صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: مطلقة المعرس تعترف بـ أشعال النار .. و اسماء بعض المتوفيين في كارثة الجهراء .

  1. #1

    مطلقة المعرس تعترف بـ أشعال النار .. و اسماء بعض المتوفيين في كارثة الجهراء .



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجراح يتابع قبل توجيه اتهامات رسمية

    تحقيقات موسعة للوقوف على أسباب حريق «العيون» ومطلقة المعرس تواجه اتهامه بتعمدها اشعال النيران
    وفي هذي اللحظات تم الأعترف الرسمي من الزوجه الاولى للعريس بـ أشعال النار في الخيمه

    مع ارتفاع حصيلة ضحايا حريق الجهراء الى 42 بوفاة امرأة في المستشفى بدأت الاجهزة الأمنية المختصة من المباحث الجنائية والادلة الجنائية ومديرية أمن الجهراء والادارة العامة للاطفاء وفور الانتهاء من نقل جثث المتوفين والمصابين من موقع النكبة الجهراوية والتي راح ضحيتها حتى الان 42 قتيلا وقتيلة واصابة العشرات والذين تم نقلهم الى مستشفيات الجهراء والفروانية والبابطين ومبارك بدأت باجراء تحرياتها وبحثها الموسع لمعرفة اسباب الحريق الكبير الذي اتى على الخيمة التي كانت تضم جميع المدعوين لعرس النساء أمام منزل في منطقة العيون في الجهراء ولمعرفة ماذا كان بفعل فاعل من عدمه خاصة بعد تردد الكثير من الاقاويل بان الحريق كان متعمدا وتدعم هذا الشك بالعثور على زجاجات كانت تحوي على مادة البنزين في موقع الخيمة المعطوبة، اضافة الى الاتهام الذي وجهه المعرس لمطلقته بانها وراء هذا الحريق والذي تشهده الكويت لأول مرة!
    وأكد مصدر مسؤول لـ «الوطن» ان التحقيقات التي بدأت مع المعرس بعد انتهاء الحريق لمعرفة اسبابه وإن كان يتهم شخصا معينا بافتعاله فكان رده اتهام زوجته السابقة كونها هددته من قبل إن تزوج امرأة اخرى فستقوم بتدمير هذا العرس وهو الامر الذي جعل قوة من المباحث تتوجه صباح امس الى منزلها حيث استدعيت الى مبنى الادارة العامة للمباحث الجنائية في السالمية في الثانية عشرة من ظهر امس للتحقيق معها حول الاتهامات الموجهة لها من قبل زوجها السابق وقد استمرت هذه التحقيقات عدة ساعات وكانت باشراف مدير عام المباحث الجنائية اللواء عبدالحميد العوضي وبمتابعة حثيثة من مساعده العميد مازن الجراح شخصيا والذي حرص على استيضاح الحقيقة قبل ان تكون هناك اتهامات رسمية يمكن ان يحال على اثرها اي شخص للنيابة العامة كون الواقعة تشكل جناية.
    وعلى الصعيد نفسه تقوم الادلة الجنائية ممثلة بمسرح الجريمة والطب الشرعي باجراء الفحص اللازم للزجاجات التي عثر عليها في موقع الحريق لمعرفة نوعية المادة التي تحتويها ولمقارنتها بالمادة التي تسببت باشتعال الخيمة المكونة من 5 أعمدة وذلك بالتنسيق مع القوة الخاصة بالتحقيقات التابعة للاطفاء في محاولة للوصول الى نتيجة موحدة يمكن ان توضح السبب الرئيسي لهذا الحريق الذي سبب فاجعة لن تنساها الجهراء بشكل خاص والكويت بشكل عام.
    كما تمكنت الاجهزة المختصة في الادلة الجنائية من التعرف على شخصيات 20 قتيلا وقتيلة بواسطة d.n.a وبعد التأكد من كل البيانات الشخصية تم تسليم جثث 15 منهم لذويهم واهاليهم رسميا والذين تواجدوا منذ صباح أمس الباكر أمام ابواب الادارة العامة للادلة الجنائية وحتى المساء وسيستمر العمل حتى صباح الغد لمعرفة جميع اسماء وهوية اصحاب الجثث الاخرى.


    مطلقة المعرس

    كشفت التحريات الامنية ان الزوجة السابقة للمعرس ذهبت في الحادية عشرة من مساء امس الاول اي بعد وقوع الحريق الى مخفر الرابية وطلبت من رجال الامن تسجيل قضية ضد عدد من اقرباء طليقها لترويجهم اتهامات ضدها بانها هي من افتعلت الحريق وذلك لوجود خلافات سابقة معهم! ولكن رجال الامن رفضوا طلبها لعدم وجود اية قضية مسجلة ضدها لتحمي نفسها!!

    وفاة امرأة

    أعلنت الهيئة الطبية في مستشفى البابطين للحروق في الرابعة من عصر أمس عن وفاة امرأة مجهولة الهوية متأثرة بجراحها وهي الحروق من الدرجة الثانية الأمر الذي يرفع عدد الضحايا إلى 42 قتيلاً وقتيلة.


    جنسيات المتوفين

    بعد التعرف على شخصيات اصحاب الجثث تبين انهم من الكويتيين والسعوديين والبدون وغالبيتهم من نفس القبيلة.



    أسماء عدد من الضحايا


    - عزة عامر سلطان
    - صبحة عيد ثويني
    - غدير سعد العنزي
    - نوير محمد معيوف
    - فاطمة صباح الشمري
    - مزنة عيسى الدوسري
    - زكية ضيف الخالدي
    - شذرة ساكت الظفيري
    - تركية عشوي الخالدي
    - منيفة الحميدي الظفيري
    - بدور عطشان الشمري
    - دلال عطشان الشمري
    - نجمة عيد علي
    - فرجة محمد صخوي
    - منيرة رحيل الظفيري
    - تاظي عبيد الشمري

    روايـــة خادمــة الجيــران عــن البنـزيــن!!

    جاءت خادمة سيلانية تدعى سارلينا إلى مدير إدارة مسرح الجريمة العقيد حماد العنزي في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى موقع الحادث.
    وقالت أعمل خادمة لدى جيران بيت العرس منذ 8 سنوات وأعرف (امرأة) وعند بداية العرس رأيت بيدها زجاجة مليئة بالبنزين واليد الأخرى قداحة أي «ولاعة» وطلبت مني أن أحضر لها ورق الجرايد على حد تعبيرها.
    وأضافت: أنني تابعت (المرأة) ورأيتها ترمي زجاجة فوق البيت وأعتقد أنها التي قامت بإحراق الخيمة.
    وعندما تم سؤالها هل رأيت بعينك المرأة تقوم بحرق الخيمة أجابت لا ولكن رأيت أدوات الحريق.
    مجموعة من ذوي العيلة يؤكدون أن المرأة نفسها اتصلت هاتفيا بمجموعة من المدعوات وطلبت منهن عدم الذهاب إلى حفلة العرس وكان شعورهن أنها ستقوم بعمل ما...
    شاهد رجال الأمن زجاجة مياه معدنية صغيرة بداخلها القليل من مادة سائلة لونها أحمر وتبدو وكأنها بنزين ولكن لا أحد يستطيع فتحها حتى يأتي رجال الأدلة الجنائية ومسرح الجريمة.


    لا حول ولا قوة الا بالله تعالى



    [align=center]

    [/align]

  2. #2


    اعترفت أمام المدير العام للمباحث الجنائية بإشعالها خيمة العرس ... ولم تتوقع سقوط ضحايا
    زوجة المعرس الأولى ذرت الرماد في «العيون»



    مشيعو الضحايا امام القبور المفتوحة في الصليبخات

    حريق العيون في منطقة الجهراء كان الحدث أمس بكل عناوينه المأسوية، حطّ بندا رئيسا على طاولة الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء مع كل ما يخفف من ألم المصاب، وكان محل تصريحات نيابية أشارت بأصابع الاتهام إلى التقصير الحكومي، فيما تم تشييع عشر من ضحايا الحريق، خمس في مقبرة الجهراء ومثلهم في مقبرة الصليبخات والبقية تاتي مغسولة بدموع الحزن والألم، بينما توفيت أمس حالتان من المصابين المتلقين العلاج في مستشفى البابطين تأثرا بجسامة الحروق.
    هل الحريق بفعل فاعل؟ القطبة لم تعد مخفية بعد ان اعترفت الزوجة الاولى للمعرس امام المدير العام للمباحث الجنائية بالوكالة العميد مازن الجراح باشعالها خيمة العرس بواسطة غالون وقود وكبريت، بهدف تخريب العرس، ولم تتوقع وفق افادتها سقوط ضحايا.
    وبين الحدث والتشييع وفتح ملف التحقيق يبقى الحدث ماثلا للعيان في مشهد سيدة متفحمة وطفلتيها، وفي وفاة أربع من الحوامل، فيما كان الأمل في الحياة كبيرا لخامسة شاء القدر ان تضع مولودها وسط أنقاض الحريق الذي لم يرحم ولتنقل معه حية إلى المستشفى.
    وأعرب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في مستهل الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء برئاسة سموه عن اعمق مشاعر الالم والحزن والاسى ازاء فاجعة الحريق المأسوي الذي شهدته منطقة العيون والذي راح ضحيته العشرات من الضحايا والمصابين.
    وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان سموه امر بتوفير الامكانات والتسهيلات كافة لتأمين الخدمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين بكل ما يستوجبه ذلك من جهود، وتأمين جميع السبل الممكنة لتخفيف ألم ومعاناة اسر الضحايا جراء هذه الكارثة الانسانية.
    كما كلف مجلس الوزراء لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وعضوية وزارة الداخلية ووزارة الصحة والادارة العامة للاطفاء وبلدية الكويت للوقوف على جميع تفاصيل الحادث وملابساته تمهيدا لاتخاذ الاجراءات المناسبة في شأنه ووضع الاشتراطات والضوابط التنظيمية الكفيلة بتجنب تكرار مثل هذه الحوادث، وضمان تأمين كافة اجراءات الأمن والسلامة في إقامة المناسبات ومحاسبة كل من يقصر في الالتزام بها.
    وقال الروضان لـ «الراي» ان مجلس الوزراء فوّض وزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التعاطي مع الحدث وإمكانية استقدام أطباء من الخارج أو إرسال الحالات التي تستدعي طبيعتها للعلاج في الخارج دون الدخول في الدورة الروتينية المعتادة في الحالات الأخرى التي تتعامل معها وزارة الصحة.
    ووصف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ماحدث بأنه « فاجعة كبرى ومأساة» مرت بها الكويت، وأضاف عقب زياره تفقدية قام بها مع رئيس مجلس الأمة بالإنابة عبدالله الرومي على المصابين في كل من مستشفى الجهراء ومركز البابطين لعلاج الحروق «إننا نشكر جهود رجال وزارة الداخلية والدفاع المدني والإدارة العامة للإطفاء لإنقاذهم الناجين من الحريق».
    كما قام سمو رئيس الوزراء بزيارة تفقدية إلى موقع الحادث.
    وقال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتورعبدالعزيز الفرهود ان مستشفى الجهراء استقبل 90 حالة، وتوقع أن يحتاج بعض المصابين الى علاج على المدى الطويل بعد شفائهم.
    وحول عدد الجثث التي تم انتشالها من موقع الحريق اشار الفرهود الى ان الموقع من اختصاص وزارة الداخلية، مشيراً الى ان 41 حالة وفاة كانت جميعها مصابة بحروق تفوق درجتها 100 في المئة كما ان تحديد هويات المتوفين من اختصاص وزارة الداخلية.
    وكشف عن وجود بين 5 إلى 7 حالات مجهولة الهوية حتى الآن، لافتاً الى انه سيتم التعرف عليهم في اقرب وقت.
    ولفت إلى أن الحالات الصعبة هي التي نقلت الى المراكز التخصصية مثل مركز البابطين للحروق بسبب ان درجات الحروق كانت عالية وتحتاج الى اختصاصيين.
    و اعلن مدير منطقة الصباح الطبية الدكتور عادل الخترش انه توجد حالياً 20 حالة في مركز البابطين للحروق و10 من هذه الحالات تعيش على التنفس الاصطناعي ونسبة الحروق تصل الى 85 في المئة والعشر حالات الباقية تصل نسبة الحروق فيها الى 40 في المئة.
    وفي موضوع الزوجة الأولى للمعرس علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان أحد أقارب المعرس ابلغ رجال الأمن لدى معاينتهم مكان خيمة العرس امس أن الخادمة التي تعمل لديه عندها معلومات ما قد يشفي الغليل ويفتح الباب إلى معرفة الحقيقة.
    وبالتحقيق مع الخادمة أكدت رؤيتها للزوجة الأولى للمعرس في محيط الخيمة في أثناء الاحتفال بالعرس واستغربت من حضورها على نمط الغيرة وقد اراد زوجها الاقتران بأخرى.
    وقالت المصادر انه بناء على هذه الإفادة تم استدعاء الزوجة الأولى إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية حيث نفت وبشكل قاطع أن تكون تواجدت في مكان العرس، لكنها تراجعت بعد مواجهتها بالخادمة وأقوالها معترفة بأنها قدمت من منطقة الرحاب حيث تقطن إلى منطقة العيون حيث العرس وقد أقلها تاكسي إلى الموقع، وأمام التناقض في أقوالها تم التحفظ عليها حتى ساعة متقدمة من ليل امس لمواصلة التحقيق معها.
    كما تم استدعاء المعرس للسماع إلى إفادته وكان مع عروسه في أحد الفنادق ولدى سؤاله ما إن كان يتهم زوجته الاولى نفى، وبسؤاله أيضا إن كان يعرف من أقدم على هذه الفعلة كرر النفي.
    وكانت دارت أقاويل واشاعات ترمي بشبهة الشكوك حول الزوجة الاولى للمعرس وانها أطلقت تهديدات بأنها ستحرق العرس، ومن منطلق ذلك يكون تم التحفظ عليها خصوصا ان التهديدات قد تكون مجرد ردة فعل ليس أكثر.
    وقالت المصادر ان رجال المباحث يفتشون عن صاحب التاكسي الذي أقل الزوجة الأولى من الرحاب إلى العيون، للتأكد من رواية الزوجة، كما تم استدعاء صاحب الخيمة وعاملة البوفيه وعامل الكهرباء للتحقيق معهم.
    برلمانيا، أعلنت كتلة العمل الشعبي أنها ليست في مثل هذه الظروف بصدد الحديث عن القصور وإنما بصدد الحديث عن الأسلوب والتعامل مع نتائج الكارثة وتحديد المسؤولية، مما يشير إلى عدم وجود أي خطة أو استعداد لمواجهة الكوارث والحالات الطارئة، الأمر الذي كان واضحا في غياب أي دور لمجلس الوزراء الذي كان يجب أن يكون في حالة انعقاد دائم فور حصول الحدث.
    وانتقد النائب مسلم البراك التعاطي الحكومي مع كارثة الحريق و «طرب» الإذاعة الرسمية على أنغام أغنية «الأماكن» في الوقت الذي ضجت فيه أروقة المستشفيات بأنين المصابين وعويل أهاليهم، مؤكدا انه كان على مجلس الوزراء أن يعقد اجتماعا استثنائيا لمواكبة الحدث.
    وقال النائب الدكتور حسن جوهر ان هذه الكارثة الإنسانية وحدت جميع أطياف الشارع الكويتي، فكان التعاطف موحدا والمشاعر مشتركة، داعيا إلى استخلاص العبر من هذه الفاجعة وتوحيد الصفوف «وألا نترك الطائفية البغيضة والفرقة تتخللان صفوفنا كشعب وان نبقى متماسكين كما نحن في الشدائد».
    ودعا النائب مبارك الوعلان إلى إجراء تحقيق سريع وشامل للوقوف على حجم المأساة، مطالبا الحكومة بتقديم تقرير شامل إلى مجلس الأمة عن الحريق وأسبابه ونقاط الخلل وسبل معالجتها للوقوف على حجم الكارثة، وطالب بتحرك حكومي استثنائي لمواجهة الكارثة وتقليل الخسائر قدر الإمكان.
    ودعا النائب الدكتور جمعان الحربش إلى إعلان الحداد، مشددا على ضرورة فتح أبواب التحقيقات على مصاريعها لكشف القصور واوجه الخلل التي أدت إلى حصول الكارثة الإنسانية، خاصة وانها لم تكن الحادثة الأولى التي تشهدها محافظة الجهراء، داعيا إلى تفاعل الإعلام الرسمي مع حجم الكارثة الوطنية.
    وطالب النائب حسين الحريتي الحكومة بتقديم تقرير شامل وموسع إلى مجلس الأمة عن الكارثة التي حصلت وأسبابها والجهود التي قامت بها الأجهزة المعنية فور تلقيها البلاغ.
    واعلن النائب الدكتور ضيف الله بو رمية أن حادث حريق الجهراء كشف للشعب الكويتي «هشاشة» تعاطي الحكومة مع حالات الطوارئ التي تحدث في الكويت، وقال ان الحكومة بأجهزتها كافة عجزت عن التعامل بشكل سريع مع حادث حريق خيمة وتساءل ماذا ستفعل الحكومة لو كان الأمر أكبر من حادث حريق؟
    وقال أبو رمية ان الحكومة فشلت في أبسط الأمور وهو التعاطي الإعلامي مع حادث الحريق حيث كان الشعب الكويتي يتابع آخر التطورات عن طريق قنوات «الراي» و «الجزيرة» و «العربية» فيما تلفزيون الكويت كان يعرض الأغاني والمسلسلات الكوميدية وكأن الكويت لم تتعرض إلى كارثة إنسانية.
    وأكد مراقب مجلس الامة الدكتور محمد الحويلة أن هناك قصورا في الرقابة والتفتيش وإلزام أصحاب الصالات والخيام بشروط الأمن والسلامة مما يعرض حياة المواطنين إلى الخطر، ولفت ان «صبرنا قد نفد وإن كنا في الامس ننصح ونوجه الاقتراحات برغبة والأسئلة فإننا اليوم نقولها بكل صراحة اننا لن نتردد عن استخدام أدواتنا الدستورية بما فيها الاستجواب للوزراء المعنيين عن الحدث الجلل».
    وفي بيان لها أكدت الحركة الدستورية الإسلامية أن تكرار حوادث حرائق الأفراح بهذه الصورة المفجعة وفي أوقات متقاربة «ما هو إلا الجانب الظاهر من التخبط والعجز الحكومي في إدارة الأزمات وتفشي الإهمال والتسيب والواسطة والمحسوبيات في الإدارات الحكومية التي تسمح بمخالفة اشتراطات السلامة والأمان المدني».
    وعلمت «الراي» أن وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر طلب من بلدية محافظة الجهراء تقريرا عاجلا عن الحريق يكون على مكتبه اليوم للاطلاع على أسباب الحادث.
    وأكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح أن البلدية غير مسؤولة عن الحادث لأن الخيمة غير مرخصة منها.



    [align=center]

    [/align]

  3. #3
    نائب المشرف العام الصورة الرمزية عبدالله الجعيثن


    تاريخ التسجيل
    03 2002
    الدولة
    بقيق
    المشاركات
    23,585
    المشاركات
    23,585


    الحريق.......فاجعه


    والمتوفين .....فاجعه





    وهذا الخبر الاخير ........ فاجعه كبرى!!




    لاحول ولا قوة الا بالله



    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله الجعيثن ; 17-08-2009 الساعة 12:36
    اعزف على عود المشاعر تقاسيم
    .... شفني جمعت اضلاع صدري لك اوتار

  4. #4


    انا لله وانا اليه راجعون...




    من سمعت الخبر وانا ضايق صدري...



    حسبي الله على الفاعل...



    صح السآن من قآل:
    أسمي على ترحيب جدي لضيفه \\ هلآ هلآ يآمرحبآ يآ بعد حي ...

  5. #5
    عدنان


    تاريخ التسجيل
    02 2009
    العمر
    35
    المشاركات
    3,288
    المشاركات
    3,288


    لاحول ولا قوة إلا بالله

    والله أنه مصيبه




  6. #6


    انا لله وإنا إليه راجعون




  7. #7


    لاحول ولاقوة الا بالله



    متفائله بـ آلخير يالله عسى خير
    .......... فآلي وفآل آهل الوجيه آلفليحه

  8. #8
    من المعازيب الصورة الرمزية نسمة الساحل


    تاريخ التسجيل
    07 2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    690
    المشاركات
    690


    لا حول ولا قوة إلا بالله


    إنا لله وإنا إليه راجعون

    _________________



    لا جديد

  9. #9
    مـسـيّـر


    تاريخ التسجيل
    08 2009
    العمر
    38
    المشاركات
    14
    المشاركات
    14


    أمبيه هذي الحره وماتسوي وهذي طليقته
    شذنب هالناس ذبحتهم
    ومثل ماقال العوضي هذول خذو عقبهم بالدنيا الله يرحمهم أنشاالله
    ويجازي اللي كان السبب




  10. #10


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 42 ( الأعضاء 2 والزوار 40)







صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. المعرس تعرض ل..جلطة....!!!!!..
    بواسطة مهاجرة باحساس في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 16-07-2007, 10:50
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-05-2007, 12:37
  3. كارثة سجون ابو غريب
    بواسطة عبدالكريم العبهولي في المنتدى المضيف الإعلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-01-2007, 21:50
  4. كارثة سجون ابو غريب
    بواسطة عبدالكريم العبهولي في المنتدى مضيف المشاركات المنقولة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2007, 18:56
  5. كارثة النفود
    بواسطة شوق المشاعر في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-12-2006, 16:34

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته