صفحة 9 من 35 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 341

الموضوع: [بكين 2008] :: اخر اخبار الاولمبياد

  1. #81
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102


    الذهبية الأولى تشيكية


    أحرزت التشيكية كاترينا إمونز أولى ذهبيات الدورة الأولمبية التاسعة والعشرين (بكين 2008) وذلك بعد انتزعت المركز الأول في مسابقة بندقية الهواء من على بعد 10 أمتار ضمن منافسات الرماية، في الوقت الذي خيبت فيه المرشحة الأولى وبطلة العالم الصينية دو لي أمال ملايين الصينيين محققة المركز الخامس.

    ولم تكتفي إمونز المصنفة الثانية عالمياً والفائزة ببرونزية أثينا 2004، بإحراز الذهب بل حطمت أيضاً رقمين قياسيين أولمبيين بتسجيلها 400 نقطة (من أصل 400 ممكنة) في مرحلة التصفيات متفوقة بفارق نقطة واحدة عن الرقم السابق المسجل باسم الروسية ليوبوف غالينكا، ثم استطاعت بلوغ 503.5 نقطة مع انتهاء المرحلة النهائية محطمة رقم الصينية لي بفارق 1.5 نقطة.

    ونالت الروسية غالينكا الميدالية الفضية بعد أن انهت المرحلة النهائية برصيد 502.1 نقطة، بينما حققت الكرواتية سنيزانا بييشيتش نتيجة طيبة بحلولها ثالثة برصيد 500.9 نقطة لتنال الميدالية البرونزية.

    كانت كل الأضواء قبل انطلاق المنافسات مسلطة على الصينية لي التي سيطرت على معظم البطولات الكبرى في هذه المسابقة منذ حصولها على ذهبية أولمبياد أثينا عام 2004، ولكن يبدو أن الضغط الجماهيري أثر على تركيز الرامية الصينية وهو ما كان مدربها قد حذر منه قبل يوم من انطلاق الدورة عندما قال إن لي تؤدي بطريقة أفضل في البطولات التي تقام خارج الصين.

    ومع انتهاء مرحلة التصفيات التي يتأهل منها أول ثمانية رماة إلى المرحلة النهائية كانت كل من لي والكرواتية بييشيتش والروسية غالينكا متأخرات بفارق نقطة واحدة فقط عن إمونز المتصدرة.

    ولكن مع بداية المرحلة النهائية ابتعدت لي سريعاً عن المنافسة بنزولها تحت حاجز الـ 10 نقاط خلال محاولتها الأولى، في حين أكدت إمونز تصدرها شيئاً فشيء لتوسع الفارق مع أقرب منافساتها غالينكا إلى أكثر من نقطة قبل النهاية بأربع جولات.

    واقتصرت المشاركة العربية في هذه المسابقة على المصرية شيماء حشاد التي حلت في المركز الثالث والعشرين بعد أن اكتفت بتحقيق 393 نقطة في مرحلة التصفيات، علماً أن شيماء كانت قد شاركت في أولمبياد أثينا عام 2004 وحلت في المركز الثالث والثلاثين برصيد 388 نقطة.

    يذكر أن ذهبية إمونز هي الأولى لجمهورية التشيك في منافسات الرماية منذ مشاركتها كدولة مستقلة بداية من دورة أتلانتا عام 1996.

    البطلة سعيدة بالفوز


    وتعتبر إمونز نفسها محاطة بأفضل من في العالم بحسب قولها، كون والدها بتر هو مدربها، وزوجها هو البطل الأولمبي الأميركي ماتيو إمونز.

    وكانت كاترينا بطلة العالم في لاهتي عام 2002، ووصيفة عام 2006، التقت بماتيو خلال دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004، عندما حازت على البرونزية في حين نال ماتيو الذهبية.

    وكاترينا متعددة المواهب رياضياً، إذ مارست السباحة أيضاً على أعلى المستويات، كما أنها تتكلم الفرنسية والإنكليزية بطلاقة، وتجيد الرسم وتهوى ركوب الدراجات في أوقات فراغها.

    وقد أعربت النجمة التشيكية عن سعادتها الكبيرة لفوزها بباكورة الميداليات الأولمبية، لكنها لم تفاجأ كون منصة التتويج كانت "أوروبية" بالكامل، حيث قالت: "90 في المئة من أبرز الراميات في العالم من القارة الأوروبية، وبالتالي فإنها ليست مفاجأة أن تحتل ثلاث ممثلات عن أوروبا المراكز الثلاثة الأولى على منصة التتويج".

    وأدلت برأسها عن النتيجة المخيبة للرامية الصينية دو لي حاملة الذهبية قبل أربع سنوات في أثينا بقولها: "اعتقد أنها كانت تواجه ضغوطات كبيرة وسقطت في امتحان الرهبة، لم أتكلم معها بسبب حاجز اللغة، لكنني رأيت بعيني الضغوطات التي كانت تواجهها في التمارين من الصحافة المحلية".

    وعن المساعدة التي يقدمها لها زوجها قالت كاترينا إمونز: "إنه شريكي المفضل ونحن نشكل أفضل فريق في العالم".

    وعن إمكانية تمثيلها للولايات المتحدة في المستقبل قالت: "أترك الباب مفتوحاً لهذه الاحتمالية، لا ادري ماذا يخبئ المستقبل لكنني أريد أن امثل تشيكيا لأطول فترة ممكنة".

    وهرع زوجها ماتيو لتحيتها لدى دخولها القاعة المخصصة لعقد المؤتمرات الصحافية للرياضيين الفائزين، وأكدت أنها ستقف إلى جانبه عندما يبدأ المنافسات بدوره وقالت: "لقد قمنا بنصف العمل (ستشارك أيضاً في مسابقة بندقية الضغط من 50 متراً من ثلاثة أوضاع)، وأعتقد أن ماتيو سيقوم بعمله بنجاح".



    المصدر:الجزيرة الرياضية + وكالات




  2. #82
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    دونغا يتمنى مشاركة تياغو سيلفا


    أمل مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 في مشاركة لاعب خط الوسط تياغو سيلفا في المباراة المقبلة أمام نيوزيلندا.
    وقال دونغا: "لقد توقفت الآلام التي كان يعاني منها سيلفا، وسننتظر حتى نرى ما إذا كان بوسعه المشاركة في المباراة المقبلة أمام نيوزيلندا"، مضيفاً أن برينو الذي لعب بدلاً من سيلفا قدم مباراة جيدة مع الفريق.
    ويعد سيلفا، الذي تعرض لإصابة في فخذه الأيمن أثناء المباراة الودية الأخيرة لمنتخب بلاده أمام فيتنام، أحد الدعائم الأساسية للمنتخب البرازيلي.
    وأضاف دونغا: "دورة الألعاب الأولمبية منافساتها قصيرة وعلى جميع اللاعبين أن يكونوا جاهزين للعب في أي وقت، حتى لو شاركوا لمدة خمس دقائق فقط".
    المصدر: وكالات




  3. #83
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    ثبوت تناول عداء يوناني مادة محظورة



    أعلن الاتحاد اليوناني لألعاب القوى أنه ثبت تناول أحد عدائيه مادة محظورة وأنه سيتم بالتالي استبعاده من الفريق المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي افتتحت الجمعة في بكين وتستمر حتى 24 آب/أغسطس الحالي.

    وقال رئيس الاتحاد اليوناني فاسيليس سيفاستيس في تصريح إلى وكالة "فرانس برس": "لقد تم أبلاغنا بأن هناك حالة ايجابية تتعلق بأحد عدائينا، وسوف يستدعى الرياضي المعني وسيتم إيقافه بعد أن جاءت نتيجة الفحص الثاني ايجابية أيضاً"، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

    ولكن المحطة التلفزيونية اليونانية الخاصة "ميغا" ذكرت أن الرياضي المذكور هو من الفريق المشارك في سباق 200 م، وأشارت إلى أن المادة المحظورة التي تم اكتشافها هي مادة "ميثيلترينولون"، التي سبق أن أدت إلى استبعاد معظم أفراد الفريق اليوناني لرفع الأثقال واحد أفضل السباحين أيضاً وذلك قبل فترة من انطلاق الألعاب.

    المصدر:وكالات




  4. #84
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    السودان تعوّل على أبو بكر كاكي



    سيكون العداء أبو بكر كاكي، بطل العالم لسباق 800 م داخل القاعة، أمل السودان بالذهب خلال أولمبياد بكين المقرر حتى 24 الشهر الحالي، وهو يعتبر الأكثر جاهزية للصعود إلى منصة التتويج بين 8 سودانيين يشاركون في هذه الألعاب.

    ويعتبر كاكي الذي لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره، من اكشتافات 2008 بفضل أدائه المميز هذا الموسم، ما جعله مرشحا بقوة للظفر بذهبية سباق 800 م رغم انه يخوض هذا السباق للموسم الثاني فقط.

    وخطف كاكي الأنظار في 9 آذار/مارس الماضي في فالنسيا عندما أصبح أصغر بطل للعالم (18 عاماً و262 يوماً) بعدما حل أولاً في سباق 800 م داخل القاعة، ليضيف هذا الانجاز المميز إلى تسجيله أفضل توقيت للموسم (2.15.7د) في سباق الكيلومتر في كانون الثاني/يناير الماضي، ثم فوزه بالمركز الأول لسباق 800 م في لقاء أوسلو في 6 حزيران/يونيو الماضي، مسجلا في طريقه إلى هذا الفوز أفضل رقم عالمي للشباب (1.43.64 د)، علماً بأن الرقم السابق (1.43.64 د) كان بحوزة الكيني جانيث كيموتاي سجله في 1997.

    وواصل كاكي تألقه وأحرز في 11 حزيران/يونيو الماضي ذهبية سباق 800 م (1.45.60 د) في بطولة العالم للشباب التي استضافتها مدينة بيدغوش البولندية.

    "أنا أفعلها من أجل السودان"، هذا ما قاله كاكي عن مشاركته في أولمبياد بكين مؤكداً أنه لن يترك بلاده التي تشهد صراعات مسلحة لأنه يحب هذا البلد الذي جعله بطلاً وطنياً منذ الفوز الذي حقق في فالنسيا.

    وسينضم إلى كاكي في سباق 800 م مواطنه اسماعيل احمد اسماعيل الذي يعتبر العداء السوداني الوحيد الذي يحمل معه خبرة السباق النهائي في الألعاب الأولمبية بعدما فاجأ الجميع في أثينا 2004، وقدم هذا العداء البالغ من العمر 26 عاماً موسماً جيداً توجه بفضية بطولة أفريقيا التي أقيمت في اديس ابابا في ايار/مايو الماضي.

    كما يتضمن المنتخب السوداني نجم الدين علي أبو بكر بطل أفريقيا في سباق 400 م، الذي توج سابقاً بلقب بطولة العالم للشباب عن المسافة ذاتها، وهو كان سجل 45.64 ث في طريقه للفوز باللقب الأفريقي، علماً بأنه سيشارك في الأولمبياد الثاني بعد أن خرج من الدور الثاني لتصفيات سباق 800 م في أثينا 2004.

    وستكون منى جابر، بطلة الألعاب الأفريقية لعام 2007 في سباق 400 م حواجز، أبرز العداءات السودانيات لكن بطلة العرب السابقة وحاملة الرقم العربي عانت هذا الموسم ومن المستبعد أن تخرج بنتيجة جيدة من اولمبياد بكين، فيما تبدو التوقعات صعبة في ما يخص جميلة الداما بطلة أفريقيا السابقة وحاملة الرقم القياسي القاري في مسابقة الوثبة الثلاثية.

    - منتخب السودان:


    رجال: نجم الدين علي ابو بكر (400 م) وابو بكر كاكي (800) واسماعيل احمد اسماعيل (800 م) وعبدالله عبد القادر (1500 م).

    السيدات: منى جابر (400 م حواجز) ونوال الجاك (400 م) ودركا مانا (3000 م موانع) وجميلة الداما (الوثبة الثلاثية).
    المصدر: وكالات




  5. #85
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    صحف بريطانيا تشيد بأعظم حفل افتتاح


    أجمعت الصحف البريطانية الصادرة السبت على الإشادة بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السادسة والعشرين في العاصمة الصينية بكين معتبرة أنه الأفضل على مر التاريخ ومشيرة إلى ظهور الصين واثقة.

    وعكست الصفحات الأولى لصحف بريطانيا صوراً من حفل الافتتاح الذي حفل باللقطات الرائعة وسط اختلاط الألعاب النارية بأداء الراقصين متطرقة إلى تزامن انطلاق الألعاب مع تصعيد أعمال العنف في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية في جورجيا.

    08-08-2008" يوم الحرب والسلام"، هو العنوان الذي حملته الصفحة الأولى من صحيفة "ذي غارديان" ، وترافق مع نص جاء فيه: "الحفل الذي افتتح الألعاب الأولمبية الجمعة تخطى جميع سابقيه في الإعداد، الألوان، الأصوات والتكلفة، وأظهر للعالم أن الصين الجديدة تريد أن تشعرهم بوجودها".

    أما "ذي دايلي تلغراف" فعنونت: "بكين تبهر العالم...موسكو ترسل الدبابات"، إلى عنوان ثان: "الصين تسير على الساحة العالمية، مرفق بصورة لمئات الراقصين الصينيين وهم يرتدون ملابس تقليدية تجسد حقبة الفيلسوف العظيم كونفوشيوس.

    وكتبت الصحيفة أن الصين استعرضت عضلاتها أمام رؤساء دول العالم في الملعب وأمام مشاهدي الحفل الذين قدروا بالمليارات.

    جاك روغ


    ومن جانبه، أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكية جاك روغ بحفل الافتتاح ووصفه بأنه كان "استعراضياً ومشوقاً ولا ينسى".

    وقال روغ: "سارت الدول الـ204 المشاركة في الملعب الجديد وستظل هذه الألعاب عالقة في أذهان رياضييها لفترة طويلة".

    وتابع: "ملعب عش الطير أحد عجائب الدنيا وكان المسرح المناسب لإقامة حفل الافتتاح الاستعراضي الذي لا ينسى". وختم: "أتطلع لرؤية منافسات مثيرة وشيقة خلال الأيام الـ16 المقبلة".
    المصدر: وكالات




  6. #86
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    منتخب الأحلام مدعو إلى إظهار معدنه الحقيقي



    سيكون المنتخب الأميركي مجبراً على إظهار معدنه الحقيقي منذ الدور الأول لمسابقة كرة السلة في اولمبياد بكين 2008 لكي يستحق أن ينال لقب "منتخب الأحلام الخامس"، فهل يتذوق في العاصمة الصينية جرعة أخرى من الواقع السلوي الجديد؟
    مما لا شك فيه أن منتخب الولايات المتحدة فقد هيبته في الأعوام السبعة الأخيرة حيث فشل في الظفر بأي لقب في ثلاث مشاركات كبرى ما جعل الجميع يتحدث عن أن الأميركيين بدؤوا يدفعون ثمن العولمة السلوية.
    وكان المنتخب الأميركي فرض نفسه نجماً مطلقاً في المناسبات الرسمية وخصوصاً في الألعاب الاولمبية التي حصد جميع ألقابها منذ إدراج لعبة كرة السلة في الاولمبياد عام 1936، وهو لم يخفق إلا عام 1972 في ميونيخ عندما خسر في النهائي التاريخي أمام الاتحاد السوفياتي في مباراة مثيرة للجدل، وعام 1988 في سيول عندما خرج في الدور نصف النهائي أمام المنتخب نفسه، علماً بأنه لم يشارك في اولمبياد موسكو 1980 بسبب مقاطعة بلاده لهذا الحدث على خلفية الاحتلال السوفياتي لأفغانستان.
    ولم يسمح للاعبي دوري المحترفين في تمثيل الولايات المتحدة في المناسبات الدولية إلا عام 1992 في اولمبياد برشلونة، عندما قدم الأميركيون للعالم "منتخب الأحلام" الأول ونجومه العظماء مايكل جوردن وايرفين ماجيك جونسون وباتريك يوينغ وكارل مالون وتشارلز باركلي وكلايد دريكسلر وديفيد روبنسون ولاري بيرد وجون ستوكتون وغيرهم من أساطير كرة السلة الأميركية والعالمية.
    خطف "منتخب الأحلام" الأضواء من جميع الرياضيين وفي كل الرياضات في الألعاب التي تعتبر فيها رياضة العاب القوى أم العاب والنجم الأساس، فلم يعد يستذكر العالم شيئاً أهم من هؤلاء النجوم في تلك الألعاب التي حصد ذهبيتها على حساب كرواتيا في المباراة النهائية.
    واقع سلوي جديد
    لكن الواقع السلوي الجديد بدأ يثقل كاهل الأميركيين الذين فشلوا في تحقيق أفضل من المركز السادس في كأس العالم التي استضافوها في انديانابوليس عام 2002 حيث كان اللقب صربياً، ثم اكتفوا بالمركز الثالث في اولمبياد أثينا 2004 فيما كان اللقب أرجنتينياً، ثم حصلوا على المركز ذاته في بطولة العالم الأخيرة في اليابان عام 2006 حيث توّج الإسبان باللقب.
    ويبدو أن القيمين على المنتخب بدؤوا يأخذون منافسيهم على محمل الجد إذ وضعوا برنامجاً تدريبياً مكثفاً انطلق قبل مونديال اليابان وكان تحضيراً لهذا الحدث ولاولمبياد بكين أيضاً.
    وقد أكد القيمون على المنتخب وعلى رأسهم مديره جيري كولانجيلو الذي عمل على استقطاب نجوم الدوري إلى المنتخب، أن مونديال اليابان كان خطوة تحضيرية مبكرة لاولمبياد بكين عام 2008.
    ولجأ الأميركيون إلى مايك كريزوسكي مدرب جامعة ديوك التي تعتبر من أفضل الجامعات في تصدير اللاعبين المميزين إلى دوري المحترفين، لتدريب المنتخب وسيعاونه مدرباً نيويورك نيكس هيت وبورتلاند ترايل بلايزرز مايك دانتوني وسكوت ماكميلان بالإضافة إلى مدرب جامعة سيراكيوز جيم بوهيم.
    ولم يأت اختيار كرزيزوسكي وليد الصدفة إذ انه يعرف ماهية اللعب بقوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة لتشابهها إلى حد كبير بقوانين دوري الجامعات، على عكس دوري المحترفين الذي حاول المسؤولون عليه وفي مقدمهم "العراب" ديفيد ستيرن أن يعدل قوانينه لتقريبها من تلك الخاصة بالاتحاد الدولي عبر السماح بتطبيق دفاع المنطقة، إلا انه التزم بقانون الدفاع غير الشرعي مما حد من فعالية قانون المنطقة.
    ويمكن القول أن ستيرن، وهو رئيس رابطة دوري المحترفين، لعب دوراً أساسياً في ارتفاع مستوى المنافسة العالمية وصعب من مهمة منتخب بلاده عندما سعى جاهداً إلى "عولمة" دوري المحترفين الذي توسعت شعبيته عالمياً بعد اولمبياد برشلونة.
    ولعب العامل التجاري دوراً في انفتاح الدوري الأميركي على اللاعبين الأجانب وتوسع الآفاق التجارية للأندية خارج الولايات المتحدة، ابتداءً من أوروبا ثم أميركا الجنوبية والشمالية والى استراليا وأفريقيا وأخيراً آسيا.
    وأصبحت الجماهير خارج الولايات المتحدة تنتظر نجومها المحليين وهم يتألقون على الملاعب الأميركية، فجماهير العملاق الصيني ياو مينغ تلحق به من بكين إلى تكساس، ونظراؤهم الأرجنتينيون يتابعون مانو جينوبيلي بصورة توازي تلك التي يتابعون بها نجوم منتخب كرة القدم هرنان كريسبو وليونيل ميسي أو حتى بشكل يقارب الصورة التي تابعوا فيها إلى حد ما الأسطورة دييغو مارادونا، ويعرف عن دول أميركا الجنوبية تعلقهم الشديد بكرة القدم.
    زحف أوروبي
    ونشط هذا الزحف الأجنبي مع لاعبي أوروبا الشرقية التي قدمت أول الأجانب إلى دوري المحترفين مع الكرواتي درازن بتروفيتش لاعب نيوجيرسي الذي تميز بتسديداته من خارج القوس، إلا انه تعرض لحادث سير مأساوي في حزيران/يونيو عام 1993 في ألمانيا أدى إلى مصرعه.
    ثم واصل الزحف الأجنبي إلى الولايات المتحدة من الكرواتي الآخر فلادي ديفاتش إلى الليتواني ارفيداس سابونيس والاسترالي لوك لونغلي والألماني ديتليف شريمف والزائيري (حينها) ديكمبي موتومبو والصربي بيا ستوياكوفيتش والروسي أندري كيريلنكو والفرنسي طوني باركر والألماني ديرك نوفيتسكي وصولاً إلى مينغ وجينوبيلي والأسترالي اندرو بوغوت.
    ومع واقع "العولمة السلوية" أصبح مستوى المنتخبات المشاركة في المناسبات العالمية مرتفعاً للغاية، خصوصاً في المونديال والألعاب الاولمبية، ويكفي النظر إلى عدد لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين في المنتخبات المشاركة في بكين 2008، لتتأكد نظرية أن هذا الحدث سيحمل عنوان "حرب النجوم" كما كانت حال مونديال اليابان.
    حرب النجوم
    ولن يكون المشوار الأميركي في اولمبياد بكين سهلاً على الإطلاق وهو مدعو إلى تقديم أفضل ما عنده منذ الدور الأول لأنه سيواجه منتخبات من العيار الثقيل في المجموعة الثانية التي تضم إلى "منتخب الأحلام الخامس" كل من إسبانيا بطلة العالم التي تملك في صفوفها 4 لاعبين يلعبون حالياً في الدوري الأميركي للمحترفين على رأسهم نجم ليكرز باو غاسول وشقيقه مارك (ممفيس) إضافة إلى خوسيه كالديرون (تورونتو رابتورز) ورودي فرنانديز (بورتلاند ترايل بلايزرز).
    كما أن بطل العالم ووصيف بطل أوروبا يضم في صفوفه لاعبين اختبراً الدوري الأميركي هما خورخي غارباخوزا الذي لعب مع تورونتو قبل أن ينتقل إلى الفريق الروسي خيمكي، وخوان كارلوس نافارو الذي لعب إلى جانب باو غاسول في ممفيس قبل أن يعود مجدداً إلى برشلونة.
    وتضم هذه المجموعة أيضاً البلد المضيف الذي يعول على عملاقي الدوري الأميركي ياو مينغ (هيوستن روكتس) ويي جيانليان (نيوجيرسي نتس) والمخضرم وانغ جيجي لاعب دالاس مافريكس ولوس انجلوس كليبرز وميامي هيت سابقاً، ويوي صن الذي اختير من قبل لوس انجلوس ليكرز في "درافت 2007" لكنه لا يزال يلعب مع فريق العاصمة بكين اوشن.
    والى جانب المنتخبات الثلاثة، هناك منتخبان قويان جداً لحقا بركب المتأهلين إلى بكين عبر الملحق الاولمبي الشهر الماضي هما اليونان بطلة أوروبا السابقة وألمانيا التي يقودها نجم دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي والمجنس الجديد كريس كايمان لاعب لوس انجلوس كليبرز الذي حصل على الجنسية الألمانية مؤخراً.
    أما بالنسبة للمنتخب اليوناني الذي يعتبر دائماً الرقم الصعب في جميع البطولات التي يشارك فيها فهو يضم أفضل لاعبي القارة العجوز مثل ثيودورس بابالوكاس وديمتريس دياماناتيديس ونيكوس زيسيس وسوفوكليس سكورتسانيتيس وانطونيس فوتسيس وبقيادة المدرب الفذ بانايوتيس ياناكيس.
    أما المنتخب السادس في هذه المجموعة وهو المنتخب الانغولي بطل أفريقيا الذي يعتبر اقل شأناً نسبياً إذا ما تمت مقارنته بالمنتخبات الخمسة الأخرى.
    ولن تكون مهمة المنتخب الأميركي الذي سيضم في صفوفه هذه المرة نجم لوس انجلوس ليكرز كوبي براينت الذي حرم من المشاركة في المونديال الأخير بسبب الإصابة، صعبة في حجز مكانه إلى الدور ربع النهائي إذ سيتأهل إلى هذا الدور أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل من المجموعتين.
    وتتألف المجموعة الأولى من حامل اللقب الاولمبي المنتخب الأرجنتيني بقيادة جينوبيلي ولاعب هيوستن روكتس لويس سكولا ولاعب شيكاغو بولز اندريس نوسيوني، وروسيا بطلة أوروبا بقيادة نجم يوتا جاز أندري كيريلنكو والأميركي الأصل جون هولدن لاعب سسكا موسكو، وليتوانيا مع نجومها ساروناس ياسيكيفيشيوس، بطل الدوري الاوروبي مع باناثينايكوس اليوناني، وداريوس سونغايلا لاعب واشنطن ويزاردز وليناس كليزا لاعب دنفر ناغتس.
    كما تضم استراليا وإيران التي تشارك لأول مرة بصفتها بطلة آسيا، بعدما استفادت من المشاركة المباشرة للصين في الاولمبياد لتخطف بطاقة القارة الصفراء بفوزها على المنتخب اللبناني في نهائي البطولة القارية.
    وبالعودة إلى المنتخب الأميركي فهو سيعول على الرباعي براينت و"ملك" كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس ولاعب دنفر ناغتس كارميلو انطوني ولاعب ميامي هيت دواين وايد.
    وسيكون صانع العاب نيوجيرسي جيسون كيد عامل الخبرة في هذا المنتخب الذي يتألف من مجموعة من الشباب سيكون هو أكبرهم (مواليد 1973) إلى جانب لاعب ميلووكي باكس مايكل ريد (1979) وبراينت (1978).
    وستكون مهمة الارتكاز مناوبة بين الثلاثي دوايت هاوارد (أورلاندو ماجيك) وكريس بوش (تورونتو رابتورز) وكارلوس بوزر (يوتا جاز) وبمساندة من تايشون برينس (ديترويت بيستونز)، في حين أن مهمة صناعة الألعاب ستكون بين الثلاثي كيد وبول وديرون وليامس (يوتا).
    يذكر أن منافسات كرة السلة تنطلق في 10 الشهر الحالي وتستمر حتى اليوم الأخير.


    المصدر: وكالات




  7. #87
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102





    الإصابة تجبر ليوبيسيتش على الانسحاب


    أعلن لاعب كرة المضرب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش يوم السبت انسحابه من دورة الألعاب الأولمبية بسبب الإصابة، ليصبح ثالث كرواتي يعلن انسحابه من أولمبياد بكين، بعد مواطنيه إيفو كارلوفيتش وماريو أنسيتش.
    وحل الباهامي ديفون مولينغز مكان ليوبيسيتش وهو سيواجه الأرجنتيني أغوستين كاليري في الدور الأول.
    وكان كارلوفيتش الذي أخرج السويسري روجيه فيدرر من دورة سينسيناتي، أعلن انسحابه الجمعة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وحل مكانه الصيني يو سين يوان الذي سيلاقي التشيكي توماس بيرديتش في الدور الأول.
    أما أنسيتش فأعلن انسحابه مطلع الشهر الحالي تاركا مكانه لمواطنه مارين سيليتش الذي بات الممثل الوحيد لكرواتيا في منافسات كرة المضرب.


    المصدر:وكالات




  8. #88
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    ماكاي يغيب عن مباراة هولندا الثانية


    سيفتقد المنتخب الهولندي جهود مهاجمه المخضرم روي ماكاي خلال مباراته مع الولايات المتحدة الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة القدم خلال أولمبياد بكين وذلك بسبب الإصابة حسب ما أعلن مدربه فوبي دي هان.

    وأصيب مهاجم فيينورد روتردام (33 عاما) خلال الشوط الأول من مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا بطلة 1996 (صفر-صفر) الخميس وخرج في استراحة الشوطين ودخل بدلاً منه جيرالد سيبون مهاجم هيرنفين.

    وقال دي هان إن لاعب بايرن ميونيخ السابق يعاني من إصابة في قدمه وهو يجد صعوبة في التحرك.

    وسيفتقد المنتخب الهولندي أيضاً ايفاندر سنو الذي طرد في الوقت بدل الضائع من المباراة الأولى بسبب تدخل قوي بحق ايمانويل ايكبو.

    وأشار دي هان إلى أنه يملك 14 لاعباً فقط لمباراة الأحد بسبب الإصابات والإيقاف لكنه أكد أن هيدويغيس مادورو لاعب فالنسيا الإسباني أصبح أفضل بعد أن أخرجه في الشوط الثاني من مباراة الجمعة لمعاناته من الحر والرطوبة.

    وتعتبر المواجهة مع الولايات المتحدة هامة جداً للهولنديين الساعين إلى ذهبيتهم الأولى بعد حصولهم على 3 برونزيات سابقاً (1908 و1912 و1920)، لأن الخسارة ستعقد مهمتهم خصوصاً أن نيجيريا التي فازت بذهبية أولمبياد أتلانتا 1996 بعد فوزها على الأرجنتين بطلة النسخة السابقة 2004 في أثينا 3-2 في المباراة النهائية، تلعب مع اليابان.

    المصدر: وكالات




  9. #89
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    زولا يرشح جوفينكو للسير على خطاه


    اعتبر مساعد منتخب إيطاليا الأولمبي النجم السابق جانفرانكو زولا أن لاعب الوسط المميز سيباستيان جوفينكو يمكنه أن يسير على خطاه ويسطر نجاحات لافتة في مسيرته رغم قصر قامته.
    وبدا جوفينكو أفضل لاعبي إيطاليا في فوزها على هندوراس بثلاثية نظيفة ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية وهو سجل هدفاً رائعاً من تسديدة بعيدة المدى.
    ويقول زولا عن اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً والذي يبلغ طول قامته 1.64م: "لست بحاجة لأن تكون طويل القامة من أجل لعب كرة القدم، إذ استخدمت حجمي كعامل إيجابي خلال مسيرتي ويمكن لسيباستيان أن يفعل الأمر عينه. هناك الكثير من اللاعبين العظماء لم يتمتعوا بقامة طويلة".
    ويضيف أحد أكثر اللاعبين شعبية في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز حيث لعب مع تشلسي (1996-2003"): "كل ما تحتاج إليه هو السرعة وحس اللعب، وسيباستيان لديه هاتين الميزتين ما يمكنه من تخطي كل المشاكل، لكن كل هذا يعود إليه والى مدى قوته ذهنياً وحجم العمل الذي سيقوم به من أجل التطور. أنا واثق بأنه يمكنه تسطير أمور كبيرة لأنه لاعب مميز".
    وسيكون أمام جوفينكو الساعي إلى حجز مكان أساسي مع فريقه يوفنتوس في الموسم الجديد، فرصة أخرى للمعان عندما تلعب إيطاليا مباراتها الثانية أمام كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الرابعة الأحد.

    المصدر: وكالات




  10. #90
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    نادال يركز على الأولمبياد ولا يفكر بالتصنيف


    أكد نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال انه لا يفكر حالياً بتصدره للتصنيف العالمي لأنه يركز على مشاركته في اولمبياد بكين.
    وسيتربع نادال على عرش التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب في 18 الشهر الحالي، ليتخلص النجم الإسباني من عقدة التواجد في ظل غريمه السويسري روجيه فيدرر حيث كان المصنف ثانياً لمدة 159 أسبوعاً متتالياً، في حين أن الأخير يتربع على عرش الكرة الصفراء منذ 236 أسبوعاً وهو انجاز لم يسبقه إليه أي لاعب في السابق.
    وقال نادال المتوّج هذا الموسم بلقبي بطولتي فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة على التوالي وويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته: "سأركز على اللعب جيداً هنا (بكين). أنا أركز حالياً على الاولمبياد وسأحاول جهدي لأنها دورة هامة بالنسبة إلي كما هي حال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي ستقام لاحقاً".
    وفي معرض رده على سؤال يتعلق بسبب فشل المصنفين الثلاثة الأوائل عالمياً في تحقيق النجاح في الاولمبياد، قال نادال: "إذا نظرت إلى جميع الدورات لا ترى الكثير من اللاعبين المصنفين أول وثانياً في المباريات النهائية. المنافسة في كرة المضرب قوية جداً والمباريات تحسم دائماً بنقاط قليلة وبالتالي أنت معرض لخسارة كل مباراة".
    وأعرب نادال (22 عاماً) عن سعادته بتواجده مع المنتخب الإسباني في حفل الافتتاح الذي أقيم الجمعة، مضيفا: "كان شعوراً مختلفاً تماماً. انه حدث مميز بان أكون هنا بين جميع رياضيي العالم. أنا استمتع بالوقت الذي أمضيه في القرية الاولمبية وبالتعرف على الكثير من الأشخاص الجدد والأشخاص الذين كنت أتابعهم على شاشات التلفزة فقط. ليلة الافتتاح كانت مؤثرة جداً ومتعبة جداً أيضاً لأنه كان علينا الانتظار كثيراً وأنهيت حفل الافتتاح وأنا مرهق".
    وأشار نادال إلى انه يرغب في متابعة منتخب بلاده لكرة السلة لكنه يجد صعوبة في تحقيق هذه الرغبة لأنه في حال خسر سيترك بكين مباشرة وفي حال استمراره وانتقاله من دور إلى آخر فلن يكون أمامه الكثير من الوقت لكي يتفرغ لحضور مباراة كرة سلة.
    وأكد نادال أن الاولمبياد يختلف عن البطولات الكبرى أو كأس ديفيس، مضيفاً: "الألعاب الاولمبية مختلفة تماماً. انه حدث هام للغاية ينظم كل أربعة أعوام ولا تعلم إذا كنت ستعود للمشاركة في هذا الحدث. ما زلت شاباً وبالتالي آمل أن اكرر هذا الأمر، لا احد يعلم. إذا تحدثنا بلغة كرة المضرب تعتبر البطولات الأربع الكبرى أهم من الاولمبياد".
    واعتبر النجم الإسباني إن المرحلة الحالية تعتبر بمثابة المعركة الكبرى لهذا الموسم لأنها تتضمن الاولمبياد وبطولة فلاشينغ ميدوز، مضيفاً "ثم لدي كأس ديفيس في إسبانيا، إنها مسابقة هامة جداً وأنا سأكون في بلادي إسبانيا. بعدها سأحظى بفرصة لثلاثة أسابيع قبل أن العب في دورة مدريد ثم باريس وشنغهاي وبعدها على ما أمل نهائي كأس ديفيس".
    وتأهلت إسبانيا مع الولايات المتحدة وروسيا والأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ديفيس على حساب ألمانيا وفرنسا وتشيكيا والسويد على التوالي.
    وتلتقي إسبانيا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب في مواجهة ثأرية بعد خسارتها أمام 1-4 في ربع النهائي العام الماضي.
    يذكر أن منافسات كرة المضرب في اولمبياد بكين تنطلق الأحد حيث يلتقي نادال في الدور الأول مع الإيطالي بوتيتو ستاراتشي.


    المصدر: وكالات




صفحة 9 من 35 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. [بكين 2008] :: أرقام قياسية
    بواسطة حمـود في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 94
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 12:19
  2. [بكين 2008] :: صور الاولمبياد
    بواسطة حمـود في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 12:16
  3. [بكين 2008] :: تاريخ البطوله +بكين 2008
    بواسطة حمـود في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-08-2008, 11:33
  4. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 21-11-2007, 23:49
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-08-2007, 23:34

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته