[align=center]سلخير كل ابوكم
ماش يوم جيت ابي اكتب موضعن متخمخ سمعت صوت صرصره باصابعي<<فديتهن
وانا اقوم بساع اركض للبنشر واغطهن بزيت البريك يوم تقل راح الصوت
عاد خلوني اكتب قبل لا ينكسن الصرصره
لقيت لي واحد وانا مسافر قاعدن بمقهى وشكله مهموم
بس وجهه يقط ملامح عربي
قلت بالخير يافلان
قال حياك حياك
وتسني ماصدقت وانا اسبط دزداموه
واقعد اطلب من هالطلبات انواع واشكال بعضهن بس شكل ولاطعمهن
يجيبن ابوصفار
والرجال ماهو يمي
عاد قلت شينن بلاش ربحه بين
واقعد اتجمل على الطاولات اللي بجنبي واقعد اطلب لهم
تسن ذابحن الكرم
والرجال غاديتن الدنيا بعينوه تقل صبع نمله من الهم
الله يرفع عنه
قال تبي تسمع قصه اغرب من الخيال
قلت قسم بالله اني متفرغ ولا عندي شغل
قال اجل اسمع هالسالفه وهو يهل سالفته
تعالوا اسمعوا بلسانوه...
من اول يا اخوان الواحد ينبسط ويتفيخر بأهله وربعه وجماعته ... ويحس أنهم أحسن ناس .. او أقوى ناس .. واللي مامثلهم ... وكانت هالامور تتراكم من كثر جلسات الوغد مع عمانه
ويبدون ينصبون ويهلسون عليه ...
كنّا نسوي من اول .. وكنا نسوي من اول ... وحنا رحنا وحنا جينا ... ويحطون أنفسهم بأزين مكان ( وان جينا للصدز لقيتهم بس يتكمخون )
وتشوفون البزر متكي بين شلّه الانس فاتحن افمه .. ويتخيل عمّانه قرندايزريين <<جمع قراندايزر لحد يدقق
كبر هالبزر (انت ياللي عازمني ) ... وكبرت النصبات معي .. وكنت أبهرهن وأزود عليهن !!
وأحتسي بهن عند أخوياي والشباب بالمدرسه ... حتى أنهم صارو يحسبونّي ( حاله خاصه )
وصارو يتجمعون حولي ... وكلن بيصير صديقي عشان فعايل عماني ( المزعومه ) .. او حتى ممتلكاتهم اللي نصبوا علي فيها
دخلت الجامعه بواسطه من واحدن يبي يظبط معاي عشان سواليف عماني والاشياء اللي سووها ... على أمل انه يلقى من وراي شي .... وتوسط لي بعد عند الدكاتره عشان اتخرج بأسرع وقت ... كله من هالسواليف ...
الوكاد اني عقب ماتخرجت .... رحت طايرن لأميمتي فرحان ومبسوط ... خلاص تخرجت وأبي أتأهل ..
ابي أعرس ...
أبي اتزوج ...
ابي اجيب لي وغد .. عشان اكمل عليه سواليف عماني ... وادخل نفسي بينهم !!<<امحق
تفاجأت الصراحه بأن امي ماهي متحمسه .. مع أني ولدها الوحيد ... وماتسنها فرحانه ... وماقالت الا
( الله يكتب اللي فيه الخير ياوليدي )
حبيت راسها .. وقلت لها .. ماعليتس يايمه .. ماني طالعن من البيت ... واذا اعرست أبقعد عندتس لاتخافين
وانتي الاساس والاصل .. والله لايخلينا يايمه ... ومن هالكلام اللي يسمونه ( بهارات )
ومشت الامور على اساس انها اقتنعت !!
وفي يوم من الايام جتني أمي الصبح تبي تقومني من النوم ... بس اليوم كان نبره صوتها غريبه ... وتكلمني بهدوووء وتقول
قم ياوليدي أبي أقول لك شي ... قم أبحاتسيك !!
تنبّهت عليها وقمت وقعدت على الفراش وهي بجنبي ... وقالت !!
أسمع وانا امك .. فيه شي لازم تعرفه ... وكان ودي أني أقوله لك من مبطي ... بس ماطاع قلبي !!
وكل يوم يزود الهمّ وتزود ضيقه صدري على هالشي
عركت عيوني شوي .. أشوف هي صادزه والا تستعبط ... هالحين مقومتني ضحويه عشان تسولف علي ...
قلت لها .. سمي آمري .. وش بغيتي !!
قالت لي :
انا من يوم أني صغيره وانا احب الوغدان ... وهذا الشي اللي خلاني أتعجل واعرس على أبوك ... وعقب مالله وفقنا واعرسنا .. اكتشفت ان ابوك مايجيه عيال
( وجه متنفخ من النوم وما أستوعب )
قلت لها ... طيب وبعدين وش صار !!
قالت لي ..
وفي يوم من الايام ... كان ابوك جاي من صلاه الفجر ... وجهه أصفر ومتلطم وبيده كرتون موز .. وكنت اتشوف وش بوسط الكرتون وتسني أشوف شراشف بوسط الكرتون
سالته ...
هنووو ..وش بك مصوفرن ومرتبك .. ووش هالكرتون اللي بيدك !!
فتح الشراشف ووراني ... ولقيت وغد وش حليله ... يلعب بأصابعه وخشمه مسدود .. بس انه أبيض ويعطي بحمااار خاصتن على الخدود !!
انا تعلقت بهالوغد عقب ماقال أبوك ... هذا لقيته عند باب المسجد ... وودي نربيه !!
كان هالوغد أنت !!
(( وجه مصفوق برضمه ))
نمّلت جبهتي ... وقشّعر ظهري كلّه الى عصعصي
وحسيت رجولي تنفّخن
تنهّت لي ربع ساعه ... وقلت لها ... يعني الحين أنا ماني ولدكم ...
وانتي منتي أمي !!
قالت لي .. أسمع ياحبيبي !!
انا رضّعتك من صدري (( أجل من سرّها ))<<<احد يقولي وشلون ترضع وهي ماتجيب لا افقع وجهه
وربيتّك أحسن تربيه !!
وكنت لك الام والاخت والاخو وكل شي !! وكنت اداريك عن ظلالك ولا ابي أحد يتكلم علي
وكنت خايقتن من يوم تسألني (( يمه ليه أنا ابيض وانتم سمر ))
بس الظاهر وانا امك انك فاهي ماجت ببالك !!
حسيت أني دبشه .. ورخمه
وقعدت أصيح بس مو مثل العاده على حجرها .. لاني بصراحه أستاحشت عقب مادريت أنها ماهي امي ..
وان مضاوي بنت خالتي بدريه ماتقرب لي ...<<اكبر همه
طلعت امي من الغرفه عقب ماكسرت خاطرها بردّه الفعل الرائعه مني .... وصكت الباب وراها ... تاركتني اغرق بهواجيسي ... مدفون بين أحلام سراب
رحت امشي بخطى متثاقله ... حايمتن تسبدي ... وقافلتن معي وخانقتني العبره !!
أحس انهم يمزحون .. بس لافكرت بها صدز ... انا ابيض وهم سمر ..
يعني كلامها صدز
رحت والقى الكحله الكويحه متكي بالصاله (( هذا انت يابوي )) ... وأسلم عليه من بعيد .. قربت وقعدت قدامه علطول ... التفت علي ونزّل نظاراته البشاوري ويسألني
وش فيك ياوليدي ..
قلت له .. انا ماني وليد لأحد .. وابيك هالحين تعلمني السالفه ..
من هم اهلي ... ووش سالفتي بالضبط ...
رد علي وقال .. يعني قالت لك الملسونه وش السالفه... انا ضايقن صدري من اليوم اللي تبي تقوله لك ... وانا داري انها ماتقدر تقمط على لسانها ... الله لا يبارتس فيها
وكمل كلامه وعلمني السالفه اللي قالتها ( مرضعتي ) وطرّشت في وجهه ومشيت من زود حومه التسبد
جلست لي يومين بالغرفه لا اطلع ولا ادخل ولا اسوي شي ... ما ابي احد ولا احد يبيني ... وأحس اني منبوذ من جد ... والعالم كلهم يتهججون عني ..
وبليله من الليالي ... طلعت لغرفه اهلي ... وفتحت الدولاب ... وفتحت الصندوق الصغير .. ومليت كل اللي أقدر عليه من الذهبان والفلوس ... وغوايش دقه عبدالغني والدركتل وانحشت !!
طلعت من البيت
طلعت ماعاد لي ردّه .. هم ماهم اهلي !! واني مالي اهل ولاتربيت ( جحدهم )
وصارووخ على المطار ... وأحجز لي اقرب رحله كانت على أيطاليا
قلت في نفسي عزّ الطلب ..
ديرتن حمران عطران ... ولايسالون عن الاصل ... والمافيا هناك على قفا من يشيل ..
أشتغل معهم قصاب والا حنشل والا يشوفون لي هم دبره ... موب يخالفون !!
وأركب الطياره وأسدح امها نومه الين وصلنا ... اعنبو بليس من قالت أمي الخبر ماجاني النوم ابد ..
طلع كلامي عن عماني واهلي كله نصب ... واني صايعن ضايع مالي أهل !!
الوكاد اننا وصلنا المطار وأنزل اول واحد من زود الشفقه ... واتسحب لي شوي بالمطار وأشوف هالفطافيط وهالبنيات يالله من فضلك ... ماهنا أحد يردع ..ولا احد يستنكر الموايدز !!
وألقى لي ثنتين ماعندكم بأطيب منهن ... كل وحده تقول الزود عندي ... وجالساتن على مكتب في صاله المطار .. شكلهن من بعيد يقول .. الله العالم ان عندهن شيّن للبيع !!
وأجلس عندهن على المكتب اترزز واتميلح عليهن .. وهن لعنن والدي والديني بالابتسامات والضحكات .. وانا انوااااع الخورااان خايرن معهن ورايحن وطي للركبه !!!
وكل شي يقولونه اقول ايه ... لعنبوهن أقبل منهن كل شي ... وجيهن سفره !!
أخر شي أشوفهن طلعن أله حاسبه ... وطلعت ورقه وكتبت فيها وخلتني أوقع وأبصم ومدري وشو ... وانا عاد بحكم النباهه والذهانه دريت أن الدعوه عقب شوي ... حساااب
طلعت من دراهم صندوق أمي .. وأبدى أرمّي عليهن الفلوس .. وأشيل شوي وأحطه في وسط شعرها .. وشوي أحطه في بيدها ... متعودن على مراقص سوريا ماعمري طلعت لديرتن أجنبيه ..
من كثر الحتسي اللي طلع .. والبربره اللي مافهتها لقطت لي كلمتين .. ان الدراسه يوم السبت ..واخذت العنوان اللي دريت عقبهها بعد اني سجلت في معهد للغه ..
قلت أزين .. خلني اكمل دراستي ... وابدى مستقبلي من اول
بدت الدراسه ... وياحبي لها من دراسه !! الواحد مستعد يواصل أسبوع كامل ولايغيب يوم ..
وكعادتي من خليجي .. قاعدن ورى أخر واحد ... حاطن رجلي على كرسي اللي قدامي عشان يجلس عليه واقول ... اووه معليش مادريت !!
والمخابي مليانتن فصفص وعلوك ... والزقاير حاطها في وسط علبه الهندسه والمقلمه
يعني أسترجعت زحف وهبال الخليج كله على ظهورهم
يحلفون أنه ما انتهى (الكورس) الترم الا وورق شاهي اللبتون متعلقن بالسقف ... والكراسي من ورى مليانتن علوك
أستنكرت بصراحه أن اللي يدرسوننا يجون لابسين أسود في أسود .. وانا مخقخق معهم أقول يلعن ام اللبس الرسمي ... مو يجينا مدرس الفيزياء .. اللي يشوفه من بعيد يحسبه مقاول والا سباك !!
والا اشوفه لافّن عمامه بيضاء وانا اقول يلعن أم الاحترام ياناس .. عشانهم شافوني عربي .. قالو نبي نسوي شي يوسع صدره ويذكره بديرته !!
ابصراحه ماكنت أفهم شي ... بس تخرجت والسبب يرجع لهالبراشيم .. الله لايبارك بها !!
يحلفون اني ماتخرجت الا ونص أيطاليا طايحين بالبراشيم !!
وأول ماتخرجت عينوني في كنيسه ...
امحق سالفه ... يعني من اول جالس أدرس في معهد حق قساوسه !!
وانا هالحين صرت قسيس
الواحد يتخرج مهندس .. دكتور .. سباك .. زبال .. بس ماخبرت الواحد يتخرج قسيس
وصلوني للكنيسه اللي بداوم فيها .. ودخلت أشوف وش السالفه ياولد عدل بدّل مافيه عندهم بلديات وزارات شي .. لو في محل ابو دينار !!
وادخل القى العالم زحمه ماسكين سراا ... امحق امداهم يدرون اني داومت !!
المشكله اني ما ادري وش أسوي .. واني هالحين بلحالي ومتوهقن بنفسي ... وهذولا يتحروني أسوي لهم شي ما ادري وشو
وأجرّ الفراش واساله .. هالحين هذولا وش يبون
قال لي ... الا تعرف ماذا يريدون ...
قلت له ياخوي حنا هناك عندنا النظام غير .. واخاف اشتغل على نظامنا يستنكروني ويروحون لمكان ثاني
مهما كان هذولا زباين !!
علمني وش اسوي ... وشلون أبدى معهم .. وانه كل واحد بيجيني ويكب عشاااه عندي ... ويقول لي وش سوى ووش ماسوى .. وانا اقول له اللي ابيه !!
يا اما سامحته .. والا االعن والديه !!
ويدخلني الفراش في شبك ... وفيه كرسي برى .. انا اشوفهم بس هم مايشوفوني ...وهذا كان احلى شي في الجلسه ..
ويجيني اول واحد ... ويبدى يبربر ويخثردز ويتبتسبتس ... ويقول ..
انا سرقت بنك وانا ما ادري ... واعصب عليه واقوم ألعن والدي والديه وآخذ منه نص الفلوس وأطرده !!
وجتني عقبه وحدتن شمحووطه .. ناعمه .. نص الاغاني والقصايد انكتبت فيها !!
وقالت
انا خنت زوجي
طبعا بحكم العرق اللقافه والشفايه اللي فيني ... سألتها وقلت لها ... علميني وش السالفه من طقطق لسلام عليكم !!
وهي علطول جابت الاول والتالي .... وكبت الاولي والتالي !
تسن اللي قدامها قطو ... موب انسان ! وانا فاقن أثمي عندها وانواع السعابيل
يحلفون أن نظارتي قامت تبوّخ ...
ما اخفيكم اني حاولت اشغل نفسي بعد القوب اللي موجوده بالشبك اللي بيننا
قلت لها هالكلام موب يصلح وانتي المفروض ماتسوين هالشي وانه موب أي واحد تخونين رجلتس معه (( وجه واحد يلمح عن نفسه ))
الوكاد ان ذاك اليوم مشى كل واحد يجيني ويقول كل البلاوي اللي سواها ... وانا بصراحه موانس على الفضايح اللي أسمعها ... والفضايح اللي طلعت !!
عقبها جاني الفرّاش وطلعني وقال لي ... يالله مشينا عندنا عرس ... انلخمت .. قلت له .. وين ياخوي نشتغل طقاقات تقول لي عندنا عرس ... تراني منيب اعرف أحد
ركبت معه ورحنا والقى العالم مجتمعين .... والعروس وش حليلها واقفتن مع واحدن فاغر فاهي ...
عطاني الفراش ورقه وقال لي رح أقراها عليهم !!
وقفت قدامهم ... وبديت أقرى ... هل تقبلينه عريس وهل تقبلها عروسه (( منيب احتريهم يجاوبون ))
فليبارك لكم الرب وليرزقكم ومدري وش بعد وقمت أزود كلام من عندي ... خابرن الذرابه من جلسات عمّاني
يوم خلصنا ويسوقون العروس بسياره به قواطي من ورى
مااخفيكم ان الدعوه خربطه ...وخثردزه ..
وانا تسني بديت أكبر ... وماش الشيب لعب في راسي !! ولازم أعرس يبيلي وغدان وعيال !! أبطيت معنّس !!
ويطلع خبر اني ودي اعرس ويجوني حقين الكنايس ويلعنون جدفي .. قالوا
انتم مالكم عرس ... انتم وهبتو حياتكم ولازواج لكم ...
جمدت أطرافي من حتسين سمعته .. وقمت اتلاعن انا واياهم واتهاوش ويطلعون الورقه ويحطونها في وجهي واتذكر انها ورقه المطار اللي وقعتها .. اول ماوصلت الديره !!
دريت اني تدبست بالموضوع .... واكمل هذيك الفتره حايمتن تسبدي ... أي أحد يجي يعترف لي العن والديه ... وأطردهم كلهم .... وماش الوضع ماجاز لي ..
وتجي في راسي فكرتن ماهي صاحيه ... اني اعرس مسيار ...مافيها شي ولاأحد يدري عني ... دام اني أبوسع صديري .. وأفلها خلاص عزّ الطلب !!
وابدى اتشمشم لي وحيدتن تبي مسيار .. وان كانكم تبون الصدز .. محد فهم وش أقصد الوكاد اني لقيت وحدتن بطرف المدينه .... وانا اخذتها والنيه مسيار والا هي الظاهر معتبرتني اولد فرند
ومشت الايام والسنين وانا فالها مع هالشمحوطه وموسعن الصدر ... الين يوم من الايام وانا جالس افصفص في غرفه الاعتراف ... وجالسن اتسمع على الفضايح ... وأتقهوى شاهي .. طبّوا علي ثلاثميه واحد ... جرّوني مع رقبتي .. ومسحوا فيني بلاط الغرفه ... وركبوني في صندوق الهمر ... وراحوا لمكان الله اعلم به
وانا طايرتن بوهتي ما ادري وش السالفه .. وش فيكم يا اخوان وش مزعلكم عساا ما اخطينا عليكم
ويجيني واحدن واضح انه كبيرهم .. ويقول لي
جلي ماحنا علمناك .. انه مافيه عرس !!
وشوله تذيهن علينا وتعرس من ورانا .... وشوله تقيم علاقه غير شرعيه من ورانا !!
بلشت بعمري ابصراحه ما ادري ملاعين الجدف شلون عرفوا عن سالفتي .... مع انه ماعلمت أحد بها ... بس الظاهر انها هي راحت تعترف عن أحد ثاني اني موسعن الصدر معها ...
حطوني في شبك ... وهالشبك في وسط قليب ... وهالقليب في وسط قلعه ماياصلها لأنس ولاجنّ ... ريحتي تقل جيفه وخياسي متلطمّن من ريحتي ... وانواع ضيقه الصدر من ذاك اليوم ..
عقبها دريت ... من طلع عن داره ... قلّ مقداره
ويوم خلص ليا والله حساب طاولتنا بعد التحويل حوالي 75 دينار كويتي
قلت ابي اجيب البوك واجي وحط رجلك يالمطنوخ
وانا اجيكم بوجهي ولا شافتوه عيني
واعذرونا على القصور
وسلامتكم [/align]
المفضلات