النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: " شيطان العاطلات " ... !!!

  1. #1

    " شيطان العاطلات " ... !!!



    سعد عبدالله الدوسري
    الحقيقة التاريخية تقول إن مسيرة تعليم البنات، منذ بداياتها الأولى وحتى اليوم، أفرزت أجيالاً من اللاتي ساهمن في بنائنا الحضاري والتنموي في عدد من المجالات الحيوية كالتعليم والطب والصيدلة والاعلام والفكر والثقافة والإبداع. وبرزت من هذه الأجيال نساءُ تجاوزن حدود المحلية ليحلّقن في فضاء العالمية، مسجلاتٍ بذلك موقعهن الريادي ممثلات للمرأة السعودية الملتزمة بدينها ثم بقيم مجتمعها الذي أتاح لهن كل الفرص لتبوؤ هذه المواقع المهمة.
    وفي ظل هذه الحقيقة، فمن المفترض أن نواصل مسيرة دعم الأجيال الجديدة التي تشكل عمقاً للأجيال اللاحقة. إلا أننا نرى اليوم واقعاً غير الواقع المأمول: ألوف مؤلفة من خريجات الثانوية منذ أكثر من ثلاثة أعوام لم يجدن مقعداً جامعياً، فبقين في بيوتهن بلا دراسة جامعية وبلا عمل. ألوف مؤلفة من خريجات الجامعة منذ حوالي 4 سنوات يطرقن أبواب الوظيفة ولا أحد يجيب.

    هذا التكدس النسوي داخل البيوت، لفتيات ونساء بهذا العمر المتقد بالعنفوان، ماذا سيشكل؟!! أي خطر يمكن أن ينفجر منهن؟! انهن عبء على أهاليهن، فالشباب ليسوا أكثر حظاً منهن، لذلك فلن يتمكنوا من التقدم للزواج بهن. فماذا يفعلن بلا زواج وبلا عمل؟!! واذا كانت قيمنا الدينية والأخلاقيات الاجتماعية قد حصّنت، ولله الفضل والمنّة، معظم هؤلاء الفتيات والنساء، فإن الشيطان الذي توعد آدم وحواء منذ بدء الخليقة، لا يزال حيّاً.

    انتبهوا يا ناس. انتبهوا أيها المسؤولون. نحن أمام كارثة أخلاقية حقيقية. فالشاب العاطل عن العمل يستطيع الخروج والعمل في كل الأعمال المتاحة، ما دامت أعمالاً شريفة، لكن الفتاة ماذا تفعل؟!! وأقسم بالله العظيم أن لديّ قصصاً لاستغلال بعض ضعاف النفوس لهن بمجرد أن تقبل بعمل بسيط مثل مندوبة مبيعات. كما أقسم بالله أن فتيات يعملن في مؤسسات الرعاية او المدارس الأهلية كخادمات للأطفال. وأقسم بالله للمرة الثالثة، أن معظمهن في ظل مكوثهن بلا دراسة ولا عمل، دخلن بعد بيع كل ما يملكنه من مدخرات في الفترة الخاسرة لسوق الأسهم، وضاع كل ما أدخرنه، وسوف لن يُرْجِع التصحيح الحالي أموالهن .

    إنني أخشى أن نترك ملف توظيف الفتيات مغلقاً الى أن ينفجر في وجوهنا، لنجد الشيطان الرجيم وقد أدخل معه الويلات الأخلاقية لمجتمعنا.

    اللهم بلّغت، اللهم فاشهد.

    مقال اليوم السبت في جريدة الرياض ( باتجاه الابيض ) مع كامل التحيه للاخوة الاعضاء ... !!!



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #2
    كاتب مميّز الصورة الرمزية المتوقد


    تاريخ التسجيل
    09 2005
    الدولة
    بــقــيــق
    العمر
    53
    المشاركات
    1,637
    المشاركات
    1,637


    عاطلات ..هل هو لقب مهــم لهــن؟


    المرأه مقرها بيتها وليست عاطله وظيفتها في بيتها...هذا شرف


    وهذه هي الفطره


    ومايسرب هنا وهناك بأن البطاله أنتشرت بين النساء>>بطالة مييين


    ووين تبونها تروح؟




    ابو روان الشمري



  3. #3


    اخي المتوقد , شكرا للمرور !!! المسأله تدور حول الاسهم وكيف انها كانت ولازالت (( بعد تدخل وجه السعد الملك العادل خادم الحرمين الشريفين)) مهنة جديده لهؤلاء النساء اللائي قرن في بيوتهن وقررن العمل من داخلها !!! اما بالنسبه لخروج المراءه الى ميدان العمل فهذا شي اخر لاستطيع ان اجيبك عليه!!! الا انني شاهدت برنامج ليله البارحه في قناة الاخباريه ( ليله السبت )) من تقديم المذيع غنام المطيري وهو عن السعوده وكان الضيوف الاستاذ ورجل الاعمال عبدالرحمن الزامل , والاستاذ الغفيص مدير التعليم المهني , المهم انه ورد جواب للاستاذ الغفيص انه (( بقي تسعه وتسعون يوما من تنفيذ المرسوم الملكي بتنفيذ عمل المراءه في الاسواق الخاصة بالنساء والاشياء التي تتعلق بالمراءه )) هذا تصريح الاستاذ الغفيص وهو يتكلم عن مرسوم ملكي ينتظر التنفيذ خلال ثلاثه شهور !!! امل ان اكون ضمن سياق الموضوع والا المعذرة!!! تحياتي لك وللجميع اوقاتا سعيده باذن الله ... !!!



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مثقفون شيعة يرفضون "المرجعية" ويطالبون بمراجعة "ولاية الفقيه" و "إعطاء الخمس"
    بواسطة عبدالله المهيني في المنتدى مضيف المشاركات المنقولة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-11-2008, 01:57
  2. """ أنظروا كيف تحول من فقير معدم إلى مليونير """
    بواسطة أبوطروق في المنتدى المنقول هنا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-10-2008, 04:00
  3. ؛"؛"؛"؛"اللي يبي دعواته تستجاب يتفضل؛"؛؛"؛؛؛
    بواسطة الولهانه في المنتدى المنتدى الاسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-08-2005, 12:08
  4. رجال من شمّر يحملون جارهم السهلى على نعش من المضيّح "سلمى" الى الخّر"شمال رفحا"
    بواسطة جار أمير الحزم في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-01-2005, 02:57
  5. "المظبي" و"المندي" و"الحنيذ" وراء انتشار السرطان
    بواسطة ابو مشاري الشمري في المنتدى مضيف الطب والطب البديل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-12-2003, 03:01

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته