صفحة 6 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 81

الموضوع: %%^^تكمله اخبار قواتنا وجنودنا المرابطين بالجنوب %%^^

  1. #51
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    لا وقف للعمليات قبل سيطرة اليمن على حدوده

    جازان: مهدي السروري، واس
    اشترط مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز علي المتسللين إثبات حسن النية قبل الرد على إعلان زعيمهم الانسحاب من الحدود السعودية.
    وقال الأمير خالد لا بد أن نأخذ بالتاريخ في أن هذه الجماعة تحاربت مع حكومة اليمن خمس مرات وفشلت وعملوا اتفاقيات خمس مرات وكل مرة يخلفونها بعد ما يتفقوا بسنة أوسنتين. وأضاف قائلا علينا أن نتأكد إذا كانوا جادين بهذا عليهم الانسحاب كاملا حتى من القناصة لأن هناك قناصة حتى الآن فإذا انسحبوا من كل مكان بمن فيهم القناصة وإذا أعادوا لنا المفقودين الستة وإذا تأكدنا أن القوات المسلحة اليمنية هي على الحدود بيننا وبينهم للتأكد من حفظ الأمن الحدودي ما بين حرس الحدود السعودي والقوات المسلحة اليمنية هذه الخطوات الثلاث متزامنة مع بعض هي البرهان لحسن نيتهم.
    واستدرك قائلا: هناك تناقضات في نفس البيان لأن البيان قال إن المملكة هي اعتدت عليهم وفي النهاية يعترف أنه سوف ينسحب من الأراضي السعودية ,عليه فعل هذا ولن نتناقش معهم في شيء عليهم إثبات الثلاثة أشياء
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    حدد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، 3 خطوات متزامنة لإثبات حسن نوايا المتسللين بعد انسحابهم.
    وقال: عليهم الانسحاب كاملا حتى من القناصة، وإعادة المفقودين الستة، والتأكد أن القوات المسلحة اليمنية هي على الحدود بيننا وبينهم للتأكد من حفظ الأمن الحدودي.
    وأعلن الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، خلال جولته التفقدية أمس للوحدات المرابطة على الحدود الجنوبية، عن تطهير الأراضي السعودية من المتسللين بالكامل، وقال إن الانسحاب لم يكن خيارا.
    وفيما يخص مشاركة أجنبية للقوات السعودية في الحرب وإخراج المتسللين من الأراضي السعودية، قال مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية: الحرب أو إخراج المتسللين من الأراضي السعودية لم يتدخل فيها أحد غير السعوديين أبدا ولا حتى مستشارون، فهي حرب بقيادة سعودية وتصميم سعودي والأراضي كلها مفتوحة وكلها سعوديون 100%.
    وأشار إلى ضرورة أن يتواصل إخلاء القرى الحدودية لحين التأكد من الأمن والأمان لسكانها.
    وزار مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية مركز العمليات والوحدات المرابطة على جبل الدخان والوحدات المرابطة على جبل الدود وشاهد والوفد الإعلامي المرافق العلم السعودي خفاقا على الشريط الحدودي للمملكة .
    وعبر الأمير خالد خلال الزيارة عن اعتزاز خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والشعب السعودي الأبي بما قام به رجال القوات المسلحة وعلى ما قدموه من تضحيات وبذل للنفس مسطرين بطولاتهم على صفحات التاريخ وشهد العالم بشجاعتهم وقوة بأسهم .
    بعد ذلك قام الأمير خالد بن سلطان بجولة تفقدية مماثلة لقوات اللواء الرابع عشر وعدد من الوحدات المرابطة الأخرى حيث صافح سموه قادة وضباط اللواء والوحدات .
    ثم استقل الأمير خالد عربة مكشوفة استعرض من خلالها أفراد وآليات القوات المرابطة .
    عقب ذلك ألقى الكلمة التالية :
    أيها الإخوة الأبطال ..
    أيها الزملاء المرابطون على خط النار..
    أيها المقاتلون الأفذاذ ..
    أحييكم تحية من عند الله مباركة طيبة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أحييكم حيث لا يصح إلا الصحيح وبفضل من الله ها هي راية لا إله إلا الله محمد رسول الله الخفاقة ترفرف على كل مرتفعات بلادنا الغالية .
    أحييكم وأشد على أيديكم فردا فردا باختلاف رتبكم وقد حققتم بكفاحكم وصمودكم ورجولتكم الحقة نصرا مبينا على أعدائكم الذين أرادوا بكم الشر وببلادكم الدخول في صراعات لا طائل منها ولن تجر على منطقتنا الغالية سوى الدمار وعدم الاستقرار ولكن هيهات لهم ذلك وقد سخر الله لهذه البلاد قيادة حكيمة حين يتطلب الأمر الحكمة وحازمة عندما يتطلب الأمر ذلك لوضع حد لأي تجاوزات ووراءهم رجال أوفياء وجند مخلصون أولئكم الجند الذين أخذوا على عاتقهم مهمة الدفاع عن ثرى بلادنا دفاع الشرفاء وقاتلوا قتال الأسود ونال بعضهم شرف الشهادة في سبيل الله فهنيئا لهم ذلك الشرف الذي ليس له جزاء إلا الجنة .. أما الذين جرحوا فكل قطرة دم نزفت من أجسادهم ستضاف لقطرات العز لسجل وطن أبي لا يرضى له أبناؤه وقادته إلا أن يكون مرفوع الجباه محلقا في عزة وإباء لا يرضى بالضيم لأحد ولا يحيك المؤامرات ضد أحد بل له في البناء والنماء والسعي لخير الإنسان في كل مكان على الكرة الأرضية سجل ذهبي ناصع البياض فهي مملكة الإنسانية .
    أيها الإخوة والزملاء منسوبو مجموعة اللواء الرابع عشر ..
    إنني وإذ أخاطبكم في هذا اليوم المبارك لتغمرني السعادة والبهجة وأنا أتفقدكم وأنتم تتهيؤون لأخذ مواقع لكم على هذا الشريط الحدودي من بلادنا الغالية مواقع فرحة بزملاء لكم أدوا ما عليهم في عزة وإباء وتشرفت بوجودهم فيها على مر الأيام الماضية وهاهي تستبشر بكم فالله الله في الحفاظ عليها .
    إخواني و زملائي ..
    لقد اندحر الشر وزالت الغمة وها أنتم في شريط حدود بلادكم مرابطون فعليكم توخي الحذر كي لا تؤتى بلادكم من مواقعكم لما أعرفه عنكم من بسالة وإقدام وحرص على أدائكم لمسؤولياتكم بكل همة واقتدار وعليكم الحرص والحذر .. حافظوا على أرواحكم لأن حياة كل واحد منكم عندنا تساوي الشيء الكثير اصبروا وصابروا ورابطوا وثقوا بأنكم عند الله مأجورون وفي عين وقلب قيادتنا الغالية متربعون وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام .. واعلموا أن النصر مع الصبر فلكم مني الشكر أجزله ومن الوفاء أخلصه وأسأل الله لكم العون والتوفيق وما النصر إلا من عندالله . والسلام علكيم ورحمة الله وبركاته .
    بعد ذلك أجاب الأمير خالد بن سلطان على أسئلة الإعلاميين .
    وفي سؤال حول إعلان زعيم المتسللين الانسحاب من الحدود السعودية قال الأمير خالد : سمعنا بذلك ونراقب المكان ولابد من أن نأخذ بالتاريخ في أن هذه الجماعة تحاربت مع حكومة اليمن 5 مرات وفشلت وعملوا اتفاقيات 5 مرات وكل مرة يخلفونها بعد ما يتفقون بسنة أو سنتين علينا أن نتأكد إذا كانوا جادين بهذا عليهم الانسحاب كاملا حتى من القناصة لأن هناك قناصة حتى الآن فإذا انسحبوا من كل مكان بمن فيهم القناصة وإذا أعادوا لنا المفقودين الستة وإذا تأكدنا أن القوات المسلحة اليمنية هي على الحدود بيننا وبينهم للتأكد من حفظ الأمن الحدودي ما بين حرس الحدود السعودي والقوات المسلحة اليمنية هذه الخطوات الثلاث متزامنة مع بعض هي البرهان لحسن نيتهم ولكن هناك تناقضات في نفس البيان لأن البيان قال إن المملكة هي اعتدت عليهم وفي النهاية يعترف أنه سوف ينسحب من الأراضي السعودية,عليه فعل هذا ولن نتناقش معهم في شيء عليهم إثبات الثلاثة الأشياء التي قلناها وبعد ذلك تكون القضية قضية محلية خاصة بالحكومة اليمنية التي نساندها وفخورون بحكمتها وعقيدتها .
    وحول التكتيك الذي يستخدمه المتسللون وأنه من منطقة يعرفها سموه شخصيا وهل تمت مخاطبة تلك المنطقة دبلوماسيا، قال مساعد وزير الدفاع والطيران: أنا قلت هذا لأنني أعرف تدريبهم وأعرف من يدربهم ولهذا لا أستطيع أن أقول أكثر من هذا.
    وعن إنشاء مدينة عسكرية على الحدود الجنوبية للمملكة قال الأمير خالد بن سلطان دائما في ذهن سمو سيدي ولي العهد أن الإسكان وعمل الوحدات العسكرية من الأشياء المهمة ودائما توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين أن نطور ونحسن إمكانات وأماكن سكن للأفراد والضباط وهذا إن شاء الله في الطريق .
    وفيما يخص تطهير الأراضي السعودية بالكامل أجاب سموه بالقول: أنا الذي أقوله وقلته من يومين أو ثلاثة إننا طهرنا المنطقة من هؤلاء الزمرة والانسحاب لم يكن خيارا فهم لم يكن لهم خيار غير هذا الانسحاب من المملكة وحدودها لكن مع الأسف مازال يأتي في ثلاث مناطق قناصة ما بين كل حين وآخر.
    وعن مواصلة إخلاء القرى قال مساعد وزير الدفاع: لابد أن يتواصل الإخلاء حتى نتأكد من الأمن والأمان لسكان هذه القرى وعلى كل حال تواجدهم في الخلف ومناطق أخرى آمنة هذا هو التفكير الآن ومهتم فيها سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي النائب الثاني الأمير نايف هو إن شاء الله من يرأس لجنة لهذا الغرض .
    وفيما يخص مشاركة أجنبية للقوات السعودية في الحرب وإخراج المتسللين من الأراضي السعودية قال سموه الحرب أو إخراج المتسللين من الأراضي السعودية لم يتدخل فيها أحد غير السعوديين أبدا ولا حتى مستشارون هي حرب بقيادة سعودية وتصميم سعودي والأراضي كلها مفتوحة وكلها سعوديون مائة بالمائة أما ما يخص مشاركة المملكة في اجتماع لندن فهذا من اختصاص وزارة الخارجية أما أنا فأنا قائد ميداني وعلي تطهير الحدود وإن شاء الله التعاون دائما مع الحكومة اليمنية لخير البلدين
    وعن التعامل مع الأسرى قال الأمير خالد بن سلطان: أبداً الأسرى كما قلت هم متسللون ومهربون وهذا نظام من عشرات السنين ووزارة الداخلية هي تتعامل معه كل يوم وهذا حسب الأنظمة الموجودة , أما إذا كان المتسللون القناصة الذين دخلوا لقتل السعوديين أو احتلال المواقع فهؤلاء يحقق معهم وإذا انتهت المشكلة أنا متأكد أنهم سيعودون إلى بلادهم من خلال الحكومة اليمنية .
    وحول إمكانية محاكمة المتسللين من قبل المملكة قال مساعد وزير الدفاع والطيران :لا نناقش أي متسلل دخل حدودنا هؤلاء لن نتعامل معهم إلا من خلال الحكومة اليمنية الشقيقة ومتى ما انسحبوا وتأكدنا من هذا وتأكدنا أن الجيش اليمني موجود بيننا وبينهم لحفظ الأمن والأمان لكلا البلدين وإعادة مفقودينا الستة متى ما حصل هذا سوف نوقف كل هذا وستكون المشكلة داخلية يمنية بين الحكومة ومواطنيها .
    وعن أوضاع القبائل اليمنية قال الأمير خالد بن سلطان: هذا شأن داخلي يمني علينا دائماً أن نحترم القبائل لأنها قبائل مشتركة بيننا وبينهم ونحترمهم ونكرمهم ونعزهم ونحترم اليمن ونعتبره دولة شقيقة أما هذه الزمرة فلابد أن تعمل مائة حساب قبل أن تدخل أراضينا ومن ثم إذا انسحبت منها فهذه تكون مشكلة داخلية يمنية تتعامل فيها الحكومة اليمنية مع مواطنيها ومهم جدا أن تعرفوا أن هؤلاء دخلوا للقتال ودمرناهم وسقط منهم كثير من القتلى إذا عادوا لبلادهم فالمملكة العربية السعودية لا تريد سوءا لأحد أبدا بالنسبة لنا نتعامل معهم بالطيب والمحبة وتكون القضية داخلية بينهم وبين حكومتهم التي لديها من الحكمة إن شاء الله ما تحل بها مشاكلها .
    وفيما يخص التعاون بين المملكة والحكومة اليمنية قال مساعد وزير الدفاع والطيران: دائما نتعامل مع الحكومة اليمنية ومن خلال الحكومة اليمنية هناك احترام متبادل ومحبة بين القبائل على الحدود لأنها قبائل كما قلت مشتركة ولهذا هم متذمرون كما نحن متذمرون من هؤلاء الزمرة ونتمنى من الله سبحانه أن يعودوا إلى رشدهم والإخلاص لوطنهم وإذا عملوا هذا المفروض ألا يكون عندهم قوة عسكرية وأن يكونوا مواطنين ، ولكن أن يكون عندهم أسلحة مضاهية للجيش اليمني فهذا معناه أن لديهم تفكيرا آخر.
    وفي إجابة للأمير خالد بن سلطان على سؤال عن عدد الشهداء وما إذا كانت تضاريس المنطقة الجبلية هي السبب في ذلك، قال: لأنها حرب غير طبيعية ولأننا نتعامل مع عصابات جبل لهذا خسرنا واستشهد في البداية حوالي 80 شهيدا في بداية الثلاثة الأسابيع الأولى لأننا نحارب من السطح إلى الجبل، وأنتم رأيتم الجبل فطلوع الواحد بقدميه مع أسلحة ثقيلة بدون عربات ليحارب من هم مسيطرون على الجبل فهذه شجاعة وإقدام خارقين فإذا نظرنا إلى مقارنة الخسائر السعودية في حرب مثل هذه غير عادية مع مقارنتها بالحروب الأخرى المماثلة نجد الحمدلله أن أهم ما عندنا هو الحفاظ على أرواح أفرادنا وجنودنا ودائما نأخذ الحيطة والحذر لكن في بداية الأمر كان هناك "تباب" لابد من تطهيرها فوراً لأنها تباب إستراتيجية وكما شاهدتم اليوم خسرنا كثيرا من شهدائنا في طلوعهم على القدم لهذا الجبل .
    وعن حماية الحدود السعودية من خلال إقامة سياج أمني قال مساعد وزير الدفاع: كيفية حماية الحدود السعودية تقوم به بكل جدارة وزارة الداخلية بقيادة سمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز وهناك مشروعات دائما لحفظ الأمن والأمان لكلا الجانبين.
    وفي إجابة على سؤال آخر حول الأسرى قال سموه : نحن نعلم أن الأسرى أو المفقودين لدى المتسللين هؤلاء وأنا أقول دائماً ليثبتوا أن نوقف الضربات الجوية أو الميدانية عليهم على حدودنا أو مناطق تجمعاتهم القريبة, عليهم أن يحرروا فوراً من خلال حكومتهم الأسرى الموجودين لديهم, إذا عملوا هذا وأحسنوا النية ورجعوا ولا يدخلون ولا حتى قناصا واحدا في ذلك الوقت فبودنا أن نوقفها اليوم قبل غد.
    وعن جنسيات الأسرى من الجانب الآخر قال: تعرفنا على أن هناك من الأسرى من الصومال وإريتريا لكن هؤلاء يمكن أنهم هربوا من بلادهم وجندوا أو هم مرتزقة.
    وعن دخول المتسللين للأراضي السعودية قال سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام: أعتقد أن السبب غير معلوم لا أعلم ما الذي دعاهم إلى اختراق الحدود ربما كانوا يفكرون بأن أهدافهم احتلال هذه المناطق لكننا لا نخمن ماذا كانوا يحاولون تحقيقه.
    واختتم سموه بالإجابة على سؤال عن الجهات الداعمة للمتسللين حيث قال : الأسلحة التي عثرنا عليها وكل ما قمنا بتدميره لا يمكن أن يكون لديهم ذلك من أنفسهم، نحن نعتقد أن هناك دعماً قوياً للمتسللين ولكن نأمل أن يكون ذلك أمراً داخلياً يمنياً، وإننا نحترم السيادة اليمنية ولا نتدخل في شؤونها ولا نتدخل في مشاكلهم










  2. #52
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    خالد بن سلطان يعلن من على الحدود الجنوبية:
    لا يصح إلا الصحيح.. وها هي راية التوحيد ترفرف فوق قمم الجبال



    جازان - عوض القحطاني - عبدالله عكور
    قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران يوم أمس بجولة تفقدية لعدد من المواقع العسكرية بجبل الدود، والتي تعد آخر وأعلى المواقع على الحدود اليمنية السعودية وتحدَّث عن الوضع الحالي على الحدود الجنوبية، وأعلن الأمير خالد بن سلطان أن القوات السعودية حققت نصراً مبيناً على المعتدين والمتسللين على الحدود الجنوبية، لافتاً إلى أن التسجيل الصوتي الأخير لزعيم الحوثيين يمثل تناقضاً واضحاً حين ادَّعى اعتداء السعودية عليهم في الوقت الذي اعترف فيه بوجود متسللين.
    وأضاف سموه في مؤتمر صحافي حضره حشد كبير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية أن من شروط الموافقة على الهدنة أن يلتزموا بعدم وجود أي قناصة، وأن يعودوا للوراء عشرات الكيلومترات كما طالبت السعودية سابقاً، وعودة الأسرى الستة. وكشف الأمير خالد بن سلطان عن القبض على أكثر من 1500 متسلل من المعتدين ما بين مهربين و قنَّاصة تم القبض عليهم وسيعامل كل منهم حسب وضعه.
    كما أكد سمو الأمير أن هناك ثلاث خطوات للتأكد من حسن نية المتسللين:
    1 - الانسحاب الكامل بما فيهم القناصة.
    2 - إعادة المفقودين الستة.
    3 - نشر القوات المسلحة اليمنية على الحدود السعودية اليمنية.
    كما أفاد سموه أن السبب وراء استشهاد عدد من رجال الأمن هو أن الحرب مع هؤلاء المتسللين كانت حرب عصابات وغير تقليدية، ولأنهم استخدموا سفوح الجبال كمواقع للقناصين, و أضاف بأن قرار تطهير الأراضي السعودية من المتسللين كان قرارا سعوديا وبقيادة سعودية وبدون أي تدخل خارجي.
    وألقى سمو الأمير خالد بن سلطان كلمة في بداية الجولة التفقدية قال فيها: (أحييكم حيث لا يصح إلا الصحيح وبفضل من الله ها هي راية(لا إله إلا الله محمد رسول الله) الخفاقة ترفرف على كل مرتفعات بلادنا الغالية. أحييكم وأشد على أيديكم فرداً فرداً باختلاف رتبكم، وقد حققتم بكفاحكم وصمودكم ورجولتكم الحقة نصراً مبيناً على أعدائكم الذين أرادوا بكم الشر، وببلادكم الدخول في صراعات لا طائل منها، ولن تجر على منطقتنا الغالية سوى الدمار وعدم الاستقرار، ولكن هيهات.. أنى لهم ذلك، وقد سخر الله لهذه البلاد قيادة حكيمة حين يتطلب الأمر الحكمة، وحازمة عندما يتطلب الأمر ذلك، لوضع حد لأي تجاوزات. ووراءهم رجال أوفياء وجند مخلصون، تلكم الجند الذين أخذوا على عاتقهم مهمة الدفاع عن ثرى بلادنا دفاع الشرفاء، وقاتلوا قتال الأسود، ونال بعضهم شرف الشهادة في سبيل الله، فهنيئاً لهم ذلك الشرف الذي ليس له جزاء إلا الجنة. أما الذين جرحوا فكل قطرة قدم نزفت من أجسادهم ستضاف لقطرات العز، لسجل وطن أبي لا يرضى له أبناؤه وقادته إلا أن يكون مرفوع الجباه، محلقاً في عزة وإباء لا يرضى بالضيم لأحد، ولا يحيك المؤامرات ضد أحد، بل له في البناء والنماء، والسعي لخير الإنسان في كل مكان على الكرة الأرضية سجل ذهبي ناصع البياض.
    أيها الإخوة والزملاء منسوبو مجموعة اللواء الرابع عشر وكافة قوات قطاع جيزان.. إنني وإذ أخاطبكم في هذا اليوم المبارك لتغمرني السعادة والبهجة، وأنا أتفقدكم وأنتم تتهيئون لأخذ مواقع لكم على هذا الشريط الحدودي من بلادنا الغالية، مواقع فرحت بزملاء لكم أدوا ما عليهم في عزة وإباء، وتشرفت بوجودهم فيها على مر الأيام الماضية، وها هي تستبشر بكم، فالله الله في الحفاظ عليها.
    وعقب ذلك أجاب سموه عن أسئلة الصحفيين، وحول بيان الحوثيين سمعنا ولابد أن نأخذ عبرة من التاريخ تاريخ الحوثيين معروف عند حكومتهم حيث حاربوا خمس مرات وكل مرة ينقضون وعودهم وعلينا أن نتأكد إذا كانوا جادين عليهم عدم التواجد بالقرب من القرى الحدودية لأنه لا زال هناك قناصة حتى الآن إذا التزموا بما فيهم القناصة وأعادوا لنا المفقودين الـ(6) وإذا تأكدنا بأن القوات المسلحة اليمنية قد أخذت مكانها على الحدود بيننا وبينهم فلكل حادث حديث حتى يكون هناك حفظ للأمن واستقرار للبلدين.. هذه الخطوات الثلاث المتزامنة مع بعض هي البرهان لحسن النية، ولكن هناك تناقضات في نفس البيان لأن البيان قال إن المملكة اعتدت علينا بينما بيانهم يقول إننا انسحبنا من الأراضي السعودية وهذا فيه اعتراف صريح بما أقدموا عليه من أعمال عدوانية حاقدة.. من هنا إذا التزموا تكون القضية من طرفنا قضية محلية.
    وقال سموه: نحن لن نخاطب أي جهة ولكننا نعرف أين تدربوا ومن أين يتلقون الدعم والمساندة.
    وقال سموه إن توجيهات سمو ولي العهد تؤكد على تأمين إسكان والثكنات العسكرية في المنطقة ودائماً توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين تؤكد على دعم قواتنا المسلحة بكل الإمكانيات لتكن قادرة على حماية حدودنا.
    وحول ما ورد في بيان عبدالملك الحوثي من انسحاب أجاب سموه قائلاً: نحن طهرنا أرضنا بالكامل من هؤلاء المتسللين وتراجعهم إلى الوراء وانسحابهم جاء نتيجة إلى أنه ليس أمامهم إلا ما فعلوه لقد اندحروا وأصبح خيارا أمامهم الانسحاب من أراضي المملكة ولكن حتى القناصة لا زال هناك إطلاق نار ولكنهم مدحورون.
    وحول سؤال ل(الجزيرة) هل ممكن أن تدخل المملكة وسيط بين الحوثيين والحكومة اليمنية في حالة تنفيذ الشروط أجاب سموه: نحن لا نناقش مع أي متمرد دخل حدودنا وتعاملنا مع الحكومة اليمنية إذا تأكدنا من نواياهم وتنفيذ مطالبنا تصبح المشكلة مشكلة يمنية بين الحكومة اليمنية ومواطنيها.
    وحول سؤال عن موقف المشايخ اليمنيين من المتسللين والإرهابيين أجاب سموه كثير من المشايخ قالوا كلمتهم وعلينا أن نحترم القبائل والقبائل لها دور ونحن نعزهم ونقدرهم ونحترم الحكومة اليمنية وبيننا وبينهم علاقات مشتركة واليمن دولة شقيقة وجارة عزيزة ولكن هذه الزمرة هي التي جعلت الأمور هكذا.. ولكن لن تتحقق لهم أهداف ولن يتمكنوا من عمل أي مشكلة لأنهم سوف يعملون ألف حساب قبل تنفيذ أي مشكلة هذه مشكلة يمنية داخلية تتعامل فيها الحكومة اليمنية مع مواطنيها.
    وحول سؤال عن ملاحقة المتسللين قضائياً: هؤلاء دخلوا بالقتال ودمرناهم وسقط منهم كثير من القتلى إذا عادوا إلى بلادهم فالمملكة العربية تتعامل معهم بالطيب والمحبة وتكون قضيتهم مع حكومتهم التي نعلم بأنها حريصة على حل كل المشاكل.
    وأوضح سموه بأن هناك تعاونا بين المملكة مع الحكومة اليمنية في كافة المجالات وهناك محبة متبادلة بين البلدين وهناك هاجس لكل البلدين والقبائل اليمنية والسعودية لحفظ الأمن والاستقرار في البلدين ونحن نقدر لهم دورهم.. والواقع بأن القبائل اليمنية والحكومة اليمنية متذمرة مثلما نحن متذمرون من هؤلاء الذين خانوا بلدهم ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يعودوا إلى الإخلاص إلى وطنهم وليس لدولة أخرى وإذا عملوا هذا فإنه لا يكون عندهم قوة عسكرية، ولكن إذا كان عندهم أسلحة تضاهي الجيش اليمني فإن ذلك غير مقبول إطلاقاً.
    وأوضح سموه حول سؤال عن عدد القوات المسلحة الكبير وصعوبة المعركة التي واجهوها مع الحوثيين أجاب سموه: بأنها حرب غير تقليدية ونحن نتعامل مع عصابات جبلية هذه تطلبت منا استشهاد عدد من جنودنا لأننا نحارب من الشقق إلى الجبل وإذا نظرنا إلى خسائر السعودية في مثل هذه الحرب غير العادية ولصعوبة المكان فإننا والحمد لله قد استطعنا الحفاظ على أفرادنا قدر المستطاع وهناك جبال تطلب الأمر تطهيرها فوراً وبالفعل تم تطهيرها تماماً وأصبحت مناطق استراتيجية للسعودية لحفظ أمنها واستقرارها.
    وقال سموه رداً على ما قاله وزير الخارجية اليمني بأن الحرب والصلح مع الحوثيين غير وارد وإجبارهم على وضع السلاح. رد سموه هذه أمور تخص اليمن وهذا شأن داخلي لا نتدخل فيه هذه أمور بين مواطنين يمنيين يتعاملوا معهم بالطرق التي يرونها لأنهم أدرى بهم



    أعلن القبض على أكثر من 1500 متسلل.. الأمير خالد بن سلطان من الخط الحدودي:
    إعادة المفقودين ونشر القوات اليمنية شرط لحسن النية

    جازان - عوض القحطاني - عبدالله عكور
    اشترط صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ثلاث خطوات للتأكد من حسن نية المتسللين وهي الانسحاب الكامل لهم بما فيهم القناصة وإعادة المفقودين الستة ونشر القوات المسلحة اليمنية على الحدود السعودية اليمنية، لافتاً إلى أن التسجيل الصوتي الأخير لزعيم الحوثيين يمثل تناقضاً واضحاً حين ادعى أن اعتداء المملكة قد وقع عليهم في الوقت الذي اعترف فيه بوجود متسللين.
    وأشار سموه في مؤتمر صحافي حضره حشد كبير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية عقب جولة تفقدية قام بها لعدد من المواقع العسكرية بجبل الدود إلى أن القوات المسلحة قد حققت نصراً مبيناً على المعتدين والمتسللين على الحدود الجنوبية.
    وكشف سموه عن القبض على أكثر من 1500 متسلل من المعتدين ما بين مهربين وقناصة تم القبض عليهم وسيعامل كل منهما حسب وضعة. مرجعاً السبب وراء استشهاد عدد من رجال الأمن إلى أن الحرب مع هؤلاء المتسللين كانت حرب عصابات وغير تقليدية؛ لأنهم استخدموا سفوح الجبال كمواقع للقناصين.
    وأضاف أن قرار تطهير أراضي المملكة من المتسللين كان قراراً سعودياً وبقيادة سعودية وبدون أي تدخل خارجي










  3. #53
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    الغامدي : تطهير الحدود إنجاز للمقاتل السعودي

    حسن المازني – علي خواجي، جبل الدود
    قال القائد المظلي بجبل الدود اللواء المظلي ركن سعيد بن حسين الغامدي ان الوصول الى جبل الدود بعد تطهير الشريط الحدودي من المعتدين كان بحد ذاته من الاعمال البطولية التي تسجل للمقاتل السعودي. واضاف : ان معركة غارب كعب هي معركة خالدة خاضها اللواء المظلي مع العصابة المسلحة واستطعنا بفضل الله سبحانه وتعالى من دحرهم بعد ان قضينا على اعداد كبيره منهم.
    واشار الى ان الحوثيين كانوا مسلحين في اليوم الاول من المواجهة بدبابة وماتيوشا وهاونات واسلحة خفيفة اخرى، حيث تم الاستيلاء على تلك الاسلحة بعد ان منوا بهزيمة وولوا هاربين تاركين اسلحتهم وعتادهم، وقال إن قواتنا المسلحة لم تدخل شبرا واحدا من الاراضي اليمنية، وحول ما سميت بالمبادرة الحوثية التي اطلقها المتحدث الرسمي عبدالسلام الحوثي حفاظا على الدماء وحماية للارواح قال الغامدي هذا كذب ومحض افتراء فقد انهزموا شر هزيمة ولم يخرجوا من الاراضي السعودية بطوعهم واختيارهم بل بقوة السلاح من الابطال الذين يذودون عن حياض الوطن










  4. #54
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    خالد بن سلطان: بصمودكم ورجولتكم حققتم النصر... واندحر «الشر» وزالت «الغمة»

    جازان - ناصر الحقباني
    شدد مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان على أن تحرير الأراضي السعودية من المتسللين المسلحين جاء نتيجة البطولات التي قدمها أفراد وضباط القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية وقال مخاطباً رجال القطاعات العسكرية المرابطة على الحدود: «أحييكم وأشد على أيديكم فرداً فرداً باختلاف رتبكم وقد حققتم بكفاحكم وصمودكم ورجولتكم الحقة نصراً مبيناً على أعدائكم الذين أرادوا بكم الشر، وببلادكم الدخول في صراعات لا طائل منها، ولن تجر على منطقتنا الغالية سوى الدمار وعدم الاستقرار». وزاد: «لقد اندحر الشر، وزالت الغمة، وها أنتم في شريط حدود بلادكم مرابطون».

    وأكد الأمير خالد بن سلطان في مؤتمر صحافي حضرته وسائل إعلام عالمية وعربية ومحلية، عقب تفقّده القوات المسلحة المرابطة على الجبهة الجنوبية، أن المتسللين المسلحين لم ينسحبوا من الأراضي السعودية طوعاً كما أعلنوا، ولكن بسبب تصدي القوات المسلحة السعودية لهم وإرغامهم على ذلك، معلناً ثلاثة شروط لقبول المبادرة التي أطلقها زعيم التمرد عبدالملك الحوثي الاثنين الماضي، أولها: سحب القناصة الذين ما زالوا يتسللون عبر ثلاث مناطق حدودية، وثانيها: العودة إلى داخل الحدود اليمنية، وأن يتمركز الجيش اليمني داخل أراضيه على الحدود مع السعودية، وأخيراً إعادة الأسرى والمفقودين السعوديين الستة، داعياً القوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية إلى توخي الحذر، وشكك في نوايا المتسللين المسلحين، وذكر أنهم نقضوا في السابق عدداً من اتفاقات الهدنة والسلام التي عقدوها مع الجيش اليمني.

    وشدد المشرف العام على مسرح العمليات الأمير خالد بن سلطان على أن القتال الدائر في الجبهة الجنوبية على الشريط الحدودي مع اليمن «لم يتدخل فيه أحد»، وقال رداً على سؤال حول ما إذا كانت هناك قوات أميركية شاركت القوات السعودية في القتال: «عملية إخراج المتسللين من الأراضي السعودية لم يتدخل فيها أحد... أبداً... ولا حتى مستشارين... هي حرب بقيادة سعودية وتصميم سعودي»، وزاد: «الأرض مفتوحة» في إشارة إلى أن الصحافة المحلية والعالمية جالت اليوم في عدد من المواقع العسكرية في الجنوب. وأعلن مساعد وزير الدفاع والطيران أن عدد الأسرى لدى القوات المسلحة السعودية بلغ نحو 1500 أسير، وقال: «بينهم نحو 300 إلى 400 هم من المتسللين المسلحين، وهؤلاء يتم التحقيق معهم، ومتى انتهت المشكلة سيعودون إلى بلادهم عبر حكومة اليمن، أما الباقون فهم من المهربين، وهؤلاء يتم التعامل معهم من وزارة الداخلية»، مؤكداً أن هناك تنسيقاً دائماً بين الرياض وصنعاء. وحول الكيفية التي تتم فيها استعادة الأسرى السعوديين لدى المتسللين المسلحين، أكد الأمير خالد بن سلطان أن ذلك يتم عبر الحكومة اليمنية، لافتاً إلى أن التعامل مع الأسرى الموجودين لدى القوات المسلحة السعودية يتم وفق المواثيق الدولية وسيكون تسليمهم عبر الحكومة اليمنية، مشيراً إلى أن من بين الأسرى صوماليين واريتريين، لافتاً إلى أنهم ربما يكونوا من المرتزقة.

    وجدد مساعد وزير الدفاع والطيران معرفته بأماكن تدريب المتسللين ونوعيته، لافتاً إلى أن «الأسلحة التي عثرنا عليها (في مواقع المتسللين) لا يمكن أن يكون لديهم ذلك من أنفسهم»، وأضاف: «نعتقد أن هناك دعماً» للحوثيين.

    ورداً على سؤال حول سبب ارتفاع عدد الشهداء من القوات المسلحة السعودية في الأسابيع الأولى، لفت الأمير خالد إلى «أن السبب في ذلك هو اننا نخوض حرباً غير تقليدية، حرب عصابات، حرب جبلية، كما أن جنودنا في بداية الحرب يخوضون الحرب بدءاً من سفوح الجبال وصولاً إلى قمتها، فيما كان المتسللون يتمركزون في أعالي الجبال»، مشيراً إلى أن القوات المسلحة عملت بداية على استعادة المرتفعات التي سيطر عليها المتسللون.

    وفي بداية المؤتمر الصحافي، ألقى الأمير خالد بن سلطان كلمة حيّا فيها ضباط وأفراد القوات المسلحة في الجبهة الجنوبية، مطالباً إياهم بتوخي الحيطة والحذر، وقال: «عليكم توخّي الحذر كي لا تؤتى بلادكم من مواقعكم، لما أعرفه عنكم من بسالة وإقدام، وحرص على أدائكم لمسؤولياتكم بكل همة واقتدار».










  5. #55
    لــــؤلــــؤة الصورة الرمزية لوليتا


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    in heart
    المشاركات
    12,040
    المشاركات
    12,040
    Blog Entries
    17


    *
    *


    اللهم لك الحمد

    رحم الله شهدائنا
    وبارك الله فى جهد كل من جاهد واعطى
    والحمد لله ان انتهت وتم وقف المتسللين


    ابو ضارى

    جهد كبير ما قمت به فى المتابعة اليومية لاخبار المجاهدين فى الجنوب
    كل الشكر لك وما قدمت
    وكل الدعوات بدوام الاستقرار والامان فى ارض المملكة


    احتراماتى

    *
    *



    لا اله الا الله محمدا رسول الله

  6. #56
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    ابو ضاري
    الله يعطيك العافية على الجهد الكبير
    ومتابعة لأخبار المحاهدين في الجنوب
    لكل الشكر ابوضاري لماقدمت
    من اخبار و معلومات وتحليلات
    احتراماتي ابوضاري



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  7. #57
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    إطلاق اسم "قلعة التوحيد" على نقطة تمركز المتسللين


    اللواء الغامدي يدلي بتصريحات بقلعة التوحيد فوق جبل الدود أول من أمس

    جازان: عبد الله البارقي، مهدي السروري
    تمكنت القوات السعودية من السيطرة على القلعة الاستيراتجية لقناصة وقيادة المتسللين التي تعتبر مركز قيادة وسيطرة في حربهم والتي كانوا يسمونها "قلعة القلعة" وهي في أعلى قمة جبل الدود. وقال قائد اللواء المظلي اللواء الركن سعيد بن حسين الغامدي إن القلعة ذات مغزى نفسي ومعنوي بالنسبة للمتسللين ،لأنها نقطة تحكم في توزيع قواتهم ويتحكمون من خلالها في عملياتهم القتالية، وقد تم إطلاق اسم "قلعة التوحيد" عليها بعد رفع العلم السعودي
    ..................................................
    أعلن قائد اللواء المظلي وقائد معركة جبل الدود اللواء المظلي الركن سعيد بن حسين الغامدي، أن القوات السعودية تمكنت من السيطرة على القلعة الاستراتجية لقناصة وقيادة المتسللين التي تعتبر كمركز قيادة وسيطرة في حربهم والتي كان يسمونها "قلعة القلعة" وهي في أعلى قمة جبل الدود.
    وأضاف أن القلعة ذات مغزى نفسي ومعنوي بالنسبة للمتسللين لأنها نقطة تحكم في توزيع قواتهم ويتحكمون من خلالها في عملياتهم القتالية، حيث سيطرت عليها القوات المسلحة السعودية، وأطلقت عليها "قلعة التوحيد" بعد أن رُفع عليها العلم السعودي.
    وأكد الغامدي أن القلعة كانت لحرس الحدود واستولت عليها العناصر المتسللة المسلحة، وتعتبر نقطة تمركز كبيرة لقناصتهم ويوجد بها الكثير من الخنادق والمخابئ والمتاريس التي كان يتحصن بها قناصتهم.
    وقال إن قادة تلك العناصر انهاروا حينما تمت السيطرة على القلعة "وتمكنا من فتح طرق وعرة وتمهيدها لتعزيز تواجد المقاتلين في الخطوط الأمامية، حيث تمت السيطرة على الوضع بعد الصعود إلى القمة".
    وبيّن الغامدي في تصريحات صحفية أول من أمس بقلعة التوحيد بجبل الدود، إن "معركة قواتنا المسلحة كانت مع عصابات شرسة تمركزت بقوة فوق تلك القمم، إلا أن قواتنا لديها من التكتيك العسكري القوي ما مكنها من السيطرة على الوضع وإبادة المتسللين المسلحين الذين جعلوا تلك الجبال كهوفاً وخنادق وأوكاراً".
    وأوضح قائد اللواء المظلي وقائد معركة جبل الدود، أن هجمات المتسللين كانوا ينفذونها عبر مثلثهم الذي يأتي من صعدة والثويب، وآخر عن طريق جبل رازح والملاحيظ، والثالث عن طريق ظهر ال**** وحرض، وتعتبر النقطة رقم 424 هي النقطة التي كانت تستخدمها العناصر المتسللة لتنفيذ عملياتها في جبل الدود، أما قريتا المقبص والمدفن السعوديتان فتم سحق المتسللين المسلحين فيهما وتدميرهم ودفنهم في قرية المدفن.
    وأضاف اللواء الغامدي أن القوات المسلحة سيطرت على الشريط الحدودي وأنهت عمليات تهريب المخدرات والأسلحة، وأزالت الألغام، وأنشأت سياجاً عسكرياً بشرياً يصعب اختراقه، ويتم رصد أي تحركات للعدو من "قلعة التوحيد" وعلى مسافة 20 كم، من خلال التقنية التي تمتلكها القوات السعودية.
    وأشار إلى أن القوات السعودية كشفت عن وجود خنادق للعناصر المسلحة المتسللة بطول 3 كم في الملاحيط بالأراضي السعودية حيث تم تدميرها ودفنها ودك منافذها، وتدمير ونسف عدد من المنازل في قرى الشريط الحدودي التي كانت تتحصن بها العناصر المسلحة بعد أن خزنت بها أسلحتها.
    وأكد اللواء الغامدي أن القوات الخاصة تمكنت من معرفة مواقع تمركز الأعداء وشنت عليهم هجمات أطاحت بهم وأهلكتهم، وأنزلت بهم هزائم فادحة.
    وقال إن الروح المعنوية لدى ضباط وأفراد القوة عالية جدًا ويعملون على معدات وآليات ذات جودة وتقنية عالية جدًا تصيب الهدف بكل يسر وسهولة، حيث تمكنت القوة من قتل أعداد كبيرة منهم أحبطت روحهم المعنوية وجعلتهم يتقهقرون وينفذون عملياتهم الحربية بطريقة عشوائية، حيث لجأ المسلحون إلى استخدام الحيوانات المفخخة، والاحتماء بالأطفال، وارتداء الزي النسائي، والاختباء وسط النازحين من القرى إلا أنه تم اكتشافهم، وبعد مضي 3 أشهر من المعارك تبين أن المتسللين استخدموا المنازل والمزارع والمدارس في تخزين الأسلحة بعد إخلاء القرى الحدودية من السكان










  8. #58
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    خميس مشيط تودع المقدم بركوت
    الجمعة 29, يناير 2010

    لجينيات ـ شيعت محافظة خميس مشيط قبل مغرب أمس الشهيد المقدم عبدالله بن سعد بن مبارك آل بركوت الذي استشهد صباح أمس إثر انفجار لغم أرضي على الحد الجنوبي وهو يدافع عن وطنه مقبلاً غير مدبر، وقد شهد تشييع الفقيد كل من قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن على بن عيسى خواجي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة وقائد قاعدة الملك خالد الجوية وكبار قادة وضباط أفرع القوات المسلحة وأقارب الفقيد وجمع من المواطنين، وقد ووري الثرى في مقبرة آل هميلة.

    والفقيد له خمس بنات وله أربعة أخوة .ويتقبل العزاء بمنزل الإسرة بحي آل هميلة بخميس مشيط.

    ( الرياض )










  9. #59
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    روى تفاصيل عمليات المواجهة .. عكاظ تحاور قائد عملية تطهير جبل الدود:
    رصدنا تمركز قيادات المتسللين بالطائرات



    عبدالرحمن الختارش ـ الشريط الحدودي
    أكد لـ «عكاظ» قائد تطهير جبل الدود اللواء الركن سعيد الغامدي، أن المتسللين لم ينسحبوا من أراضي المملكة بل دحروا وهزموا، وروى في حديث لـ «عكاظ» تفاصيل المواجهة التي بدأت قبل نحو شهرين، مؤكداً أن عملية تطهير جبل الدود الذي يمثل موقعاً استراتيجياً مهماً تم على ثلاث مراحل وفق خطة دقيقة وبرنامج زمني وبأقل قدر من الخسائر البشرية.

    وبين أن المملكة ستستخدم كافة الإجراءات الأمنية والطرق التي تكفل منع تكرار أي تسلل، سواء من خلال استخدام الأسلاك الشائكة أو حقول الألغام، والحفر لحماية الحدود من التسلل.

    حرب شرسة

    قائد اللواء المظلي الأول اللواء الركن سعيد الغامدي أكد أن المعركة بدأت مع العناصر المتسللة بعد أن احتلوا بعض القرى السعودية الحدودية، وتمركزوا في قمم الجبال، ولم يفكروا في عواقب الأمور، لقد خضنا ضدهم حربا شرسة، ولم يعقنا شيء أبدا، وضربنا بيد من حديد العناصر المتسللة ودحرناهم خارج أراضينا وبالقوة.

    معقل المتسللين

    وأضاف اللواء الغامدي أن منطقة الملاحيط كانت بداية الشرارة، حيث انطلق المتسللون منها بعد أن جعلوا منها مقراً لقيادتهم حيث تمركزوا في الأودية والجبال، ومن خلال الطائرات بدون طيار، والطلعات الجوية الأخرى استطعنا تحديد مواقعهم، وأوكارهم، ووضعنا الخطة المناسبة للهجوم عليهم، وطردهم من داخل أرضنا.

    استرجاع القلعة

    ويصف قائد المعركة المراحل التي خاضوها ضد المتسللين بالقول «وضعنا خطة من ثلاث مراحل؛ لاسترجاع القلعة في أعلى قمة جبل الدود، حيث كانت تعتبر أهم قلعة يتحصن فيها المتسللون، وتعد موقعا استراتيجيا في الحرب، فبدأنا المرحلة الأولى وهي معركة غارب كبع، ودارت هناك معارك شرسة، ولكن حققنا فيها النصر ولله الحمد.

    أما المرحلة الثانية ــ والحديث هنا لقائد المعركة ــ كانت تركز على الوصول إلى قمة الجبل، وخلال المعركة واجهنا بعض الصعوبات، حيث أن العناصر المتسللة كانت في كل مكان من الجبل من الأسفل وحتى القمة، الأمر الذي كلفنا بعض الوقت للوصول إلى أعلى القمة سيرا على الإقدام، فبدأ الجنود يتقدمون ويقاتلون بكل شجاعة ويدحرون العدو، وكلما تقدمنا خطوة، نقوم بتمهيد وشق الطرق بواسطة المعدات الثقيلة، حتى نتمكن من إيصال بقية المقاتلين ونتمكن من توصيل التعزيزات والمؤن بسهولة، وبفضل من الله، سيطرنا على كامل جبل الدود ووصلنا إلى القلعة في قمة الجبل، وأصبحنا نحكم السيطرة على أهم موقع استراتيجي في الحرب، فمن هنا نستطيع رصد تحركات العدو ليل نهار، ومن على بعد 20 كلم، بواسطة وسائل التقنية الحديثة التي تمكنا من مراقبتهم وملاحقتهم والتصدي لهم. وزاد: المرحلة الثالثة من الحرب هي الوصول إلى الحد الدولي، وأيضا تمكنا من ذلك وأقمنا شريطا أمنيا هناك.

    أوكار المعتدين

    وكشف اللواء الغامدي عن أوكار المعتدين، حيث كانوا ينحتون الجبال والصخور الكبيرة، ليختبئوا داخلها ويتحصنوا فيها، ويعلق على ذلك قائلا: كشفنا جميع أوكارهم، وضربناهم وهم في داخلها، ومات منهم من مات، وانهزم معظمهم من أرض المعركة.

    مطاردة مستمرة

    وعن قصف الجيش السعودي للعناصر المتسللة داخل الأراضي اليمنية، قال: المتسللون يعتبرون أعداء، ومن واجبي البحث عنهم ومطاردتهم ما دمنا في حرب معهم، لذلك سأبحث عن العدو ومصادر تموينه أينما كان، وسألاحقهم أينما ذهبوا، حتى وإن كانوا تحت الأرض أو في السماء.

    لا حرب بدون خسائر

    ووصف قائد المعركة في جبل الدود أن من يريد أن يدخل حربا، ولا يريد أن يخسر شيئا بالأمر المستحيل، فالخسائر أمر وارد في كل معركة، ولكن القوات السعودية لم تخسر سوى عدد بسيط من الجنود.

    تأمين الحدود

    ورفض اللواء الغامدي عبارة «انسحاب» قائلا: كيف أنسحب وأنا أصلا في أرضي، فهذا هو مكاني الطبيعي، وكقائد للمعركة، أؤكد أننا باقون، وسنستخدم كافة الإجراءات الأمنية والطرق التي تكفل منع تكرار أي تسلل، سواء من خلال استخدام الأسلاك الشائكة أو حقول الألغام، والحفر، ومواقع دفاعية محصنة.

    انسحاب كاذب

    وعن انسحاب العناصر المتسللة من الأراضي السعودية أكد أنهم لم ينسحبوا بل دحروا وأضاف «والله لقد كذبوا، فهم لم ينسحبوا بل طردوا بعد أن واجهناهم في الأودية والتلال، وفوق الجبال، ولم يخرجوا منسحبين بل مطرودين».

    وزاد: نحن في اشتباك يومي معهم ليلا ونهارا، ولا يفصل بيننا سوى 500 متر فقط، ولكن ليس في أراضينا، بل في أوكارهم ومخابئهم داخل أراضيهم.

    وشدد على أن القوات المسحلة أنهت كل عمليات التهريب التي يقوم بها المتسللون سواء مخدرات أو أسلحة، ووجود القوات المسلحة هو العلاج الوحيد لهؤلاء العابثين بالأمن.










  10. #60
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    «غارب كعب».. معركة بطولة جديدة سطرها الجندي السعودي


    مكان معركة غارب كعب

    جازان علي المدخلي
    على الحدود السعودية اليمنية سطر أبطال القوات المسلحة وخلال الحرب مع المتسللين ملاحم بطولية فريدة أثبتت ما يتمتع به الجندي السعودي من شجاعة وكفاءة كبيرة ورغبة صادقة للدفاع عن كل شبر من تراب وطنه وقد خاضت جميع وحدات القوات المسلحة السعودية المرابطة هناك معارك بطولية ضارية ضد هؤلاء المتسللين وشلت حركتهم وواصلت مطاردة فلولهم من جحر الى آخر.

    ومن أشهر هذه المعارك البطولية معركة غارب كعب بالقرب من جبل الدود التي خاضها أبطال القوات المسلحة من اللواء المظلي وكانت من أشد وأعنف المعارك والاشتباكات مع المتسللين فكانت هذه المعركة معلما بارزا ونقطة تحول كبيرة في هزيمة المتسللين والقضاء عليهم وشل حركتهم وتحركاتهم ليتم دحرهم من الأراضي السعودية يجرون أذيال الخيبة والخزي.

    كما أنها دليل على ما يتمتع به الجندي السعودي من شجاعة متناهية والرغبة الصادقة للدفاع عن وطنه.










صفحة 6 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم جسمي بالجنوب ونبظ قلبي بالشمال
    بواسطة فواز الغسلان في المنتدى مضيف ا لشّعر الشعبي"النّبطي"
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 09-07-2009, 14:07
  2. قصة وقصيدة عن ابن طواله بالجنوب
    بواسطة يـــوسف في المنتدى الشعر المنقول
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-02-2008, 16:16
  3. ياجماعه افيدوني عن هذا البيت هل له تكمله ومن القايل
    بواسطة hammari في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-06-2007, 00:50
  4. رسالة إلى الأبطال 00 المرابطين في الثغور
    بواسطة تذكار في المنتدى المنتدى الاسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-09-2004, 20:30
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-01-2003, 12:51

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته