الامراض اللهم يا كافي متنوعة ويستطيع الطبيب اكتشافها بعون الله وقد يعالجها الا ان هناك امراض من المستحيل علاجها او استأصالها لانها مختبأة بين جينات الانسان وانتشرت في جزيئات قلبه فمن الصعوبة بطبيب ان يستأصلها الا بجراحة ذلك القلب وازالته وهنا سينتهي ليس المرض بل صاحبه الله يشفيه ...

هناك من يستغل الدين " آيه وحديث " ليخلط الامور ويبرر انحرافه وهناك من ياتي "بقصيدة او قصة " ليجعل من حديثة المنحرف ذو نكهة خاصة ..

غالبيتنا يركز على تلك الامور فيختلط عنده الحابل بالنابل ولا يستوعب السبب الحقيقي او المضمون المراد منه في خلط تلك الامور ..

يتذاكى البعض في ايصال رسالتهم المريضه عبر خلط الامور والتدليس على الآخرين دون الانتباه لمخالفتهم لتلك الآيات والاحاديث التي جلبوها او تكاد لا تمت لواقع القصة والقصيدة التي دسوها في طيات مقاصدهم ..

الادهى من كل ذلك أن هؤلاء المرضى متناقضون ويفسرون الامور حسب اهوائهم وما تكنه صدورهم فيحاولون تدارك تناقضاتهم في جلب ما يمكن ان يخلط على القاريء او المستمع ما يودون ايصاله وهذا يجعلنا نستنتج بان الهدف من رسائلهم ليست بهدف الفائدة بقدر ما تهدف للتشويه والتدليس وضرب الآخر لنتكشف في نهاية الامر ان المرض الذي اصابهم قد بلغ ما يصعب علاجه لذلك لا نملك سوى الدعء لهم بالشفاء ..