صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 32

الموضوع: البطـــــاله (مسابقة المطبخ الفكري)

  1. #11
    مضايف شمر الصورة الرمزية قلم شمر


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    2,524
    المشاركات
    2,524


    وحيث انها البطاله التي ارهقت الجميع وعلى مستوى الدول الكبرى فكيف بدول العالم الثالث
    قصة كفاح فتاة
    كانت عائلة لا تملك الا مايكفي ليومها من القوت فقرر الابن الزواج وهو الزواج الذي ما ان يبدأ الشاب بالبلوغ يبقى هو الهاجس وكذلك الفتاة فتقرر الزواج وبدأت اخوات هذا الشاب بالاستعداد لفرحة الأخ فكان يوم الزواج وقد تم حجز ( مزينه )تحمل جنسية دولة عربية شقيقه لتزيين اخوات العريس فكانت اخواته اربع فتيات فكانت تكلفت المجمله لتزيين كل واحده هو 500 ريال وكان مجموع ماخسرنه هو 2500 ريال من غير الفساتين .
    وبعد انقضاء الزواج قررت احد اخوات ذلك الزوج الدخول الى عالم التزيين فبدأت تزين فتياة الحاره وبتكلفة أقل سعراً من مزينات السوق فبدأت بمزاحمتهن واخجمعت قليلاً من المال فبدأت بأخذ دورات عن التجميل حتى ذاع صيتها واصبحت مجمله مشهوره وأصبحت مع شهرتها تنافس بالسعر فضايقت منافساتها حتى أصبحت تضع المواعيد ( بالحجز ) لمن ارادت التجميل .
    ففتحت مشغل وصالون تجميل ووضفت العديد من بنات جنسيتها ووضعت صوالين متنقله بسيارات لتتزين في عدد من المواقع .
    وهي اليوم أشهر من ان تعرف ومن شبه العدم الى عالم سيدات الأعمال .
    الكفاح يبدأ من فكره ثم تخطيط ثم مجاهده .

    مشاركه على هامش المسابقه



    *****
    سـ يكون ...سـ كون

  2. #12
    مضايف شمر الصورة الرمزية قلم شمر


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    2,524
    المشاركات
    2,524


    شكر النعمة يمنعها من الزوال ويجلب المزيد، ويمنع النقمة، وبهذا قضى العزيز الحميد، فقال سبحانه: ﴿ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ﴾ [إبراهيم: 7]، وقليل من الناس من يعرف النعمة فيقرُّ بها للمنعم سبحانه ويشكره عليها بوضعها فيما أمر سبحانه، وكان داود عليه السلام من هذا القليل الشاكر، فاستحق من اللَّه الثناء: ﴿ اعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ ﴾ [سبأ: 13].
    وفي صحيح البخاري قال - صلى الله عليه وسلم -: ( ما أكل أحد طعامًا قط خيرًا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبيَّ اللَّه داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده ).
    هل لنا ان ندرك ان لابطالة مع المسلم


    مشاركة على هامش المسابقة



    *****
    سـ يكون ...سـ كون

  3. #13
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78

    وردة



    [align=right]

    ان مشكلة البطالة ليست مشكلة فرديه فحسب بل خطرها يمتد الى المجتمع كاملاً وهي من أخطر المشكلات التي تواجه الدوله ومن أهم التحديات التي يجب على الدول الأهتمام بها
    اشارات هامة خصت الفكرة

    مع سرد شيق و سهل للقارئ

    تمنياتي لكم التوفيق
    [/align]



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  4. #14
    مضايف شمّر الصورة الرمزية عبدالواحد


    تاريخ التسجيل
    08 2005
    المشاركات
    3,180
    المشاركات
    3,180
    Blog Entries
    4


    الاسباب
    والنتائج
    والحلول


    وخاتمتك _ كلها موضوعيه ووعلي اسس علميه



    اجمل التحيات



    تسامرني..والكائنات ضجوع
    بعينيك في قلب الظلام شموع
    .
    سهرت عليهاالليل .
    استلهم الرؤي ..
    .
    فألهمني !

  5. #15
    مضايف شمر الصورة الرمزية قلم شمر


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    2,524
    المشاركات
    2,524


    حذر مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من الخطر الذي يتهدد العالم العربي بسبب الاستمرار في تجاهل ازمة البطالة معتبرا انها اكبر تهديد يواجهه هذا العالم و مشددا على أنه لم يعد بالامكان التستر على الخطير الذي يهدد المنطقة بسبب تفشي وتزايد معدلات البطالة .
    واشار المركز في تقرير له " البطاله وآثارها في العالم العربي " الى انه خلال عام 2004 سجلت منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا أعلى معدل اقليمي للبطالة في العالم حيث شكلت البطاله في دول هذه المنطقة ما نسبته 11.7 بالمائة من قوة العمل بالمقارنة مع المعدل العالمي الذي لا يزيد عن 6.1 بالمائة.
    والمح التقرير الذي نشر في نشرة " اخبار الساعة " الصادرة عن المركز الى ان ارقام البطالية هذه تخفي حقيقة الاوضاع المتدهورة بين الشباب حيث يصل معدل البطالة في المنطقة الى 21.3 بالمائة بالمقارنة بالمعدل الذي لا يتعدى الـ 13.1 بالمائه .
    وبحسب التقرير فان حجم قوة العمل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي بلغ نحو 104 ملايين شخص عام 2000 سيرتفع الى 146 مليون شخص عام 2010 والى 185 مليون شخص بحلول عام 2020 .
    واشار التقرير الى انه في ظل تنامي قوة العمل تتنامى ايضا معدلات البطالة وهو ما يتطلب وقفة جاده اما هذه المعضلة وما تمثله من تهديد لاسواق العمل خصوصا وان المنطقة ستكون بحاجة الى 100 مليون وظيفه عام 2010 .
    وطالب التقرير بضرورة العمل على نمو الوظائئف الجديدة بمعدل سنوي لا يقل عن 4 بالمائة من اجل ايجاد 80 مليون وظيفة سنويا حتى عام 2020 .
    واعتبر التقرير ان البطاله تعد مشكلة اقتصادية واجتماعية معقدة ذلك ان الشخص العاطل عن العمل هو شخص مستهلك في الوقت نفسه ما يعني ان على الاخرين ان يوفروا له استهلاكه .
    وعندما يكون معدل البطالة منخفضا وناجما عن الدورة الاقتصادية فان المشكلة تكون سهلة الحل على الصعيد الفردي ، غير ان الامر ليس كذلك بالنسبة للبلدان العربية حيث معدلات البطالة مرتفعة بشكل كبير وحيث تكون فترات البطالة طويلة للغاية وهي حالة تهدد الاستقرار السياسي والنسيج الاجتماعي للبلد.
    وبحسب التقرير فان البطالة تصيب الشرائح الاجتماعية بشكل غير متساو ، فغالبا ما تتركز معدلات البطالة المرتفعة بين اوساط الشباب ، ومن شأن استمرار البطالة لفترات طويلة داخل هذه الشريحة ان تؤدي الى ما يعرف بالاقصاء الاجتماعي ، كما ان الاسر ذات الدخل المنخفض غالبا ما تكون من بين اكبر ضحايا البطالة ، لان خسارة الوظيفة او الاخفاق في العثور على عمل بين اوساط هذه الشريحة يعني تقليص الموارد لمجموع افراد الاسر .
    الى جانب ذلك فإن الافراد الذين يفتقرون الى المهارات والمعارف التي تساعدهم في العثور على الوظائف غالبا ما يتركزون داخل هذه الشريحة.
    ولاتقتصر آثار البطالة على تقلص موارد الاستهلاك بل تمتد الى تشكيل تربة خصبة لظواهر العنف والاضطراب الاجتماعي .
    ويمكن للبطالة ان تؤدي الى امراض اجتماعية تظهر بشكل تفشي الفقر والادمان والتشرد والبغاء وتشكيل عصابات الاجرام ، الى جانب انتشار المشكلات الصحية وسط الاطفال وشيوع مظاهر التوتر والتحلل العائلي بل وحوادث الانتحار.
    وفيما يخص البطاله دول الخليج اعتبر التقرير ان معدل البطالة المرتفع بين اوساط المواطنين في ظل وجود اعداد كبيرة من العمالة الاجنبية ، يمثل مشكلة مختلفة تقود الى ظواهر غير صحية داخل المجتمع ، لا تختلف عن المشكلات المذكورة انفا.
    واختتم التقرير بالتاكيد على ان مشكلة البطالة في العالم العربي اصبحت تشكل تهديدا لا يمكن التغاضي عنه . فلدى كل بلد من بلدان المنطقة مشكلته الخاصة بالبطالة . ومن المؤكد ان الحلول القديمة لم تظهر حتى الان نتائج مشجعة ولذلك يتعين على دول المنطقة ان تجد حلولا اكثر فعالية لهذه المشكلة الخطيرة


    مقتبس على هامش المسابقة



    *****
    سـ يكون ...سـ كون

  6. #16
    مضايف شمر الصورة الرمزية قلم شمر


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    2,524
    المشاركات
    2,524


    كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السعودية أن "معدل البطالة الحقيقية في المملكة من خلال مسح أجرته مصلحة الإحصاءات العامة بوزارة الاقتصاد والتخطيط لا يتعدى 9.66 في المائة من مجموع قوة العمل السعودية."

    وعرّفت الوزارة قوة العمل وفقا لديها بأنها من الذين بلغوا 15 عاما فأكثر بمن فيها الدارسون في الثانوية العامة من الذكور والإناث، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

    ونفت الوزارة ما تردد مؤخراً من أرقام مختلفة عن معدل البطالة في السعودية على غرار بلوغها 14 في المائة أو 27 في المائة أو "من بالغ في أن أوصلها إلى 30 في المائة"، وفق وصف الوزارة.

    وأشارت الوزارة إلى أنها ستركّز على التدريب والتأهيل للشباب من خلال تكثيف مراكز التعليم الفني والتدريب المهني في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني مما يساعد في تقليص هذا المعدل بالتعاون المستمر مع القطاع الخاص.

    وتسعى الحكومة السعودية إلى تقليص وجود القوى العاملة غير المواطنة من خلال حصر بعض المهن على السعوديين حيث صدرت قرارات وزارية منبثقة عن قرار مجلس الوزراء.

    وتتحدث السعودية والكويت والإمارات العربية وقطر وعمان والبحرين التي تضم أراضيها نحو نصف احتياطيات النفط العالمية منذ سنوات عن إصلاح اقتصاداتها المعتمدة على النفط ودعم نمو القطاع الخاص.

    ووفقا لتقرير للبنك الدولي، فأن متوسط معدل البطالة في العالم العربي يبلغ نحو 15 في المائة.

    ويشغل الأجانب أغلب الوظائف في القطاع الخاص الذين يمثلون نحو 30 في المائة من سكان المنطقة البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، بحسب وكالة رويترز.

    مقتبس على هامش المسابقة



    *****
    سـ يكون ...سـ كون

  7. #17
    مضايف شمر الصورة الرمزية قلم شمر


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    2,524
    المشاركات
    2,524


    التحذير للبعثات الدبلوماسية صدر بعد الاعتداء على الفرنسيين وما زال قائماً
    هل تذكرون حادثة قتل الفرنسيين

    ناصر البلوي ( 24عاماً) أحد قتلت الفرنسيين فهو عاطل عن العمل، وهناك معلومات تفيد بأنه متخصص في سرقة الأغنام من الأحواش وبيعها بعيداً عن أعين الناس وهو مرتبط بزميله المحمدي بعلاقة أسرية عن طريق الأم، وقد يكونا أبناء خالة.

    من الذاكره على هامش المسابقة



    *****
    سـ يكون ...سـ كون

  8. #18
    راعي محل الصورة الرمزية احمد الويباري


    تاريخ التسجيل
    05 2006
    الدولة
    بريطـانيا
    المشاركات
    349
    المشاركات
    349


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريال الفسحه مشاهدة المشاركة
    ياسلام عليك يالويباري


    راائع والله يوفقك فريدزكم


    لاهنت
    شاكر لك اخوي ريال على المرور

    والله يوفق الجميع

    تقبل تحيات فريقي



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  9. #19
    راعي محل الصورة الرمزية احمد الويباري


    تاريخ التسجيل
    05 2006
    الدولة
    بريطـانيا
    المشاركات
    349
    المشاركات
    349


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهري العبيدي مشاهدة المشاركة
    عذرا على المداخله

    لكن ثبت الموضوع بالنيابه

    عن اخونا محمد



    وفالكم الفوووووز
    شاكر لك حيبي المرور

    وفالك التوفيق يارب



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  10. #20
    راعي محل الصورة الرمزية احمد الويباري


    تاريخ التسجيل
    05 2006
    الدولة
    بريطـانيا
    المشاركات
    349
    المشاركات
    349


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجوديه مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق ان شاء الله...


    تقبل مني أطيب تحية ومن طاقم فريقي(الفريق الأنجليزي)
    شاكر لك اختي المرور

    وكل التوفيق لك ولفريقك



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. القسم الأخير من المرحلة الاولى/ مسابقة المطبخ الفكري
    بواسطة محمدالشمري في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 02:19
  2. الانحراف ... تطرف ( مسابقة المطبخ الفكري)
    بواسطة قلم شمر في المنتدى قضية ورأي
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 28-05-2007, 01:29
  3. [ الإنحـــرااف ,, مسابقة المطبخ الفكري ]
    بواسطة بالمختصر.. في المنتدى قضية ورأي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-05-2007, 19:26
  4. [ الــبــطالــهـ ] .. مسابقة المطبخ الفكري ..
    بواسطة بالمختصر.. في المنتدى قضية ورأي
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 19:14
  5. وبدأت مسابقة المطبخ الفكري !!!
    بواسطة محمدالشمري في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 18-05-2007, 18:24

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته