اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــو عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
أنا جاي بآخر المطاف بس بأقول شيء ما

أولهُ : رد على هذا الأحمق حينما لمز رجال الدين الملتزمين بالسنة

الأمر باعفاء اللحى جاءت بها أحاديث البخاري ومسلم وهي من صريح سنة النبي صلى الله عليه وسلم

ولم يُعلم أن أحداً من رجال المسلمين يُنَعِم خدوده إلا قبيل سبعون سنه تقريباً . والإستهزاء بشعائر

الإسلام وأوامر الله والرسول كفر مخرج من الملة كما هو معلوم { وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ . والكافر موعود بالعذاب والنار وقال تعالى { إن الذين كفروا بأياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودناً غيرها ليذوقوا العذاب} .
وقال تعالى { يوم تكوى جباههم وأرجلهم وأيديهم } .

فنحن كمسلمين يجب أن نبين الحق بالأيات والأدلة الشرعية ليتوب المسيء ويتدارك نفسه فالله عزيز لايحتاج لأحد وقد حكم دينه وأوامر وانتهى الأمر فقط هي اتجاهات لأهل النار واتجاهات لأهل الجنة تعرف من أيات الله وسنة نبية .

ثانيهُ : توجه الأسرة الحاكمة معروف والدولة قام كيانها ككل على العقيدة السلفية وعلى الدين الصحيح وقد يقع الخطأ لاضير لكن التوجه العام معروف ولو تخلوا عنه لزالت دولتهم وهذا أمر معروف لدى اهل العلم والحداق

ونظرتهم للجامعة حسب علمي أنها معدة لإستقطاب الطلاب العرب والأجانب من الخارج وتهيئ الجو المناسب لهم بما في ذلك الحرية (الإختلاط ) والسعوديين قليل 15% . ومن يرضى ذلك فليأتي ويتعلم كسعودي .بدل لا يذهب إلى الخارج فنحن نأتي له بالخارج في جدة هذه هي النظرة ولا نخفيكم ان البطانة هي الشر في تزين وتلميع هذه الأمور للولاة لذا يدعى لهم بالبطانة الصالحة في كل جمعه لما لهم من التأثير القوي.

لكن يبقى مسألة مهما كنت الفكرة نافعه والأهداف سامية يجب أن تبقى الطرق لتحقيقها سليمه .وفق منظور الشرع الذي يدين المرء نفسه به يا أيها الذين أمنوا لم تقولو ما لا تفعلوا كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالا تفعلوا. فمن يقول أنا مسلم يلزمنا نصحه وإلزامه باتباع مايقول


شكرا لك


*
*