في سابقه هي الاولى في تاريخ الكويت تصعد منصة الاستجواب وزيرة التربية والتعليم العالي ثاني امرأة توزر في حكومات دولة الكويت المتعاقبة بعد معصومة المبارك .

كنت متوقعاً لها الفشل ، وكنت أظن بأنها ستبكي ، وكنت منتظر إغمائها من على منصة الاستجواب ، فاذا بها امرأة مختلفه ، بل ومتحدثة ، بل ومهاجمه لخصمها النائب الدكتور سعد الشريع الذي استجوبها .

نورية ورغم كل ما ذكرته في ردودها من دفاع عن موقفها كان برايي غير مقنع الا انها خرجت بطلة ومنتصرة بهذا الاستجواب ، وان كان قد قدم بها طرح الثقة .

نعم لقد انتصرت على مستجوبها عندما كانت اقوى منه في لفت انظار الجمهور ووسائل الاعلام المختلفة الذين كانوا متوقعين انهيارها عند اول محور من محاور الاستجواب ، الا انها خذلت وكانت تتمتع بقوتها طوال التسع ساعات هي فترة الاستجواب .

الوزيرة الاولى معصومة المبارك سجلت اول سابقة بانها تقدم استقالتها من الوزارة نتيجة حريق حصل بمستشفى الجهراء فاحرجت الرجال الوزراء المتشبثين بمناصبهم .
وهاهي نورية الصبيح تحرج الرجال ايضا بظهورها القوي من على منصة الاستجواب وتلفت انظار الجميع لتقول نحن النساء لا نبكي ولكن نواجه وليس كمن سبقنا من الرجال الزملاء .

تحياتي