صفحة 9 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 92

الموضوع: اخر اخبار خليجي 19(عمان تنتصر على حساب السعوديه وتخطف الكاس لاول مرة في تاريخها)

  1. #81
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    البحرين تستعرض وتحرز لقب خليجي اليد



    أحرز المنتخب البحريني لقب بطل مسابقة كرة اليد المصاحبة لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة، التي تستضيفها سلطنة عُمان حتى السابع عشر من الشهر الحالي.
    وحقق المنتخب البحريني إنجازه الكبير بعد فوزه في المباراة الحاسمة على المنتخب العُماني صاحب المركز الثاني 35 – 28، في ختام منافسات البطولة، التي أقيمت في الصالة المغطاة بمجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العُمانية مسقط.
    الشوط الأول

    بدأت المباراة بتفوق واضح للمنتخب البحريني، الذي يمكن القول أن هذا اللقاء كان اختباراً حقيقياً له لأنه أمام منتخب لم يخسر في أي لقاء له في البطولة، ولكن البحرينيون كانت لهم الكلمة العليا في بداية اللقاء حيث انتهت العشر دقائق الأولى بتقدم البحرين 9 – 4.
    ووضح اعتماد المنتخب البحريني على طريقة لعب (6-0)، في المقابل بدا المنتخب العُماني بعيداً تماماً عن المستوى الذي ظهر به في اللقاءات السابقة، بسبب تسرع لاعبيه في التصويب من الخط الخلفي إذ طاشت معظم تصويباتهم بعيداً، كذلك فقد اختفى لاعبو الأجناب، ولم يستطع المنتخب العُمانالبحريني إحراز أي هدف عن طريق الجناحين، ووصلت النتيجة بعد مرور 20 دقيقة إلى (13-7) لصالح المنتخب البحريني.
    وفي الدقيقة 22 قام حكم اللقاء بطرد أحد لاعبي المنتخب البحريني لمدة دقيقتين ليعاني الضيوف من النقص العددي الذي لم يستفد منه أبداً المنتخب العُماني، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البحريني (19-13).
    الشوط الثاني
    وافتتح المنتخب العُماني الشوط الثاني بتسجيل هدف مبكر، ورغم بداية عُمان الجيدة إلا أن البحرينيين استطاعوا استعاد توازنهم سريعاً بعد تسجيل هدفين متتاليين عن طريق لاعب الخط الخلفي سعيد جاسم، وتقلص الفارق في الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني إلى خمسة أهداف فقط لصالح البحرين.
    ولعب الحارس البحريني محمد عبد الله (الذي اختير أحسن حارس في البطولة) دوراً هاماً في استعادة المنتخب البحريني لتفوقه في اللقاء، حيث نجح في صد أكثر من تصويبة قوية من لاعبي الخط الخلفي العُماني، على الجانب الآخر عانى المنتخب العماني من النقص العددي بعد طرد لاعبه طه الرئيسي، واستفاد المنتخب البحريني كثيراً من الزيادة العددية ويمكن القول إن البحرينيين حسموا المباراة بعد طرد لاعب عُمان، إذ وصلت النتيجة إلى (26 – 19) في الدقيقة 15.
    وشعر الجميع أن المنتخب العُماني بدأ يستسلم للفارق الكبير خاصة بعد أن وصلت النتيجة في الدقيقة 20 إلى تقدم البحرين بفارق عشرة أهداف (29 – 19) وهو أعلى فارق يسجل على المنتخب العُماني منذ بداية البطولة.
    ومع دخول المباراة في المنعطف الأخير كان المنتخب البحريني قد سيطر تماماً على النتيجة، وإن عانى من النقص العددي في الدقيقتين الأخيرتين بعد طرد لاعبه السيد الفالحي، إلا أن ذلك لم يؤثر إطلاقاً على النتيجة التي انتهت لصالح البحرين 35 – 28.
    الترتيب النهائي
    المركز المنتخب النقاط 1 البحرين10 2 عمان 7 3 الإمارات6 4 قطر 5 5 السعودية 2 6 الكويت 0
    المصدر: الجزيرة الرياضية- مسقط




  2. #82
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    لجنة يمنية للتحقيق في إخفاق خليجي 19


    ذكرت وسائل الإعلام اليمنية أن حاشد الأحمر وكيل وزارة الشباب اليمنية قرر تشكيل لجنة فنية للتحقيق في إخفاق المنتخب اليمني في كأس الخليج التاسعة عشرة التي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط حتى السابع عشر من الشهر الحالي.
    ونقلت اللجنة عن المسؤول اليمني قوله إن اللجنة مهمتها أن تتعرف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الإخفاق الكبير، وتحديد مدى مسؤولية الاتحاد اليمني لكرة القدم عن هذا الإخفاق، والتعرف على إعداد المنتخب اليمني في البطولة، والمشاكل الفنية التي تعرض لها وما آلت إليه من تداعيات أدت لاستقالة الجهاز الفني للمنتخب بأكمله بقيادة المدرب المصري محسن صالح، وتعين اليمني سامي نعاش بديلاً له.
    وفي أول رد فعل رسمي من جانب الاتحاد اليمني لكرة القدم على تشكيل اللجنة قال حسين الشريف نائب رئيس الاتحاد إن اللجنة أصبحت ضرورية جداً لتقييم الفترة السابقة وملاحظة الأخطاء التي ارتكبت في السابق وأيضاً لبحث سبل إعداد المنتخب اليمني والنهوض بمستواه في الفترة المقبلة خاصة وأن اليمن مقبل على تصفيات كاس آسيا لكرة القدم، كما أنه سيستضيف كاس الخليج القادمة على أرضه ووسط جمهوره.

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  3. #83
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    بلاتر يؤكد اعتراف الفيفا بكأس الخليج





    عقد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤتمراً صحفياً على هامش فعاليات بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي تستضيفها سلطنة عُمان حتى السابع عشر من الشهر الحالي.
    وتحدث بلاتر في بداية المؤتمر فأكد اعتراف الاتحاد الدولي ببطولة كأس الخليج وقال إنه سعيد لحضوره إلى مسقط، لمتابعة أحداث البطولة التي يعتبرها من أهم وأقوى البطولات الإقليمية التي تقام خارج روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
    وأضاف بلاتر أنه عقد اجتماعاً مع رؤساء الاتحادات الخليجية عن وصوله إلى مسقط وتمخض هذا الاجتماع عن أن الجميع سيعمل بجهد وبجدية لإدخال البطولة ضمن الروزنامة الدولية من خلال تثبيت موعدها وتشكيل لجنة رسمية دائمة لها أمانة عامة لتنظيم البطولة.
    وقال بلاتر إن كأس الخليج تضم عدداً من أفضل وأقوى المنتخبات الآسيوية ومن الطبيعي أن نهتم بها ولكن هذا حالياً أمر بالغ الصعوبة لأن روزنامة كرة القدم الدولية بالغة التعقيد ومتخمة بالمباريات والبطولات والتصفيات الكثيرة، وضرب رئيس الاتحاد الدولي مثلاً بمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية فقال: "إنها غير مدرجة في الروزنامة الدولية لذلك فنحن نجد الكثير من الصعوبة عند التفاوض مع الأندية الأوروبية لكي تستغني عن اللاعبين للانضمام لمنتخباتهم وهو ما حدث مؤخراً وبوضوح شديد في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في الصين".
    وأردف "ولكن الأولمبياد تقام في وقت محدد كل أربع سنوات وموعدها معروف سلفاً لذلك تمكنا من إقناع الأندية لكي تترك لاعبيها في النهاية، وهو ما نتمنى حدوثه لكأس الخليج حيث لابد من تثبيت موعدها على أن تقام كل سنتين حتى لا تفقد خصوصيتها".
    موقع الفيفا باللغة العربية
    وشدد رئيس الاتحاد الدولي على العلاقة الجيدة بين الفيفا وبين الاتحاد العربي لكرة القدم، وقال إنه بداية من الأول من حزيران/يونيو القادم سيتم تدشين موقع الفيفا باللغة العربية، وستكون اللغة الخامسة المستخدمة في إصدار الموقع.
    وأضاف بلاتر أن الفيفا معنية بكرة القدم العربية فقد نظمنا مباراة في رام الله بين الأردن وفلسطين، لنؤكد أن الاتحاد الفلسطيني بإمكانه تنظيم المباريات الدولية، وقمنا وقتها بتكريم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في شخص رئيسه جبريل الرجوب لجهوده في تطوير كرة القدم هناك، وإضافة إلى ذلك فقد كرمنا أيضاً قائد المنتخب الفلسطيني.

    كرة القدم العراقية
    وتحدث بلاتر بوجه خاص عن كرة القدم العراقية، فقال : "إن إقامة مباريات كرة القدم الدولية في العراق أمر صعب في الوقت الحالي لأننا لا نستطيع بسبب الأمن ولكن عندما تعلن الحكومة العراقية أنها يمكن أن تنظم مباريات آمنة فلن يكون لدينا أي مانع لإقامة مباريات داخل العراق".
    واستطرد بلاتر "على أي حال فينبغي للاتحاد العراقي أن يستعد حالياً للعب في بطولة كأس العالم للقارات، فسيشارك في مجموعة قوية بجوار المنتخب الجنوب أفريقي إضافة إلى المنتخب الإسباني بطل أوروبا والمنتخب النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، ويجب على العراقيين أن يعبروا عن نفسهم بقوة في هذه البطولة".
    وفيما يتعلق بالاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة التنفيذية الخاصة به فإن الرئيس الحالي حسين سعيد مستمر حتى نهاية توقيت ولايته ولا توجد مشكلة للفيفا بذلك أو ملاحظات عليه.
    عقوبة كانوتيه
    وفي سؤال عن تعرض اللاعب المالي كانوتيه للعقاب خلال مباراة فريقه إشبيليه الأخيرة في كأس إسبانيا لأنه وجه رسالة تأييد إلى الشعب الفلسطيني، قال بلاتر إن اللاعب عندما يلعب كرة القدم يجب أن يكون تركيزه داخل الملعب فقط ولا يتطرق لأي شيء آخر لأن الملعب ليس مكاناً للتعبير عن الآراء السياسية أو مشابهها.
    وعن المشكلة الحادثة حالياً بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي بسبب اعتراض السعوديين على حكام مبارياتهم الأخيرة في تصفيات كأس العالم، قال بلاتر: "إن كرة القدم ستظل عامرة بالجدل حول التحكيم ولكن يجب دائماً أن تعقد الجلسات الودية لرفع مستوى التحكيم وبصورة عامة لا نعرف إذا كان هناك مشكلة بين الاتحاد الآسيوي والسعودي أم لا ولو كانت توجد مشكلة فلن نتدخل لأننا ليس لنا أي خلاف مع الاتحادين، وسنبقى محايدين".
    وحول قرارات الاتحاد الدولي المتعددة بإيقاف أكثر من اتحاد بسبب التداخلات الحكومية مثل الاتحاد الكيني والاتحاد البولندي إضافة إلى الاتحاد الكويتي، أوضح بلاتر أن المسؤولين في لجنة العقوبات في الاتحاد الدولي لا يحبون معاقبة الاتحادات أو إيقاف النشاط الكروي في أي دولة لأن ذلك يكون مؤلماً جداً للجميع ولكننا نضطر إلى ذلك لأننا أبدا لن نسمح بالتدخل الحكومي في إدارة شؤون كرة القدم.
    الأزمة المالية
    وتحدث بلاتر عن الأزمة المالية العالمية وتأثيرها على كرة القدم بوجه عام وعلى خطط ومشاريع الفيفا بشكل خاص، فقال رئيس الاتحاد الدولي إنه عرف أن بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي أعلن أنهم في أوروبا لم يتأثروا من جراء تداعيات الأزمة المالية العالمية ولكن قد يكون ذلك لأن اليويفا كسب في الماضي أمولاً طائلة جراء تنظيم بطولاته وخاصة بطولة دوري أبطال أوروبا.
    ولكن عاد رئيس الاتحاد الدولي وأكد أن الفيفا بالفعل تأثر بسبب الأزمة المالية العالمية التي لم يكن لها تأثير كتسونامي بالطبع ولكن بالتأكيد فإن أسرة كرة القدم العالمية مطالبه بالتكاتف للتعامل مع الأزمة حتى لا تتأثر المشاريع التنموية للفيفا وفي مقدمتها مشروع الهدف الذي يهتم بتطوير كرة القدم في الدول النامية على وجه الخصوص.

    وتحدث بلاتر في نهاية حديثه عن مشواره مع الفيفا فقال: "لقد لعبت كرة القدم ولم أكن نجماً، ثم عينت في الاتحاد الدولي لكرة القدم كمسؤول عن التطوير وهي من أهم وظائفي حتى الآن، التي أحرص على أن أؤديها بنفسي".

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  4. #84
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    عاصفة تحطّم استديوهات الجزيرة الرياضية بعمان



    تعرضت استديوهات قناة الجزيرة الرياضية في مسقط لأضرار جسيمة نتيجة العواصف الرعدية التي هبت مساء أمس الثلاثاء على العاصمة العمانية مسقط.
    ونتج عن ذلك تحطم كاميرات النقل التلفزيوني وأجهزة الإضاءة إضافة إلى تحطم الأثاث الموجود داخل الاستديو.
    كما تم نقل استديو برنامج مساء الخليج من مكانه الأصلي في فندق كراون بلازا إلى استديو القناة في ملعب السلطان قابوس.
    وسهر فريق العمل مع مدير عام القناة السيد ناصر بن غانم الخليفي حتى الفجر لإيجاد البدائل ومواصلة البث بنفس الكفاءة والحفاظ على التغطية المتميزة التي وفرتها القناة منذ انطلاق البطولة.

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  5. #85
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    المنتخب السعودي يُقصي الأزرق ويتأهل للنهائي





    تأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة بعد أن حقق فوزاً متوقعاً على نظيره الكويتي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بين المنتخبين ضمن الدور نصف النهائي من البطولة التي تحتضنها سلطنة عُمان حتى السابع عشر من الشهر الحالي.
    أحرز هدف اللقاء لاعب الوسط السعودي أحمد الفريدي في الدقيقة 65 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب إستاد السلطان قابوس في العاصمة العُمانية مسقط.
    بذلك سيواجه المنتخب السعودي نظيره العُماني في نهائي البطولة الذي سيقام يوم السبت القادم.


    الكويتي جراح عتيق-يسار- في صراع مع السعودي أحمد عطيف
    الشوط الأول
    بدأ الكويتيون المباراة بهجوم مباغت من الناحية اليمنى بغية مفاجأة الأخضر السعودي بهدف السبق، ولكن ثبات دفاع المنتخب السعودي بقيادة المخضرم سعود كريري حال دون ذلك.
    وفي الدقيقة السابعة كان الظهور الأول للهجوم الكويتي عندما سدد بدر المطوع كرة أرضية أمسكها بثبات الحارس السعودي وليد عبدالله.
    ورويداً رويداً بدأ المنتخب السعودي يسيطر على وسط الملعب وحصل تيسير الجاسم على ضربة ركنية في الدقيقة العاشرة، إلا أنها لم تستغل، فاستمر التعادل بين المنتخبين.
    والملاحظ أن المنتخبين لعبا بنفس الخطة ( 4 – 4- 2)، وهو ما جعل التركيز على التحضير الدائم للهجمات من وسط الملعب وإن تميز المنتخب السعودية بقدرته على الاختراق من الجانب الأيمن، كما وضح تماماً أن مدرب الأخضر ناصر الجوهر فرض رقابة فردية على مهاجم الكويتي الخطير بدر المطوع عن طريق المدافع السعودي صاحب البنية القوية أسامة هوساوي.

    وبعد انتهاء الـ15 دقيقة الأولى من عمر اللقاء وضح اعتماد المنتخب السعودي على الكرات العالية لرأسي الحربة مالك معاذ وياسر القحطاني، في الدقيقة 18 كاد أحمد عطيف أن يفتتح التسجيل من تصويبة سعودية قوية ارتطمت بعارضة الحارس الكويتي نواف الخالدي، ورد المنتخب الكويتي عن طريق صالح الشيخ بتسديدة قوية ذهبت خارج المرمى السعودي.
    وعلى الرغم من الانكماش الكويتي إلا أن الأزرق احتفظ بخطورته عن طريق انطلاقات اللاعب علي مقصيد من الجانب الأيسر، وفي الدقيقة 21 كاد اللاعب الكويتي حسين فاضل أن يحرز الهدف الأول من ضربة رأس متقنة مرت فوق عارضة الحارس السعودي بسنتيمترات قليلة.
    ورويداً رويداً بدأ المنتخب الكويتي يتخلى عن تحفظه الدفاعي، واستغل لاعبو الوسط السعوديون ذلك وانطلقوا في المساحات الخالية وفي الدقيقة 26 سدد أحمد عطيف كرة قوية حولها الدفاع الكويتي إلى ضربة ركنية، ورد علي مقصيد أنشط لاعبي المنتخب الكويتي في الشوط الثاني باختراق من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية متقنة أخرجها المدافع السعودي الهوساوي إلى ركنية أيضاً.

    وحصل المنتخب السعودي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 33 انبرى لها ياسر القحطاني وسددها قوية فذهبت إلى خارج مرمى حارس الكويت الخالدي، ورد بدر المطوع بانطلاقه هي الأروع في اللقاء حتى هذه اللحظة، ومر من مدافعي المنتخب السعودي، ووضعها بمهارة عالية إلا أنها ذهبت إلى جوار القائم الأيسر للحارس السعودي وليد عبدالله.
    وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق توغل المدافع عبدالله الزوري من الجهة اليسرى ورفع كرة كادت أن تخادع الحارس الكويتي وتدخل المرمى إلا أن الخالدي أنقذها في اللحظات الأخيرة.
    وواصل المنتخب الكويتي غزواته من الجانب الأيسر سواء عن طريق على مقصيد أو عن طريق بدر المطوع الذي فضل الاختراق من هذا الجانب وحصل الأزرق على ثلاث ضربات ركنية متتالية، إلا أنها لم تثمر عن شئ، فأطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول المتكافئ بالتعادل السلبي.

    الحارس الكويتي نواف الخالدي ممسكاً بالكرة قبل وصولها للسعودي ماجد المرشدي-5
    الشوط الثاني
    وبدأ المنتخب الكويتي الشوط الثاني بنفس الأداء المنظم الذي أنها به الشوط الأول، في المقابل واصل المنتخب السعودي محاولته المستمرة للاستحواذ على وسط الملعب، ولكن كانت مهمة بالغة الصعوبة في ظل الكثافة العددية للاعبي الكويت في وسط ملعبهم.
    ومع مرور العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني كانت الكرة قد انحصرت في وسط الملعب وانعدمت الخطورة إلا من ضربة مقصية خلفية لعبها بدر المطوع ولكنها ذهبت سهلة إلى الحارس السعودي وليد عبدالله.
    وفي الدقيقة 61 حصل المنتخب السعودي على ضربة ركنية أخرجها بسهولة الدفاع الكويتي، وتحصل المنتخب الكويتي بعد ذلك على أخطر فرصه في اللقاء عن طريق مساعد ندا الذي استقبل تمريرة صالح الشيخ العرضية داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة إلا أنها ذهبت فوق العارضة، مضيعاً فرصة ذهبية لتقدم الأزرق.
    واستفاق المنتخب السعودي بعد هذه الكرة وبدا في تنظيم صفوف وبالفعل في الدقيقة 65 ومن كرة مشتركة أخفق الدفاع الكويتي في إبعادها فوصلت إلى أحمد الفريدي لاعب الوسط السعودي الذي سددها مباشرة محرزاً هدف التقدم للمنتخب السعودي.
    وهذه هي المرة الأولى في البطولة الذي يتخلف فيها المنتخب الكويتي بهدف، وهو ما زاد الضغط على لاعبي الأزرق ومدربهم محمد إبراهيم وجعلهم مطالبين بالتعامل مع موقف بدا جديداً عليهم منذ انطلاق البطولة، وقام محمد إبراهيم بتغير بإخراج صالح الشيخ ودفع بوليد عبد الله أملاً في زيادة الفاعلية الهجومية لمنتخب بلاده.
    وسريعاً ما بدأ إنتاج وليد عبدالله حيث اخترق من الجانب الأيمن ( الأيسر للمنتخب السعودي) ورفع كرة خطرة أخرجها أسامة هوساوي قبل أن تصل لأحمد عجب المتحفز في الدقيقة 73.
    ثم أجرى ناصر الجوهر تغييراً بغية تنشيط وسط ملعبه بإخراج أحمد الفريدي ودفع بأحمد الموسى، وتواصلت تغييرات محمد إبراهيم الهجومية فأخرج نهير الشمري ودفع بـفهد الرشيدي، في الدقيقة 79.
    ورغم أن الاستحواذ والسيطرة الميدانية الذي بدا أنهما في صالح المنتخب الكويتي إلا أن الدفاع السعودي ظل هو المسيطر على الأمور ويمكن القول أنه على الرغم من المجهودات الهجومية للمنتخب الكويتي فلم يتعرض مرمى الحارس السعودي وليد عبدالله للخطورة خلال الشوط الثاني.
    وشهدت الدقائق الأخيرة نشاطاً ملحوظاً للمنتخب الكويتي إلا أنه لم يثمر عن شئ، واستمرت النتيجة دون تغيير حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأخضر السعودي وتأهله إلى المباراة النهائية.
    المؤتمر الصحفي

    مدرب الكويت محمد ابراهيم-يسار- في المؤتمر الصحفي بعد المباراة
    وبدأ المدرب الكويتي محمد إبراهيم بالحديث في المؤتمر الصحفي، وهنأ المنتخب السعودي ومدربه ناصر الجوهر، على الفوز وقال إنه يفتخر بمجموعة اللاعبين الذي أشرف على تدريبهم، فقد أدوا قصارى جهدهم في جميع المباريات.
    وعن الفترة القادمة والتي ستشهد دخول المنتخب الكويتي في تصفيات كأس آسيا قال إبراهيم إنه سيستمر مع منتخب بلاده حتى مباراة عُمان في تصفيات كاس آسيا وبعد مباراة عمان ستتضح الأمور بشكل نهائي.
    وتطرق إبراهيم للحديث عن المباراة التي وصفها بأنها من أقوى مباريات البطولة فنياً، وقال إنه حاول أن يوقف خطورة مهاجمي المنتخب السعودي، ونجح لاعبوه في ذلك ولكن لأن المنتخب السعودي يمتلك إمكانات هجومية متعددة، فقد جاء الهدف من لاعب الوسط أحمد الفريدي.

    مدرب السعودية ناصر الجوهر-يمين- متحدثاً للإعلاميين
    الجوهر يشيد بالمنتخب الكويتي
    وبدأ ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي حديثة بالإشادة بالمنتخب الكويتي ومدربه محمد إبراهيم موضحاً أن إبراهيم نجح في تكوين وإعداد فريق قوي جداً في فترة وجيزة، وقال إننا تحفظنا في الشوط الأول هجومياً حتى نفرض رقابه على مفاتيح لعب المنتخب الكويتي، وحتى نكون متحكمين في وسط الملعب لأننا كنا نعلم أن المنتخب الكويتي فريق منظم.
    وقد ركزنا على مساعد ندا وبدر المطوع في الرقابة الدفاعية، لأنهما ابرز لاعبي المنتخب الكويتي، وقد كانت هجماتنا في الأوقات التي تقدم فيها مساعد ندا ونجحنا في استغلال الثغرات الدفاعية في المنتخب الكويتي.
    وتحدث الجوهر عن النقد الذي تعرض له من الإعلام السعودي في السابق، فقال إنه كان يستاء من هذا الهجوم لأنه كان يؤثر بالسلب على اللاعبين أنفسهم، وليس عليه هو فقط.
    ووصف المدرب السعودي المنتخب العُماني بأنه منتخب متطور وقوي ولقاء النهائي معه سيكون بالغ الصعوبة، وأضاف أنه كون فكرة كاملة عنه، ووصفه بأنه منتخب يمتلك مقدرة هجومية كبيرة واستفاد كثيراص من عاملي الأرض والجمهور، ولكنه أكد في النهاية أن ولاعبيه مستعدون لمواجهة المنتخب العُماني تماماً في المباراة النهائية.
    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  6. #86
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    ميتسو باق في منصبه رغم الخروج من قبل نهائي خليجي 19




    مسقط(رويترز) - أحرز منتخب قطر هدفين فقط في أربع مباريات وودع بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة من الدور قبل النهائي بعد الخسارة 1 -صفر أمام سلطنة عمان صاحبة الضيافة الأربعاء لكن ذلك لن يؤثر على منصب الفرنسي برونو ميتسو مدرب الفريق.

    وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري إنه يشعر بالرضا عن مستوى "العنابي" رغم أنه كان يتمنى تأهل الفريق للمباراة النهائية على حساب أصحاب الأرض الذين بلغوا هذا الدور للمرة الثالثة على التوالي.

    وثأرت عمان من قطر التي تغلبت عليها في نهائي خليجي 17 عام 2004 وأطاحت بها خارج البطولة بفضل هدف أحرزه المهاجم حسن ربيع في الشوط الأول.

    وأكد رئيس الاتحاد القطري في تصريحات للصحفيين بقاء ميتسو الذي قاد الامارات للفوز بلقب خليجي 18 الماضية في منصبه خلال الفترة المقبلة وقال " لن نقوم بتقويم أداء المدرب في الوقت الحالي بل سنقوم بذلك بعد أن يحصل على فترة كبيرة (كي تظهر نتائج عمله)."

    وتعرض ميتسو الذي تولى مسؤولية تدريب قطر في سبتمبر الماضي لانتقادات من وسائل اعلام محلية بعد التأهل بصعوبة للدور قبل النهائي وتسجيل هدفين فقط خلال الدور الأول.

    وأضاف الشيخ حمد "منتخب قطر لعب بشكل جيد للغاية في الشوط الثاني (أمام عمان) وكنا نريد الفوز بالكأس لكن تبقى أمامنا مباريات مهمة في تصفيات كأس العالم.. نشعر بالرضا عن مستوى الفريق والوصول للدور قبل النهائي أمر جيد."




  7. #87
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    توقعات بمعاقبة الحكم الكويتي العنزي



    أفادت مصادر مقربة من اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم أن اللجنة قد تتخذ قراراً بمعاقبة الحكم الكويتي ناصر العنزي بعد أن قام بمهاجمة رئيس الاتحاد الإماراتي محمد بن خلفان الرميثي من خلال تصريحاته لوسائل الإعلام والقنوات الفضائية على وجه الخصوص، وقال بعض أعضاء اللجنة الفنية أن الحكم العنزي ارتكب خطأً جسيماً بإصدار تصريحات صحفية إلى وسائل الإعلام وهو ما يعد محظوراً على حكام الدورة.
    وكان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي قد هاجم العنزي عقب احتسابه سبعة دقائق وقتاً بدل ضائع في مباراة اليمن وقطر التي حكمها العنزي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، وهي المباراة التي أحرز خلالها مجدي صديق هدفاً للمنتخب القطري في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، أدى لتأهل المنتخب القطري وخروج الإمارات من الدور الأول، وهو ما أثار حفيظة العنزي ودفعه إلى الرد بتصريحات تلفزيونية مضادة هاجم فيها رئيس الاتحاد الإماراتي.
    وستعقد اللجنة الفنية للبطولة برئاسة العُماني طه الكشري يوم الخميس اجتماعاً لمناقشة التقارير المقدمة من حكمي ومراقبي مباراتي الدوري نصف النهائي التي أقيمت أمس الأربعاء ثم ستتطرق بعد ذلك لمناقشة مشكلة العنزي.

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  8. #88
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    الألعاب المصاحبة ستقام بعد انتهاء خليجي 20





    نفى الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية خبر إلغاء الألعاب المصاحبة لكأس الخليج، باعتبار أنها لن تقام خلال كأس الخليج القادمة والتي ستستضيفها اليمن في العام 2011، أو بعد القادمة التي ستستضيفها العراق العام 2013.
    وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، أن جميع مسابقات الألعاب المصاحبة، ستقام بعد إقامة " خليجي 20 " بشهر، وأضاف أن السبب الرئيسي في ذلك هو أن اللجنة المنظمة للألعاب المصاحبة لم تكن تسمح لكل من العراق واليمن بالمشاركة في هذه الألعاب، على اعتبار أنها مخصصة للتنافس بين دول مجلس التعاون الخليجي فقط، لذلك فستنظم الألعاب القادمة في البحرين في العام 2011 بعد انتهاء كأس الخليج لكرة القدم.
    واستطرد سعود بن عبد الرحمن قائلاً : "إنه ليس من المعقول أن نوقف الألعاب المصاحبة بعد النجاح الذي حققته في الدورتين السابقتين إضافة إلى الدورة الحالية في عُمان، ويكفي أن هذه الألعاب أحدث تنظيمها نهضة في المنشآت الرياضية في الإمارات وعُمان".
    وكانت تقارير صحفية قد أفادت أن بعض الألعاب مثل البولينغ والفروسية ستنضم إلى الألعاب المصاحبة في الدورات القادمة تمهيداً لإقامة دورة ألعاب خليجية، يتنافس فيها الرياضيون الخليجيون في كافة المسابقات، على أن تنفصل هذه الدورة عن كأس الخليج لكرة القدم، ويصبح لها موعدها المستقل بعد ذلك.

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  9. #89
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    الاتحاد الكويتي المؤقت يمدد عقد محمد إبراهيم



    مددت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة أحمد الفهد الأحمد عقد محمد إبراهيم مدرب المنتخب الكويتي لمدة عام، وشمل التمديد أيضاً عقود بقية أعضاء الجهازين الفني والطبي للمنتخب.
    وقال الفهد تعليقاً على ذلك: "مددنا عقد محمد إبراهيم بعدما شعرنا أن الجدل بدأ يثار حول استمرار محمد إبراهيم مع المنتخب من عدمه، بل أن بعض الأسماء مثل التشيكي ماتشالا والأرجنتيني كالديرون بدأت تطرح على صفحات الجرائد كمدربين قادمين للمنتخب الكويتي، لذلك فمنعاً للجدل وإثارة الشائعات قررنا الإسراع بالتجديد".
    واستطرد الفهد قائلاً "لقد كانت الفترة الماضية والتي انتهت بالمشاركة في كأس الخليج التاسعة عشرة إيجابية إلى أقصى درجة، فلقد تحققت ثلاث نقاط رئيسية، أولها أننا أعدنا الجمهور إلى مناصرة وتشجيع ودعم المنتخب الكويتي وثانيها أننا أصبحنا نمتلك الآن 26 لاعباً جميعهم قادرين على تمثيل الكرة الكويتية خير تمثيل، أما الأمر الثالث والذي أجده أهم الأمور وأبرزها فهو أننا أعدنا الهيبة للكرة الكويتية، وجعلناها تعود لموقعها الحقيقي بين الكبار".
    وبذلك فإنه أصبح من المؤكد أن يقود محمد إبراهيم المنتخب الكويتي في مباراته القادمة أمام عُمان في افتتاح مواجهات الأزرق في تصفيات كأس آسيا والتي ستقام يوم الأربعاء الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي.

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




  10. #90
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    المرشدي أفضل لاعب في البطولة





    توج المدافع السعودي ماجد المرشدي بجائزة أفضل لاعب في كأس الخليج التاسعة عشرة (خليجي 19)، في الوقت الذي نال فيه العماني علي الحبسي جائزة أفضل حارس مرمى، ومواطنه حسن ربيع لقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف.
    وأصبح بذلك المرشدي ثاني لاعب سعودي يتوج بجائزة أحسن لاعب في بطولات الخليج بعد مواطنه خالد التركي الذي نال الجائزة في النسخة الرابعة عام 1976 في قطر.
    وتسلم المرشدي بعد المباراة الجائزة المخصصة لأفضل لاعب في البطولة وهي عبارة عن شقة في أحد المنتجعات السياحية في منطقة صلالة العمانية تبلغ قيمتها حوالي مليوني ريال.
    وقدم المرشدي مستوى رائع خلال جميع مباريات البطولة التي شكل فيها ثنائي رائع مع زميله أسامة هوساوي في قلب دفاع المنتخب السعودي، وساهم أداءه بشكل كبير في عدم تلقي شباك فريقه لأي هدف في المباريات الخمس.
    ويبلغ المرشدي من العمر 24 عاماً علماً أنه يلعب مع نادي الهلال الذي انتقل له في عام 2004 قادماً من نادي الجبلين.

    المصدر:الجزيرة الرياضية - مسقط




صفحة 9 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. أنشاء الله الكاس للأخضرين خليجي عراقي أو سعودي سجل حضورك بالدعاء
    بواسطة جاسم العلي في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 27-07-2007, 03:00
  2. نهائي خليجي 18 .. [ الإمارات vs عمان ] .. ( نقل مباشر )
    بواسطة سالم في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 03-02-2007, 01:51
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-02-2007, 01:27
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-01-2003, 12:51
  5. عمان تنتصر على الكويت ...
    بواسطة سيف الاسماء في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-01-2002, 00:19

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته