ذلك الجهاد في أفغانستان والذي كان مرضياً عنه من الحكومات العربية ومن القوى العالمية ، فصار هناك تفاعل وحيوية وصلت في بعض مراحلها الى اندفاع غير محسوب وهو ما تفطن له بعض ذوي الفطنة العالية والفهم اللماح من المشائخ الكرام أمثال سفر بن عبدالرحمن الحوالي الذي دعى الى التحفظ في السماح للشباب وخصوصاً الصغار من الذهاب لأفغانستان لإختلاف البيئة ولعدم تسلحهم بالعلم الشرعي الكافي وكذلك لعدم حاجة الأفغان أنفسهم والذي كان يكفيهم الدعم المادي ، ولكن لم يستمع له للأسف وقد حدث ما توقعه الشيخ ووقع كثير من الشباب في مصيدة الفكر المتطرف خصوصاً مع انقلاب الداعمين الأساسيين لذهابهم للجهاد أولاً عليهم وظهور الفكر المتطرف الاستسلامي المضاد وهو ما يطلق عليهم الجامية والذي جعل حتى قول كلمة الحق خروج وبدعة ، وبقي الأغلبية من الدعاة على منهجهم الوسطي يوازنون بين المصالح والمفاسد وينيرون بفكرهم للشباب طريق الوسط الذي يسع الجميع وفي كل الضروف ولله الحمد والمنة..

    نقطة أخرى أخي عبدالعزيز تكرارك للقصمان وتعميمك ربما يوحي بعنصرية غير مقبولة وربما يرد عليك مخالفك بالقول أن شيوخك الجامية هم بين جيازنة لحوج وبين حبوش وأنت تعرف أن محمد أمان الجامي حبشي وكذلك المداخلة من جيزان وكل ذلك لا ينفع ولا يصح استحضاره في النقاش الديني..

    كلامك عن لفظة ببيت شعري من قصيدة طويلة للشيخ عايض وهي قوله (قبل اللحد) وتكبيرك للمسئلة وجعلها أس عقيدة الشيخ وأنها دعوة للصوفية وللشرك ومن هالكلام الكبير الذي لا تحمله كرائم الإبل فكيف بكلمة صغيرة بعرض قصيدة !!!

    أعرف أنها ليست منك وأنك مقتبسها من مواقع الجامية ولكن حكم عقلك يا أخي وأنصف الشيخ الذي له ملايين وليس ألوف الكلمات التي تفيد بتوحيده وحسن عقيدته ولا تحمل هذه الكلمة مالا تحتمل..

    أخيراً يا أخي الكريم كلامك عني بأني أخواني غير صحيح ، ولو أنك تابعت كتاباتي لعرفت أني لا أضع رأسي في ربق أحد ولا أتبع الا نبيي المصطفى عليه الصلاة والسلام وآخذ فقهي وعقيدتي مما فهمته من شيوخي الكرام وليس فيهم الا من هو على نهج السنة والجماعة ومن هذه الديار التي نسئل الله أن يجعلها مباركة وآمنة وخالية من البدع بجميع أشكالها..

    ثم أن فهمك للأخوان مغاير لما هو مشهور عن الأخوان وما هو حالهم الآن في جميع الدول التي تسمح بالأحزاب فهم جماعة دعوية همها الأول اخراج الناس من الضلالة الى الهدى وهم يحاولون جهدهم اظهار محاسن الإسلام وسماحته وفضائله وحسن أخلاق أهله !!
    بل من كثر سماحتهم تجد خصومهم يرمونهم بالتهاون ويحملون المقولة الشهيرة التي يتخذها الأخوان نبراساً وهي ((نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه)) ما لا تحتمل ويجعلونها مطعن فيهم ورضا منهم بالمناهج المنحرفة كالشيعة وغيرها..

    وأنت ترميهم بالتفجير والشدة والتحجر الفكري وهذا لا يحمله الا المتطرفين سواء المتطرفين ضد الجميع حكام ومحكومين كأصحاب التفجيرات أو المتطرفين ضد المحكومين والمجيزين للحكام كل شي كمن يسمون بالجامية عليهم من الله ما يستحقون على جرأتهم على أهل الحق واستفزازهم للشباب بتساهلهم وتجويزهم لكل فعل سياسي مهما ضجر منه الناس ..

    تحياتي




  7. #47
    من المعازيب


    تاريخ التسجيل
    03 2009
    المشاركات
    764
    المشاركات
    764
    Blog Entries
    3


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصيل مشاهدة المشاركة
    أيها الكريم

    إن كان هذا الشيخ النجمي على ضلال .. فادع له بالهداية

    وإن كان على هدى .. فما هكذا تورد الإبل !!!
    هلا والله بالأصيل

    يابو فلان واحد مقتنع 100% بضلالة هالشخص ومنزل موضوع طويل عريض يبين عوار منهجه وهو على كل حال لم يشتمه ولكن قال "عليه من الله ما يستحق" ان خيراً فخير وان شراً فشر!!! وين الخطأ فيه ؟

    ثم يا أخي الكريم المتورع عن شبهة شتيمة ألم تستثيرك عبارات التكفير والتبديع هنا وهناك؟؟؟

    أين ورعك عن ما قال منصور من تكفير ضمني لرجل مات على شهادة أن لا اله الا الله وقال عند موته يدٌ كتبت فيها لا اله الا الله لا أكتب فيها ما يضارها؟؟؟

    رجل أمضى حياته منافحاً عن الإسلام ، وكتب عنه وعن سيرته عشرات الرسائل في الدراسات العليا ، وشهد له بالفضل علماء كبار أجلاء وتوسط لإبعاد حكم الإعداء عنه علماء منهم شيخنا المرحوم ابن باز وملوك ورؤساء منهم ملكنا المغفور له باذن الله فيصل بن عبدالعزيز وبكى الملايين عند اعدامه وبقي له الذكر الحسن عند غالبية المسلمين الا فئة آلت على نفسها أن تخالف الغالبية وتضغط على العبارات لتستخرج الأخطاء كما وصفها بذلك العلامة بكر أبو زيد..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصيل مشاهدة المشاركة
    فأما الزبد .. فيذهب جفاءً وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض
    نعم وقد مات الجامي الكبير بسرطان في الفم كما يقال ولسنا فيه من الشامتين ، وتفرقت فرقته الى فرق يرأس ربيع فرقة ويرأس فالح فرقة ويرأس الحداد فرقة ويرأس المآربي فرقة وهم في تفرق الى أن يضمحلوا ان شاء الله

    أما دعاة الخير والهدى فهاهم من علو الى علو وصوتهم يسمعه ويتابعه الملايين وقبولهم بين الناس كبير فبفضل الله كان لبرنامج "الحياة كلمة" للشيخ سلمان بن فهد العودة المشاهدة الأكثر على جميع البرامج العربيّة مع أنه لم يُحسب عدد متابعي البرنامج "في الإذاعة " ممايدل على حب الناس للخير , ولعلماء ودعاة أهل السنّة الأفاضل
    فلم تكن هذه النسبة العالية من نصيب برامج علماء الصوفيّة ولا الرّافضة فاللهم لك الحمد


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصيل مشاهدة المشاركة
    كما أسأله تعلى أن يغفر ويتجاوز عمن مات على خطئ يظنه صواباً
    آمين

    تحياتي




  8. #48
    من المعازيب


    تاريخ التسجيل
    03 2009
    المشاركات
    764
    المشاركات
    764
    Blog Entries
    3


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
    اتمنى ان تكون زلة غير مقصودة!
    أخوي عبدالرحمن أنا قلت الله لا يكثر الجامية فأين المشكلة؟

    يمكن ودي أن الله يهداهم ويتراجعون عن نهج الجامية ويعودون لوسطية الإسلام وأخلاقه فأين المشكلة؟

    أراهم على ضلالة وموضوعي عن فتنتهم وما أحدثوه من شرخ بين الشباب والدعاة والعلماء!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
    طيب اخي الكريم ابورغد : طلب منك الاخوان اكثر من مرة
    بيان مخالفة هؤلاء المشائخ للكتاب والسنة ولم تجب!
    لذلك اتمنى منك الاجابة على هذا السؤال!
    أجابك الأخ وسمي ولو أن أصل الموضوع هو الإجابة الموسعة على سؤالك!

    وأتمنى عليك أن تعيد قراءة رد الشيخ ابن جبرين للسائل عن تجريح ربيع المدخلي للشيخ عدنان عرعور ، وكذلك الخطاب الذهبي للشيخ بكر أبو زيد رداً على طلب ربيع منه تقريض كتابه المليء بالمطاعن في الشهيد سيد قطب ففيهما الكفاية والغنى عن تعابير ابو رغد وغيره..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
    اما طارق سويدان فقد حضرت محاضرة له في مخيم جمعية الاصلاح
    قال - اطلاق اللحية سنة يؤجر من يعمل بها ولا يؤثم من يحقلها-!
    فماذا تقول انت؟
    أخي عبدالرحمن كنت أوردت لك نقلك لمقالة للشيخ سلمان العودة وامتداحك اياه ومر علي امتداحك لبعض الدعاة ومنهم القرني وهذا ما لا يقبله الجامية ورد منصور مشبهاً نقلك لها بالنقل عن أوباما وأهل البدع رغم الفارق بين ذلك من وجهة نظري وكنت أتوقع منك أن تقول رأيك هل ترى بالشيخ سلمان وبقية الدعاة رأي الجامية أم لا؟ فإذا بك تأتي بسؤال فقهي لا يفيد موضوعنا بشيء ان كانت اجابتي موافقة لما قال السويدان أو لا!!!

    لأن المطاعن التي ينقلها الجامية يدعون أنها بالعقيدة أما الخلاف الفقهي فلا يعتد به..

    ولكن على كل حال سأجيبك بما أعلم وهو أني سمعت بأذني الشيخ الألباني يذم رجل طويل اللحية أتاه يناقشه في حكم اللحية ورأي الشيخ الألباني هو الأخذ من اللحية والمذاهب الفقهية مختلفة في ذلك بين من يوجب اطلاقها وعدم الأخذ منها وبين من يجيز التقصير وهكذا ففي الأمر سعة ..

    تحياتي




  9. #49
    من المعازيب


    تاريخ التسجيل
    03 2009
    المشاركات
    764
    المشاركات
    764
    Blog Entries
    3


    الله يرحم روح ذاك الرياحي **الي سميه يكتب ردود في جام
    أنا أشهد اني فاقده يوم راحي**لو ماهو بعزوة ولا أعمامه أعمام
    مار ان منطوقه بحكمته فاحي**وانه أخيي بالعروبة والإسلام
    ولا أنت يا ذا المغربي استراحي**وافطن لبيتٍ فيه (صفوى والأوجام)

    أخي الكريم المغربي حياك الله وآسف لأني لن أجيب الآن على استمارة القبول التي أتيت بها ولكني أعدك بذلك عندما يعن لنفسي التسجيل معكم
    تحياتي




  10. #50
    [ موقوف ]


    تاريخ التسجيل
    08 2009
    الدولة
    نجد
    المشاركات
    698
    المشاركات
    698
    Blog Entries
    3


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رغد مشاهدة المشاركة


    أجابك الأخ وسمي ولو أن أصل الموضوع هو الإجابة الموسعة على سؤالك!

    وأتمنى عليك أن تعيد قراءة رد الشيخ ابن جبرين للسائل عن تجريح ربيع المدخلي للشيخ عدنان عرعور ،
    وكذلك الخطاب الذهبي للشيخ بكر أبو زيد رداً على طلب ربيع منه تقريض كتابه المليء بالمطاعن في الشهيد سيد قطب ففيهما الكفاية والغنى عن تعابير ابو رغد وغيره..


    .تحياتي
    أخي ابو رغد ظفرنا منك بربع جواب ففرحنا وسنعلق عليه

    ذكرت أنت أن وسمي جاوب على سؤال الأخ عبدالرحمن الذي هو متكرر من لدنا وجواب الأخ وسمي أنه يبدعون ؟ نعيد الكرة عليكم
    قولوا لنا بما يبدعون إذاً قضينا هي مضمون تبديعهم فإذا كان حق أخذناه من مشايخ المدينة
    وإذا كان غير حق لم نقبله منهمة مع احترامنا لهم طالما أنهم لم يخالفوا طرق الإستدلال الصحيحة
    وإنما ولم نقبل تبديعهم لإجتهادهم الخاطأ الساااائغ .

    أرجع أعيد وأكرر ألف ألف مرة مسألتنا هي مضمون الطرح فماذا قالوا بسيد قطب وبالجبرين وعدنان عرعور ولماذا وهل ما قالوا حق ولا غير حق بالديليل والتفصيل هكذا تورد الإبل !
    وعلى العموم عرعور غالب علماء السنة تكلموا فيه وبدعوه وخطؤه
    ومسألة القصمان ليست لأنهم قصمان حسب ما فهمت
    وإنما كيف تاثرت البلاد بأكثر شبابها لتأثر القصمان من ثم تأثر غالب الشباب لأن القصمان مسيطرين على الدولة مسألة توضيحيه لا أكثر .

    مسألة بكر أبو زيد مردوده عليه
    لأن العلماء ومنهم ابن عثيمين قال لولا الورع لكفرت سيد قطب
    وقالوا هذا ضايع في التفسير
    ومنظرين الإخوان قالوا كان عايش بعزلة نفسية بتكفيره للمجتمعات
    وقال القرضاوي كل قارى بكتب سيد قطب يعرف تكفيره للمجتمعات الإسلامية بلا استثناء



    التعديل الأخير تم بواسطة أبــو عبدالعزيز ; 17-05-2010 الساعة 12:52

صفحة 5 من 14 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. 10/6 الشفاايين وغير الشفايين من فضلكم هنا حيآآآكم..
    بواسطة ريتاج في المنتدى مضيف فلّة الحجاج
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 09-06-2009, 00:12
  2. خاص للفلاوية وغير الفلاوية!!!؟؟؟
    بواسطة أبوطروق في المنتدى مضيف فلّة الحجاج
    مشاركات: 135
    آخر مشاركة: 25-10-2007, 14:24
  3. غير وضحى غير ريم وغير ساره
    بواسطة عايد الصنيدح في المنتدى مضيف ا لشّعر الشعبي"النّبطي"
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-11-2006, 13:16
  4. - الجامية - وحقيقة الوصف والهدف!
    بواسطة عبدالرحمن في المنتدى المنتدى الاسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-07-2006, 10:01
  5. برنامج رائع وغير معقد لدمج الصور
    بواسطة ابن جشعم في المنتدى مضيف الكمبيوتر والانترنت
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-04-2004, 21:46

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته