صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32

الموضوع: الشيخ ابن بجاد قائد الاخوان في حصار حائل

  1. #21
    راعي محل الصورة الرمزية المفضلي11


    تاريخ التسجيل
    05 2009
    العمر
    54
    المشاركات
    236
    المشاركات
    236


    طيب يالمفضلي انت من مفاضلتنا او مفاضل قبيلة زهران ؟؟

    ثانياً يوم انك تغالط الراوي وتقول ابن بجاد مهو قايد وبه وبه طيب منهو القايد للاخوان ؟
    لا يكون خبيث العمالي هو القايد!!

    ترى الاخوان واللي يقودهم شي ما يشرف تاريخ اسود يسود الوجه الله لا يرحمهم ولا يعيدهم ولا يحلهم

    علمما منهو القايد حق االاخوان الله لا يرحمهم ولا يحلهم



    يا ناس حنا من ظنى نجد فضلان=يشهد لنا التاريخ لا قلت حنا
    حنـــا غديرن يعشقه كل ظميان=حنـــــــا غرامـن والعذارى هونا
    حنا الكرم والطيب شايب وشبان=حنا الدويله من له المجد عنا

  2. #22


    شكر الراوي فواز الغسلان على إعادة الحياة للمضايف بمواضيعك الجميلة والمفيدة
    خصوصا مايتعلق بتاريخ الجزيرة العربية, وأعانك الله على المعارضين والمعترضين وأرجوا
    أن يسعهم صدرك وتستطيع إيصال الفائدة والمعلومة الصحيحة لهم بكل رفق فلك خالص ودي وتقديري وياريت ترسلي إيميلك على الخاص جزاك الله خيراً .




  3. #23
    اعلامي سعودي الصورة الرمزية مطلق الثنيان


    تاريخ التسجيل
    05 2007
    الدولة
    Hail
    المشاركات
    688
    المشاركات
    688


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز الغسلان مشاهدة المشاركة
    اهلا وسهلا يالغالي 00









    ولاباس بما رويته انت من اقوال ولكن الذي يشكل علي في روايتك هو

    ذكر الشيخ غضبان بن رمال بالمسعري 00

    فمن المؤكد لنا انه وبعد مذبحة الزميل على يد الاخوان عام 1341 ه شمال رفحاء ارسل

    غريب الشلاقي يلوم غضبان لبقائه في نجد في ظل افعال الاخوان وقال منها:

    واليا لفيتوا للرباع المشاريف=قولوا لابوعلوش ريف المراميل
    ياحيف ياغضبان ياحيف ياحيف=تنسون مروين النمش والشناشيل

    فلما سمعها غضبان رحل بالرمال الى سوريا وبقي ثمان سنوات ولم يرجع الا في 1349 ه

    بعد القضاء على الاخوان فمدحه حمد الضوي الزميلي بقصيده مطلعها:

    نعمٍ بكم وبربعكم يالرمالي=وتستاهلونه ياموارث عميره


    وتقبل شكري
    أخوي أبوفهد أشكرك شكر جزيل على ماتفضلت به والله يعطيك العافية على مجهودك المبذول والواضح وإهتمامك بتراث وتاريخ القبيلة وأيضاً القصص والأحداث التاريخية وهُنا دعني أتفق معك على مسأله أشرتم إليها من قبل وهي مسألة لاشك صحيحة وتتعلق بالتكتم الشديد الذي صاحب تلك الأحداث ومابعدها وتحديداً خلال القرنين ونصف الماضيين يعني (الميتين وخمسين سنة اللي مضت) هذا التاريخ يعتبر قريب نسبياً بحساب الزمن ولكن لم يتم أوبمعنى أصح لم يُسمح لإحد بتوثيقه بشكل صحيح والسبب في هذا التكتم الشديد المصاحب لتلك الأحداث الجسام هو بسبب ماصاحبها من مجازر كبيرة وأهوال شديدة يشيب لهولها الطفل الوليد لذلك نجد هذا الخلط والتضارب الكبير وأحياناً التناقض الحاد في تلك الروايات وهذا الأمر تحديداً يتطلب منا الإستقصاء والتمعن في رواية تلك الأحداث والقصص ولذلك يتوجب علينا جميعنا أن نتحري الصدق والأمانة والموضوعية وذلك بإن نأخذ القصص والأحداث من مصادرها الموثوقة والمعروفة ومن أهل وشيبان العشيرة المعروفين بالأمانة أياً تكن تلك العشيرة لإن رواية القصة من أصحابها وأهل تلك القصة طبعاً الموثوقين فقط واللي حولهم إجماع يشهد بصدقهم وبأمانتهم بالرواية ومهما كانت تلك القصة يعطيها الكثير من المصداقية فأهل مكة أدرى بشعابها كما يقول المثل .
    لذلك أرجوا أن تتقبل بعض الملاحظات الهامة على مارويتم هنا وهي بلاشك وبالرغم من أهميتها لاتنقص من مجهودكم في هذا الجانب ولاتغير من جمال وروعة مارويتم سواء هنا أوفي قصص وأحداث أخرى وأتمنى أن تتقبلونها برحابة صدر وسعة بال معهوده عنكم يالعزوة .

    ملاحظتي الأولى تتعلق بالشيخ غضبان بن رمال الذي عبر ومن معه من الرمال عبروا كبقية شيوخ وعشائر شمر الذين عبروا للعراق وليس سوريا كما أشرتم هنا وذلك بعد سقوط حائل وأضع عشرة خطوط تحت عبارة (بعد سقوط حائل) لإنه كما ذكر من قبل أخونا العزيز المطني راح وجلى لسوريا قبل ذلك بعقدين من السنوات كانت جلوته يم سوريا بالضبط (قبل سقوط حايل بعشرين سنة ) !
    الشيخ غضبان بن رمال لم يطل بقائه هناك وكانت عودته من العراق بعد عام واحد فقط ويمكن أقل من ذلك عاد مع من عادوا من شيوخ وعشائر شمر بعد أن وصلتهم خطابات الملك عبدالعزيز التي تعطيهم الأمان طبعاً بإستثناء الشيخ فهد بن ثنيان شيخ الزميل الذي كان قد عبر بأكثر عشيرة الزميل للعراق حيث رفض العودة بعد أن وصلته وتواردت له أنباء وأخبار المذبحة والتي حدثت لبقية أهله وربعه من عشيرة الزميل وكانوا (جزء من العشيرة وليس الكل) وكانوا مع الشيخ نازل الشيخ فهد بن ثنيان وكان قد عبر للعراق كما ذكرت مسبقاً حيث أرسل للشيخ نازل وكان معه جزء بقية عشيرة الزميل وكانوا نازلين بمنطقة أخرى فأرسل له وطلب منه أن يلحقوا به هو ومن معه من بقية الزميل ويعبرون للعراق .
    وقد كان من المفترض أن يعبر الشيخ نازل بمن معه ويلحقوا ببقية ربعهم ممن عبر للعراق وكان (أكثر أهل العشيرة) قد عبروا مع الشيخ فهد بن ثنيان ولكن بعد أن وصل خطاب الأمان للشيخ نازل وكان وصول الخطاب أسرع من وصول الخطابات التي أرسلت لبقية شيوخ شمر ممن عبروا إلى العراق لإنه كان أقرب وكان على الحدود وعلى وشك العبور فلم وصل الخطاب عاد الشيخ نازل بمن معه من الزميل فكانت الخيانة والغدر المذبحة والتي أشرتم لها وكلنا نعرفها على يد الأخوان ولذلك بعد توارد أنباء تلك المذبحة الرهيبة للشيخ فهد بن ثنيان التي حدثت لبقية أهله وربعه من الزميل فرفض العودة حتى مع وصول خطابات الأمان من أبن سعود التي أرسلها لشيوخ عشائر شمر وبقي الشيخ فهد بن ثنيان هناك في العراق حتى مات رحمه الله وأسكنه الجنة وبعد وفاته عادت بقية الزميل إلى شمال نجد .


    بالنسبة للشيخ غضبان بن رمال وبعد أن عاد لم يرجع لا للعراق ولالسوريا مرة ثانية حتى بعد قصيدة أبن غريب المشهورة .

    همسة أخيرة:
    نتمنى من الجميع مراعاة مشاعرنا فنحن في مضايف شمر وليس مضايف الأخوان وكما ذكر وقال أخي المفضلي 11 الله لايرحم الأخوان ولايرحم قادة الأخوان .
    وأزيد وأقول نتمنى أن تنشروا تلك القصص ولكن من دون أن تمنحوها وسام المجد والعزة لإنني أعتقد أن كل الأخوة هنا يوافقوني الرأي في أنه مايهمنا من كان قادتهم ابن دويش أم ابن بن حميد؟
    وهذا الأمر لايشرفهم بل هو عار عليهم في الدنيا ونار في الآخرة حيث لم يكسبوا وينالوا الحكم في الدنيا بل الشماتة وأيضاً لم ينالوا الجنة في الآخرة بسبب ماأرتكبوه من مجازر ومذابح فاقت مافعله الخوارج والخوارج كما ورد بالحديث الصحيح مخلدون في النار .

    وتباً للأخوان قادةً وأفراد تباً لهم وإلى يوم الدين .


    الزبدة:
    أبوفهد .. الرهان حرام الا إذا كان من طرف واحد لذلك سيكون الرهان من طرفي فقط .. لك مني حاشي لبيني وأنت يابوفهد من يختار هذا الحاشي ومهما كان ثمنه إذا لم يكن عبور الشيخ غضبان بن رمال إلى العراق بعد سقوط حائل واضع عشرة خطوط تحت عبارة (بعد سقوط حائل) وليس قبل ذلك .

    تحياتي لك وللجميع .



    التعديل الأخير تم بواسطة المشرف العام ; 07-09-2009 الساعة 04:44
    حنّا الطنايا لا طنينا.. طنينـا .. تشهد لنا حايل وأجا والرعيله
    اسم الطنايا تاج فوق الجبينـا .. تاج ينومس كل راس..يشيله
    تاريخنا وافي لـصرحـه بنينـا .. بافعال ربعي كاسبيـن النفيلـه
    نموت في عز وشرف ماشكينا .. لاماشكينا ولابتي ينشكـي لـه
    الشاعر/ خليف الجهيلي

  4. #24


    العزيز /مطلق الثنيان

    بارك الله فيك يابن ثنيان ونعم والله بالثنيان عموم

    اما عبور غضبان وغيره من شيوخ شمر للعراق فهي كما قلت انت واوضحته لبو فهد انا قبل انه بعد سقوط حايل

    ورجع غضبان بن رمال وعدوان بن رمال ومعهم عشيرتهم الرمال وكذلك رجع نازل بجزء من الزميل وصارت لهم

    المذبحة الجائرة من الأخوان عليهم من الله ما يستحقون . غضبان حضر المسعري وهذا شيء مؤكد .



    تقبل/ تحيات اخوك المطني



    فلواحد ٍ كن واحدا ً في واحد ٍ ...... اعني سبيل الحق ِ والإيمان ِ

  5. #25
    اعلامي سعودي الصورة الرمزية مطلق الثنيان


    تاريخ التسجيل
    05 2007
    الدولة
    Hail
    المشاركات
    688
    المشاركات
    688


    تسلم والله يامطني وماعليكم زود وبارك الله فيك وبالجميع .
    ومشكور والله يعطيك العافية على هذا الرد . وهذا الأمر الخاص بذهاب عشيرة الرمال وعلى رأسهم الشيخ غضبان بن رمال وعدوان بن رمال رحمهم الله تعالى وجعل الجنة مثواهم إلى العراق ومن ثم عودتهم جميعاً كبقية شيوخ وعشائر شمر والتي كانت بعد أقل من عام تقريباً .. أعود للقول بإن هذا الأمر والمتعلق بهذه الرواية المعروفة والمشهورة هي الرواية المتداولة والمعروفة لنا وقد سمعتها شخصياً ولعدة مرات تكررت على مسامعي ومن شيبان الغفيلة عموماً وأثنين منهم من شيبان الرمال أنفسهم وقد كنت أحرص على أن أنشد وأسأل هؤلاء الشيبان وكبار السن أنشدهم عن مثل تلك القصص وذلك حينما أزور أبناءهم من زملائي وأصدقائي خلال السنوات القليلة الماضية .. ولذلك تجدني أستغرب من رواية أخي العزيز أبوفهد خاصة حينما يقول ويؤكد على أن هذه القصة رواية (ذهاب بن رمال لسوريا بعد سقوط حائل) وقوله أن هذه الرواية معروفة ومتفق عليها عند شيبان الرمال الثقات وأنه سمعها منهم .. بالنسبة لي لم أسمع بهذه الرواية الا من العزيز ابوفهد وكنت سأعذره لو كنت قد سمعت بهكذا رواية من أي أحد؟..
    والله ماسمعتها أوذكرها عندي ولوشايب واحد سواء رمالي أو غفيلي ماسمعتها حتى من شيباننا حنا يالزميل ولذلك أستغرب هذه الرواية وأستغرب أكثر الإصرار عليها من قبل راوينا العزيز أبوفهد الله يهديه إن شاء تعالى ويوفقه ويعطيه الصحة والعافية .

    عموماً اليوم لايخفى عليك يامطني بإن الشيبان قد أصبحوا عملة نادرة .

    فبالنسبة لي يمكن تستغرب يامطني إذا قلت لك إني أدور وأتصيد أي شايب واحد أتعلل وأجلس معه من شيبان الثنيان عشان أنشده عن تلك لأحداث التاريخية القريبة والتي قد شهدها البعض منهم (من المعمرين بالسن) أوسمع عنها من أبوه ممن عاصر تلك الأحداث ولكن بلاجدوى مافي معمرين . مافي شيبان حتى بالمناسبات العامة كحفلات الزواج التي نشهدها ونحضرها خلال هذا الصيف ويحضرها بعض من أقربائي وعيال عمي (عيال عمي لزم أشقائي) والذين يحضرون من الكويت لحائل لحضور تلك المناسبات وبعضهم من الرياض والشرقية ومن الشمال لكن ماتشوف شايب واحد عشان تنشده .. والسبب هو أن شيباننا حنا يالثنيان بشكل عام وشيباني تحديداً أكثرهم إن لم يكن كلهم نجدهم قد أصبحوا اليوم تحت الأرض .. حيث ماتوا الله يرحمهم ويسكنهم الجنة وأعتقد أنه أمر طبيعي وموجود عند أكثر العشائر والقبائل أمر ومسألة (غياب الشيبان) بسبب الموت والموت كما نعلم جميعاً الموت حق وطريق كلنا ضاربينه .


    ولكن مايهون علي هذا الأمر هو أنني والحمدلله كنت حريص على أن أسمع منهم الكثير والكثير في حياتهم وقد حاولت توثيق الكثير من تلك الأحداث والقصص التاريخية قبل وفاتهم رحمهم الله تعالى وأسكنهم فسيح جنانه .

    الله المستعان
    أكرر شكري لك
    مع أجمل تحية .



    حنّا الطنايا لا طنينا.. طنينـا .. تشهد لنا حايل وأجا والرعيله
    اسم الطنايا تاج فوق الجبينـا .. تاج ينومس كل راس..يشيله
    تاريخنا وافي لـصرحـه بنينـا .. بافعال ربعي كاسبيـن النفيلـه
    نموت في عز وشرف ماشكينا .. لاماشكينا ولابتي ينشكـي لـه
    الشاعر/ خليف الجهيلي

  6. #26


    ملبس الجبرين من عبده من شمر هو أحد قادة الأخوان ولقد سفك دم الكثير من الأبرياء

    من الأسلم والشريهه والشلقان والنمصان

    تقبل ودي يابو فهد




  7. #27
    مستشار مضيف قصه وقصيده


    تاريخ التسجيل
    12 2006
    المشاركات
    2,071
    المشاركات
    2,071


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفضــــــــلي مشاهدة المشاركة
    ابو فهد انا ما انفي انه قائد وصاحب قرار ابد لانها معروفة وثابتة لكن استنكر انه هو القائد العام وصاحب الامر والنهي ( يعني صاحب القرار الاخواني ) وفرق بين لما تقول ان فلان صاحب قرار او تقول ان فلان صاحب القرار . حركة الحق والباطل والصح والخطأ والعبث والتشكيك والجرأة الايجابية والسلبية على ثوابت التاريخ والاحداث والشخصيات والمواقف والمصطلحات والصياغات وحتى الانساب هو اللي سائد اليوم في منتديات شمر دون غيرها وما تجد مثل هالحروب الخلافية المكتوبة في منتديات عنزة ولا عتيبة ولا مطير ولا غيرها من قبائل العرب وربما لزعامة شمر القبلية العربية العامة المعاصرة وثقلها ( ثقال الروز ) حتى ربما عند خبراء الاستراتيجية الماسونية العالمية كما قد يفهم من سياقات عامة مختلفة مثل تنصيب بطل تدمير الفلوجة اصبحت مستهدفة وموجهة من بعد بهدف تشتيت وتفتيت الكيان الشمري العملاق ولكن عسى بالامر خيرة وبعض الخير مخفي بوسط الشر ... وهذا موضوع ثاني على هامش الحديث الاساسي لكنه مهم للتذكير لان اللي جاب طاريه ان منتديات شمر كلها خناق بخناق واحد مشرق وواحد مغرب ولعلها ظاهرة صحية ودلالة على الحياة والفاعلية والتطلع لـ ( مشروع لا يصح الا الصحيح ) الي سيكون ايجابي في اخر الامر لكل الشمامرة بدائرتهم الواسعة في كل البلاد العربية ...


    الشيخ الدويش استهدف بمعركة السبلة ربما لانه كان هو الزعيم العام الاقوى والاصلب وانه اذا قضي عليه انحلت مشكلة جماعة الاخوان الاخرين الي يحاورون بمثل هالنصوص مثل الشيخ ابن بجاد ...

    الشيخ ابن بجاد اشبهه -- من منظور تنظيمي لا عقائدي ولا قبلي ولا سياسي -- بالظواهري وكلاهما قائد وصاحب قرار ومتحدث رسمي موثوق ومحاور مفوض الا انه في النهاية يرجع الى من هو اعلى منه في التسلسل التنظيمي السياسي والعسكري للحركة الي يتبعها ...

    يعني كل هالنصوص الاخيرة اللي اوردتها ما فيها يا ابو فهد حتى الان ما يثبت صراحة قيادة ابن بجاد العامة للاخوان وان كان من الواضح تماما انه كان من القادة وصاحب قرار مهم وكان زعيما اخوانيا مشهورا ولكن مرده في سلسلة حركة الاخوان الى الدويش كما هو شائع وكما يتفق وسياق العقلية الدينية للاخوان الي تفترض وجود امير واحد لهم لابد من مبايعته والائتمار بامره والانتهاء بنهيه لا مجموعة امراء ...

    الوثائق اللي تثبت زعامة الاخوان العامة للدويش او حتى لغيره يمكن تلقاها يا ابو فهد في دارة الملك عبدالعزيز لو تعمل زياره لمديرها العام على خبري القديم الدكتور السياري وتقول له انك تبحث بهالمسائل واغدي عندهم نظام زي بريطانيا يسمح بتداول مثل هالامور بعد ما مضى عليها اكثر من 20 او 50 سنة ... وان كنت اشك انه يعطيك العلم الوكاد ...
    او نؤجل الموضوع ونصبر لما تطلـّـع بريطانيا الوثائق التاريخية السرية الخاصة بجزيرة العرب وشمر خاصة بعد 2000 سنة ...

    من الواضح ان قادة الاخوان المشاهير كانوا مرتبطين بقيادة الملك عبدالعزيز ال سعود العامة لهم كلهم قبل خلافهم معه ولكن الاختلاف بينك وبين اكثر الناس يا ابو فهد بالقائد العام للاخوان بعد حصول الخلاف والفرقة مع الملك عبدالعزيز وهل استمرت حركة الاخوان بقيادة الرؤوس الثلاثة كل واحد بمن معه او كانت متوحدة تحت امرة الدويش العامة كما هو شائع ...

    يقول الدوسري في امتاع السامر ص 327 / 328 ما نصه ( ... عتبان : قبيلة عتيبة ... ومشايخهم آل حميد وآل ربيعان وآل محيي ، وهم من قحطان ... فآل حميد من ... ) .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

    نعم هو قائد وهو صاحب قرار كما قلت انت يا اخي ابو فهد تماما وهو متحدث ومحاور مفوض كما اضفت انا لما قلته ولكنه ليس هو القائد العام للاخوان ولا هو صاحب القرار ( اعني صاحب الامر والنهي في منظومة حركة الاخوان العامة في جزيرة العرب في الحقبة السابقة ) وشتان بين الصياغة الاولى والصياغة الثانية عند اهل البلاغة العربية وحتى البلاغة الانجليزية والاجنبية اذا تذكر خلاف اسرائيل في هيئة الامم الملتحدة بين صيغة ( اراض عربية -- Arabian lands ) وصيغة ( الاراضي العربية the arabian lands ) .

    مع تحيتي للجميع .....

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

    حياك وانا اسف للانقطاع بسبب السفر يالغالي 0

    والان نحن اصبحنا في هذا الموضوع على ثلاثة اتجاهات وهي:

    1- ان القياده لابن بجاد 0

    2- انها للدويش 00

    3- ان القاده الثلاثه كل في جهه من الجهات وهم متساوون في القياده 0

    وبالنسبه لقولك في مناصرة القول الثاني فقد تعجبت انك بالرغم من تشديدك عليه الا انك

    لم تسق لنا دليلا واحدا عليه وهو عجيب 0

    فننتظر منك سرد النقول التاريخيه والادله لهذا القول لنكمل النقاش 00

    تحياتي العطره



    [poem=font=",6,orange,bold,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,4," type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    عـفـى الله عن عين جـفـى النوم موقها=من الـعــام هـجـعـات الـمـلا ماتذوقـها
    [/poem]

  8. #28
    راعي محل الصورة الرمزية المفضلي11


    تاريخ التسجيل
    05 2009
    العمر
    54
    المشاركات
    236
    المشاركات
    236


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برغش الاسلمي مشاهدة المشاركة
    ملبس الجبرين من عبده من شمر هو أحد قادة الأخوان ولقد سفك دم الكثير من الأبرياء

    من الأسلم والشريهه والشلقان والنمصان

    تقبل ودي يابو فهد

    اخوي الاسلمي والله ما ندري وين نودي وجيهنا منكم يا اهل اللحيسه

    ملبس الجبرين المفضلي عمل عمل يسود الوجه ولا يمثله الا هو شخصيا ولا يمثلنا حنا يالمفضل ولا عبده
    الله يرحم شهدائكم سواء اللي بالجليدة او بغيره من الذبحات اللي قاموا به الاخوان

    الله لا يرحم الاخوان ويحرم وجيههم عن الجنه اللهم آمين



    التعديل الأخير تم بواسطة المفضلي11 ; 15-07-2009 الساعة 15:10
    يا ناس حنا من ظنى نجد فضلان=يشهد لنا التاريخ لا قلت حنا
    حنـــا غديرن يعشقه كل ظميان=حنـــــــا غرامـن والعذارى هونا
    حنا الكرم والطيب شايب وشبان=حنا الدويله من له المجد عنا

  9. #29
    مستشار مضيف قصه وقصيده الصورة الرمزية خلف الرويتع


    تاريخ التسجيل
    10 2001
    العمر
    61
    المشاركات
    1,924
    المشاركات
    1,924


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفضلي11 مشاهدة المشاركة
    اخوي الاسلمي والله ما ندري وين نودي وجيهنا منكم يا اهل اللحيسه

    ملبس الجبرين المفضلي عمل عمل يسود الوجه ولا يمثله الا هو شخصيا ولا يمثلنا حنا يالمفضل ولا عبده
    الله يرحم شهدائكم سواء اللي بالجليدة او بغيره من الذبحات اللي قاموا به الاخوان

    الله لا يرحم الاخوان ويحرم وجيههم عن الجنه اللهم آمين

    اذا تبون الحق فليس ابن جبرين لواحد كان من ضمن الاخوان فاشيوخ شمر من الاخوان كثيرون غير ابن جبرين

    اخواني يجب احترم الاموات في قبورهم فهم بين يدي الله فهو يغفر الذنوب جميعاً وهو اعلم بمصيرهم

    الارجو من الاخوان في مضايف شمر التزام الادب وعدم التجريح نحن لسنا مع الاخوان ونحن نقول ان الاخوان سلكو طريق غير سليم ولكن يجب الابتعاد عن التجريح

    اخواني ماهذا التغير الاخلاقي الغير حميد اين اعضاء مضايف شمر الذين يحترمون جميع رموز وشيوخ شمر لماذ اختفى ولئك الاعضاء اشوف قمنا نحفر الجيف وننهش في بعض ارجو من اداره المضايف التصدي الى بعض الردود التي لاتخدم الموضوع رحم الله الاموات واصلاح الاحيا
    اخواني الاعضاء تاريخ شمر غني بالقصص التي ترفع الراس من شجاعه وكرم ونبل وحق جار ورحم ارجو ان نهتم بهذه النواحي وترك مايفرقنا والبحث عن ما يجمعنا على الخير والطيب




  10. #30
    راعي محل الصورة الرمزية المفضلي11


    تاريخ التسجيل
    05 2009
    العمر
    54
    المشاركات
    236
    المشاركات
    236


    اخوي ابو عتيق

    مثل ما نذكر امجاد شمر وسوالفنا اللي ترفع الراس يجب اننا نذكر الاشياء السلبية في تاريخنا علشان نستفيد منه وما فيه انسان معصوم عن الخطا
    يا خو يمثل الاخوان في ذاك الوقت مثل الارهابيين في الوقت هذا
    الارهابين الحين نسميهم تكفيريين وفة ضالة وخفافيش الضلام
    الاخوان مثلهم تماماً ليش ندعي على الارهابيين ونكفرهم ولا ندعي على الاخوان ولانكفرهم بعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟



    يا ناس حنا من ظنى نجد فضلان=يشهد لنا التاريخ لا قلت حنا
    حنـــا غديرن يعشقه كل ظميان=حنـــــــا غرامـن والعذارى هونا
    حنا الكرم والطيب شايب وشبان=حنا الدويله من له المجد عنا

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. حائل ترحب بفضيلة الشيخ د : تركي بن فهد الغميز
    بواسطة الفريسي في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 09:10
  2. الشيخ عبدالله السالم يساهم في رالي حائل 2008
    بواسطة المشرف العام في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 29-10-2008, 08:59
  3. زيارة الشيخ/ فهد الاحمد لجبه بمدينة ......حائل
    بواسطة ابو راكــــــــان في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 13-11-2007, 14:16
  4. في حائل !! ماذا قال الشيخ العبيكان !!!! ولماذا قاطعه أحد الحضور؟؟
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 20-05-2005, 16:11
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-10-2001, 00:34

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته