صفحة 6 من 14 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 131

الموضوع: ( شاعر الملـ 1000000يــون ) !؟

  1. #51
    عضو شرف الصورة الرمزية المطنوخ


    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الكـويت
    العمر
    43
    المشاركات
    9,665
    المشاركات
    9,665


    هنا قصيدة يوسف العصيمي من العراق

    //

    شاعر رائع وجزل اسمه هادي الرزقي

    حضر في الجوله التمهيديه والقى قصيده فيها وصف رائع للطير ولكنه للأسف لم يحضر للتصفيات النهائيه
    هذه هي قصيدته

    [poem=font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,medium,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ياجار كانك طعتني برقع الطير=طيرك وحش واقلوبنا مستميته

    لولاي رجلٍ من رجال بهم خير=ماصد واغض النظر من بخيته

    ياجار طيرك كل ماعرّض اعصير=مدري علامه يلتفت مادعيته

    يمر كنّه شارد الصيد لاذير=لابوه لابو حي حيّه، وميته

    اغير,وانذر، وانذر القوم، واغير=وابيع روحي، وانهزم لابغيته

    يردّني ياجار طبعٍ لنا غير=الجار ماندرج لغرات بيته

    يبقا على حشمه، وشيمه، وتقدير=ويروح عنّي بالردا ماقفيته

    من خوف شيِ مابعد صار،ويصير=يامّا هدمت البيت ،والاّ بنيته

    بعدٍ عن الهيّن معزّه وتوقير=ورجمٍ على غير النقا مابديته

    يحدني يم الخطا دون تبرير=الي بلاني بالهوى ،مابليته

    وانا بشر مني خطايا وتقصير=الله يغفر كل ذنبٍ جنيته!!! [/poem]




  2. #52
    عضو شرف الصورة الرمزية المطنوخ


    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الكـويت
    العمر
    43
    المشاركات
    9,665
    المشاركات
    9,665





    بعد شائعه إنسحابه
    فيصل اليامي للوكالة : نعم عرض علي مليون ريال لاخرج من مسابقة المليون ولن اخرج

    صرح الشاعر الشاب فيصل اليامي لوكالة أخبار الشعر بأنه الخبر الذي تم نشره في الوكالة صحيح جزئيا ، حيث تم عرض مبلغ مليون ريال على الشاعر من قبل أحد الشخصيات البارزة مقابل خروجه من مسابقة المليون ، وقال أنا لم أتقدم رسميا بطلب انسحاب من مسابقة شاعر المليون . انا اعتبر نفسي من المنظمين بصرف النظر كوني متسابق وسبق وذكرت للاستاذ محمد خلف المزروعي انني مستعد لتقديم اي خدمة لهذا البرنامج ، وبان هذا البرنامج يخدم الشعر قبل الشعراء ، ومن هنا وعبر الوكالة اصرح بانني لن اخرج ابدا من مسابقة شاعر المليون وسوف اكمل الى النهاية .على صلة فإن يوم غد السبت سوف يحيي الشاعر فيصل اليامي أمسية شعرية في مدينة دبي ، بعد ذلك سوف ينطلق إلى العاصمة العمانية مسقط لإحياء أمسية شعرية آخرى في مهرجان مسقط مع الفنان الوسمي
    //
    //

    اجل مليون ياليامي

    يارجل قل 10 الاف قل 12 الف ...مليوون!!




  3. #53
    راعي محل الصورة الرمزية احمد الويباري


    تاريخ التسجيل
    05 2006
    الدولة
    بريطـانيا
    المشاركات
    349
    المشاركات
    349


    السلام عليكم

    بليزززززززززززززززز <<<<< تراه حيل تهز
    كيف اتابع الحلقه على النت كامله
    خصوصا ان الحلقه القادمه سيشارك فيها عبدالرحمن الشمري

    ارجواا ان تعلموني طريقه اتابع فيها الحلقه كامله


    ولكم كل الشكر



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  4. #54
    مشرف مضيف فلة حجاج الصورة الرمزية ريال الفسحه


    تاريخ التسجيل
    10 2006
    الدولة
    ALFLH CITY
    العمر
    39
    المشاركات
    12,516
    المشاركات
    12,516


    يارجل قل 10 الاف قل 12 الف ...مليوون!!
    عز الله صدقت هو يلقا عشرة الالف مابوه بلا



    ـــــــ ملييييت..

  5. #55
    عضو شرف الصورة الرمزية المطنوخ


    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الكـويت
    العمر
    43
    المشاركات
    9,665
    المشاركات
    9,665


    ^
    ^
    ^
    اذا قصدك رابط مباشر ما اعتقد انه يصير
    لكن ان شاء الله بعد الحلقه بجيب قصيدة عبدالرحمن صورة وصوت




  6. #56
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787


    مجلة "شاعر المليون" تصدر عددها الأول
    محمد المزروعي: مهمتنا تنظيف الساحة وتقديم الكفاءات










    أبوظبي - فاطمة النزوري:

    ينطلق مشروع شاعر المليون في ثلاثة اتجاهات ليصل للجمهور عبر كافة الوسائل والفعاليات عبر الانترنت وعبر التلفزيون وعبر الصحافة من خلال إصدار مجلة “شاعر المليون” وهي أول مجلة متخصصة في الشعر النبطي تصدر عن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ضمن مشروع شاعر المليون وفي إطار تنفيذ استراتيجية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لإمارة أبوظبي وتهدف المجلة الشهرية التي تعنى بالأدب والموروث.

    صرح بذلك محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في المجمع الثقافي في أبوظبي بحضور نشوة الرويني المدير التنفيذي لشركة بيراميديا والمشرف على مشروع شاعر المليون وعلي المسعودي رئيس تحرير مجلة شاعر المليون وعدد من أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون.

    وذكر المزروعي ان هذا المشروع المهم استطاع خلال فترة وجيزة ان يستقطب مئات الآلاف من متذوقي الشعر النبطي الأصيل في المنطقة. وان اهتمام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالشعر النبطي يأتي انطلاقاً من كون هذا النوع من الشعر يجسد الذاكرة الجماعية التي تدعم الشعر العربي قديمه وحديثه بالكثير من المزايا والدعائم الفاعلة وان من أولى غايات هذا المشروع تأكيدنا على التشبث بالماضي والأصالة التي تتجذر في عمق الحاضر لإغناء آفاق المستقبل.

    وأضاف المزروعي: يعتبر الشعر النبطي أكثر أنواع الشعر الشعبي العربي انتشاراً سواء على مستوى انتاجه أو تلقيه لأسباب كثيرة بعضها يعود الى التاريخ والجغرافيا وبعضها الآخر يرتد الى خصوصية بنيته الشعرية ذاتها، ومن هنا يأتي إصدارنا اليوم لمجلة “شاعر المليون” كمجلة شعرية متخصصة بهذا النوع من الشعر الذي ظل وما يزال يعبر عن دواخل النفس ومكامن الشعور في لغة سهلة ممتعة تحمل من الجمال والروعة الكثير من المعاني التي توثق الحياة القديمة بمختلف جوانبها وتفاصيلها ولعل ذلك كله مجتمعاً هو ما أعطاه سحره وانتشاره الواسع في مختلف الأوساط الشعبية وجعل كافة الأجيال تتفاعل معه على مر الأزمان.

    وأوضح ان المطبوعة الوليدة تهدف الى تعميق الدراسة والبحث في الشعر النبطي الأصيل واستيعاب وتأصيل فكرة المشروع من الناحيتين التراثية والثقافية فضلاً عن تقديم قراءة متأنية تحليلية للمواضيع المطروحة بعيداً عن العرض الخبري المجرد بالتعاون مع عدد من أهم الشعراء وخبراء الشعر النبطي في المنطقة.

    كما ألقت الإعلامية نشوة الرويني كلمة قالت فيها: من هذا المكان تم الإعلان عن مشروع شاعر المليون كفكرة وبعد سبعة أشهر من العمل المتواصل من دون توقف نعلن عن اكتمال مراحل المشروع الثلاثة الأولى برنامج تلفزيوني وموقع انترنت ومجلة ولكن ما هي إلا بداية.

    واليوم نتشارك حفل إصدار العدد الأول من مجلة شاعر المليون وهي أول مجلة إماراتية متخصصة تعنى بالموروث والشعر النبطي تصدرها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث من خططها الغزيرة لنشر الثقافة والتراث ليس فقط في أنحاء الإمارات بل في أنحاء الدول العربية.

    وأضافت الشعر النبطي أوشك ان يصبح أدباً خاصاً بذاته إن لم يكن كذلك فعلاً خاصة بما يتميز به من شعبية وجماهيرية كبيرة بين عشاقه من مختلف دول الخليج والدول العربية كذلك وتأتي أهمية هذا النوع من الشعر لسهولة تداوله ومقدرة أي فرد من أفراد البيئة التخاطب به تغنياً أو إنشاداً وفي مختلف المجالات.

    وتأتي هذه المجلة في خط مواز لمراحل مشروع شاعر المليون الذي رسمت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث خط سيره بعناية ودراسة مشكلة مع سائر الأنشطة والفعاليات الثقافية الأخرى منظومة ثقافية وفكرية تجعل من إمارة أبوظبي الأرض الخصبة والمناخ الأنسب الذي يؤهلها دائماً وأبداً كي تكون عاصمة الثقافة العربية.

    واستهل علي المسعودي كلمته بطرح ثلاثة اسئلة وهي: ماذا تضيف مجلة شاعر المليون لأسطول المجلات الموجودة في سوق العرض والطلب؟ في ظل استفحال الشعر الشعبي.. وما الجديد الذي ستقدمه مجلة شاعر المليون؟ هل تستطيع مجلة شاعر المليون الوصول الى بقعة اكبر من تلك التي وصلت إليه المطبوعات الأخرى.. ام سيكون قارئها هو كاتبها؟ ومن ثم اجاب عنها قائلا: آمل ان تترجم هذه الاجابة فعلا وهي أولاً: ان العمل الثقافي هو مهنة المثقف ووسيلته للتغيير الى الأفضل لا تزييف الواقع ولا تحريف الحقائق ومن أولويات مجلة شاعر المليون ان تلعب خارج منطقة المتاح الى ما هو غير متاح وستربط الشاعر الشعبي بالمثقف العربي وتحول العمل الثقافي الى صيغة مشتركة لا انفصال فيها بين الثقافة الشعبية وثقافة الفصحى.

    ثانيا: نعم الشعر الشعبي استفحل اكثر لكن الشعر هو الندرة وإذا كثر الشعراء قل الشعر لذلك سنتواصل مع الصفوة ونفتح قلوبنا لمن ينشد الابداع والتميز.

    ثالثا: لا نريد ان يبحث عنا الجمهور فنحن الاولى بهذا البحث نرحل الى القارئ اينما كان ونتلمس حاجاته الثقافية وهمومه وطموحاته. الشعر للجميع لمن هنا ومن هناك ونحلم بتوسيع القاعدة ونحلم بأطفال يحبون لغتهم ويتواصلون مع لهجتهم ونحلم بكبار يستثمرون تراثهم ونحلم بأوطان جميلة تحب الشعر، لأنها تحب الانسان. وهل من حقنا ان نحلم ونشرع في تحقيق هذه الأحلام؟

    وفي ختام المؤتمر فتح باب الاسئلة امام الاعلاميين واجاب المزروعي عن الاستفسارات حول المجلة قائلا: تقدم المجلة المختصر المفيد في 60 صفحة بناء على الدراسة التي اجريت على مجلات عالمية فنحن نوفر على القارئ الوقت لكي يستطيع ان يتصفح المجلة والتي ستقرأ اكثر من خمس مرات في اليوم إذ سيبحث القارئ في كل مرة عن تفاصيل اكثر.

    ورداً على الاستفسار حول اختيار المسعودي رئيس تحرير للمجلة أوضح ان المجلة استقطبت رئيس تحرير ناجحاً لديه خبرة واسعة ويعد الشخص المناسب في المكان المناسب وأكد المزروعي ان المجلة ستنطلق للشعر الفصيح والحديث بعد ارساء القواعد للشعر النبطي مشيراً إلى ان مهمة المشروع تنظيف الساحة وتقديم الكفاءات بالاضافة الى جميع كل القصيد المجاز لاصدار أول موسوعة للشعر النبطي.

    وأجاب المسعودي عن الاستفسارات الموجهة إليه حول حوارات المجلة ومنصبه الجديد قائلا: لن تمنع الشاعرات من المشاركة في المسابقة، ولقد احدث البرنامج نوعاً من الحس النقدي وحركة لتأسيس ناقد شعبي والذي يعد هو اساس تكوين القصيدة، ونحاول بقدر الامكان ان نقدم حوارات وقصائد لأغلب الشعراء الموجودين من دون التفريق بين شاعر وآخر، وان رصيده الاعلامي السابق يدعم عمله الحالي ويدفعه للتميز في الجديد وليس التقليد.

    وحول ما سيقدمه المشروع للشباب الموهوبين أوضح الدكتور غسان الحسن عضو لجنة تحكيم متابعة شاعر المليون ان هناك مشروع ناد أو مدرسة للشعر النبطي مهمتها العمل على تعويض ما فقدته البيئة من فطرة في قول الشعر والمدرسة لا تعلم الشعر النبطي ولكن توفر الأسس التي فقدتها الساحة وذلك بوسائط المعلومات الحديثة السمعية والشفاهية وعبر التعليم وتصويب والتبادل بين الشعراء. ومن بين الشباب الصغار هناك من يملك الفكرة والموهبة ولا يملك الأدوات.




    مثل مايقولون ( ياما راح نشوف ) وتفرج ياشِعر



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  7. #57
    عضو شرف الصورة الرمزية المطنوخ


    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الكـويت
    العمر
    43
    المشاركات
    9,665
    المشاركات
    9,665





    //


    الباكستاني صاحب قصيدة
    -صديق سلم على رفيق-

    هنا

    //

    ابن ساقان القحطاني

    بقصيدته الرائعه

    هنا

    //

    الفـــــــرايد

    لتركي الفين

    //

    تكفين ياقناة الساحه ابغى مسلسل غليص

    للرائع ابن الذيب

    هنا




  8. #58
    مشرف مضيف فلة حجاج الصورة الرمزية ريال الفسحه


    تاريخ التسجيل
    10 2006
    الدولة
    ALFLH CITY
    العمر
    39
    المشاركات
    12,516
    المشاركات
    12,516


    الباكستاني صاحب قصيدة
    -صديق سلم على رفيق-
    [poem=font="Simplified Arabic,5,white,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,medium,gray" type=4 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    صديق سلم على رفي=قله ترا حالتي تيكا[/poem]

    الى ان يقول مثل كلنتن ومونيكا

    مو هين هالباكستاني والله اضحك لياشفت مقطعوه

    والله ياهم يحطمونه يقولون تقولوه بالعربي والا باكستاني قويه



    تسلم طنخان بس عندي طلب حقت التويجري يبيله 6ساعات مدري سبع
    صاااااااااحي انا امله اضغطه شوين ولا دور احدن يرعصه لنا


    عز الله انك ذيب



    ـــــــ ملييييت..

  9. #59
    عضو شرف الصورة الرمزية المطنوخ


    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الكـويت
    العمر
    43
    المشاركات
    9,665
    المشاركات
    9,665


    ^
    ^
    ^
    ياولد انت على يوم خله يحمل وخلص اشغالك وارجع له وتلقاه زاهب
    والله مابقى الا بعد اوكلك واشربك

    <---عصب




  10. #60
    راعي محل الصورة الرمزية احمد الويباري


    تاريخ التسجيل
    05 2006
    الدولة
    بريطـانيا
    المشاركات
    349
    المشاركات
    349


    مشكور اخوي المطنوخ


    والله لايهينك



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

صفحة 6 من 14 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. ../ ( أو ) ( جاع ) .. شاعر ..!!!!
    بواسطة بركات الشمري في المنتدى الركن الهادي . . ! !
    مشاركات: 147
    آخر مشاركة: 08-05-2018, 16:14
  2. شاعر الاسبوع التاسع.. شاعر ذو نبوغ
    بواسطة لوليتا في المنتدى مضيف الأدب العربي الفصيح
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-05-2009, 12:59
  3. قائمة الـ 100 شاعر الذين اختارتهم لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون
    بواسطة المشرف العام في المنتدى المضيف الإعلامي
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-12-2007, 01:13
  4. من قال لك اني أنا شاعر الجيل !!!----ياخي انا شاعر على قد حالي
    بواسطة المــــــــــقتنع في المنتدى مضيف ا لشّعر الشعبي"النّبطي"
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-06-2007, 10:42

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته