صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: الشــاي الأخضر

  1. #1

    رسالة الشــاي الأخضر



    [align=center]


    ¨¨¨°~*§¦§ الشــاي الأخضر §¦§*~°¨¨¨

    ..الشاي الاخضر للوقاية من التهاب المفاصل..




    يقول العلماء إن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل، او الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع.
    وهذا النوع من الشاي، الذي اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة، يعرف عنه منذ القديم فوائده العديدة لصحة الجسم.

    وقد ذكر في الماضي انه مفيد ايضا في الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية، والجلطات الدماغية، بل وحتى بعض انواع السرطان.

    ويقول الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية إنهم وجدوا مكونين في الشاي الاخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض انواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الانزيمات التي تتلف المفاصل.

    ويقول الدكتور ديفيد بوتل من جامعة شيفيلد إن الفحوص المختبرية برهنت على الفوائد المنظورة لتناول الشاي الاخضر في الوقاية من التهاب المفاصل.

    واضاف الدكتور بوتل انه ربما فات الاوان بالنسبة لمن يعاني من التهابات حادة في المفاصل، لكنه إذا تحول شرب الشاي الاخضر على عادة يومية يمكن ان يجعل الانسان يشعر بفوائده لاحقا.

    وقالت متحدثة باسم حملة مكافحة التهابات المفاصل في بريطانيا إن هذا الكشف مثير ومهم، وعلى الناس ان يقدموا على تناول الشاي الاخضر المليء بالفوائد والخالي من المضار.





    قال باحثون ان الشاي الأخضر يكافح الاورام السرطانية اذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الاورام وتساعدها على البقاء والنمو.

    والمزايا المكافحة للسرطان الناتجة عن تناول الشاي الأخضر الشائع في اليابان والصين خصوصاً موثقة ومعروفة لكن العلماء تاكدوا الآن من كيفية عملها.

    وقال الباحثون في معهد كارولينسكا في ستوكهولم في خطاب لصحيفة نيتشر العلمية (الطبيعة) إن السر يكمن في مركب " أي،جي،سي،جي" الذي يوقف نشاط انزيم ضروري لنمو السرطان.

    وقال الطبيب يهاي كاو في حديث بالهاتف " توصلنا الى الآلية المحتملة التي يكافح بها الشاي الاخضر السرطان " واضاف ((نمو جميع الأورام يحتاج لإمدادها بالدم والى نمو أوعية دموية جديدة ... ونحن افترضنا ما اذا كان تناول الشاي يمكن ان يوقف هذه العملية)).

    واختبر الباحثون تجربتهم على الفئران، ووجدوا ان تناول الشاي الاخضر فقط أوقف نمو الأوعية الدموية الجديدة ومنع انتشار الأورام الى رئة الفئران. اضافة الى ان " أي، جي، سي، جي" قد لا تكون المادة الوحيدة المكافحة للسرطان في الشاي الأخضر لكنهم مقتنعون بأنها مادة مهمة. والى جانب الحد من انتشار السرطان يعتقد الباحثون ان للشاي الاخضر فوائد تتعلق بمكافحة امراض اخرى تعتمد على العملية نفسها مثل العمى الناتج عن مرض السكري. وقال (:أو) ان تناول الشاي الأخضر لفترات طويلة مهم جداً لانه يوقف نمو الأوعية الدموية المغذية للآورام لكنه حذر من تناول كميات كبيرة منه اثناء الحمل او اثناء التئام الجروح حيث تكون هناك حاجة كبيرة للأوعية الدموية الجديدة





    ..(الشاي الأخضر يحمي الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس)..



    أظهرت دراسة طبية أجراها باحثون في قسم العلوم الجلدية, بجامعة كيس ويسترن ريفيرز في كليفلاند، في الولايات المتحدة الأميركية, أن الشاي الأخضر قد يحمي الجلد من الأضرار المتلفة التي تسببها أشعة الشمس.

    وأوضح الباحثون أن الإفراط في التعرّض للشمس يتلف المادة الوراثية (دي إن إيه) في خلايا الجلد ويزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد من خلال تكوين المادة المحفزة التي تعرف باسم (سايكلوبيوتان بيريميدين) وإنتاج الشوارد الحرة التي تسبب تلفا تأكسديا تراكميا, مشيرين إلى أن الوقت بين التكوّن التأكسدي والتلف المرئي على شكل شيخوخة مبكرة أو سرطان جلد يستغرق عدة سنوات.

    وقال الباحثون إن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات (بوليفينول), وهي مواد قوية مضادة للأكسدة تقدم حماية ضوئية وكيماوية, بحيث تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية المؤذية





    ..(الشاي الأخضر يخفف خطر الإصابة بسرطان البروستات)..



    توصلت دراسة أجراها باحثون إلى أن الاستهلاك اليومي للشاي الأخضر يخفف من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

    وقال البروفسور كولن بينز من جامعة كورتن في بيرث (غرب أستراليا) لصحيفة (west australian ) إن باحثين صينيين قارنا حالات 130 صينيا مصابين بسرطان البروستات مع 274 آخرين لا يعانون من هذا المرض.

    وأضاف أن النتيجة أظهرت أن خطر الإصابة بسرطان البروستات يتراجع ثلاث مرات لدى الرجال الذين يشربون الشاي يوميا مقارنة مع الرجال الذين لا يشربون الشاي.

    وأوضح بينز أن الدراسة أظهرت أن فوائد الشاي ضد السرطان ترتفع مع ارتفاع كميات الاستهلاك ومدته لكن حتى الأشخاص الذين يشربون الشاي بكميات صغيرة يستفيدون أيضا.



    ..(احتساء الشاي بانتظام يفيد الذاكرة)..


    جاء في دراسة بريطانية أن الاشخاص الذين يشربون الشاي بطريقة منتظمة قد تكون لديهم ذاكرات أفضل وأن تناول الشاي يمكن أن يساعد في الحيلولة دون تطور مرض الزهايمر

    وقال علماء إن الاختبارات المعملية قد أظهرت أن الشاي يمنع نشاط انزيمات معينة يفرزها المخ

    وهذه النتائج التي نشرتها المجلة العلمية "بحوث العلاج بالنباتات" قد تفضي إلى تطوير علاج جديد لمرض الزهايمر وهو شكل من أشكال الخرف يؤثر على ما يقدر بحوالي عشرة ملايين شخص في أنحاء العالم

    وتحقق باحثون في مركز النباتات الطبية بجامعة نيوكاسل من الخواص التي تتميز بها القهوة والشاي الاسود والشاي الاخضر من خلال سلسلة من التجارب العلمية

    وتوصل العلماء إلى أن الشاي بنوعيه الاحمر والاخضر يمنع نشاط الانزيمات المرتبطة بتطور مرض الزهايمر. أما القهوة فليس لها تأثير كبير

    ويمنع هذان النوعان من الشاي نشاط انزيم (أي.سي.اتش.إي) الذي يعطل وظيفة الناقل العصبي وهو الاستيل كلورين.وأهم ما يميز مرض الزهايمر هو النقص في الاستيل كلورين

    كما يعوق الشاي الاحمر والاخضر نشاط انزيم يعرف اختصارا باسم بي.يو.سي.اتش.إي والذي كان قد اكتشف في مخزونات البروتين الموجودة في مخ مرضي الزهايمر

    لكن الشاي الاخضر قطع خطوة أخري فيما يتعلق بمنع نشاط انزيم بيتا سيكرتاسي الذي يلعب دورا مهما في إنتاج مخزونات البروتين في المخ والمرتبطة بمرض الزهايمر

    كما توصل العلماء إلى أن هذا الانزيم يستمر تأثيره المانع لمدة أسبوع في حين أن الخواص المانعة التي يحتوى عليها الشاي الاحمر تستمر ليوم واحد فقط

    وقال الدكتور ايد أوكيلو الذي قاد فريق الباحثين على الرغم من أنه لا يوجد علاج للزهايمر فإن الشاي يمكن أن يكون أحد الاسلحة المستخدمة في علاج هذا المرض حيث يعمل على إبطاء تطوره

    وقال النتائج التي توصلنا إليها مثيرة على نحو خاص لان الشاي مشروب شعبي رخيص ولا يبدو أن له آثار جانبية عند استهلاكه

    وأضاف أن نتائج البحث اقترحت أن الشاي يمكن أن ينشط الذاكرة لدي الاشخاص الذين يشربونه أما البروفيسور كلايف بولارد مدير البحوث بجمعية الزهايمر فقال هذا البحث الشيق يعتمد على أدلة سابقة تقترح أن الشاي الاخضر قد يكون مفيدا
    ويسعي باحثو جامعة نيوكاسل للحصول على تمويل لازم لاجراء مزيد من التجارب على الشاي الاخضر




    [/align]



    ..

  2. #2


    [align=center]




    ..(الشاي الاخضر)..



    الشاي الاخضر اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة، يعرف عنه منذ القديم فوائده العديدة لصحة الجسم.
    الاسم العلمي : camellia sinensis
    الاسم الشائع : Green Tea
    العائله : Theaceae

    الشاي الاخضر شجيرة أصلها من آسيا . الشاي الأسود يعمل أيضًا من هذا النبات , لكن بخلاف الشاي الأخضر هو يعمل من الأوراق التي قد جففت و اُختمِرت .


    الشاي الأخضر يستهلَك على نطاق واسع في اليابان , الصين و الدول الآسيوية الأخرى واصبح أكثر شعبية في الدول الغربية .
    تبين بعض التقارير أنه قد يكون لدى الشاي الأخضر القدرة في المساعدة في منع سرطانات معينة من التطور , متضمنا بروستاتا , المعدة و سرطانات المريء .
    يحتوي الشاي الأخضر على مواد كيميائية معروفة كبوليفينولز , التي تحتوي على خواص مقاومه للتاكسد .

    وقد ذكر في الماضي انه مفيد ايضا في الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية، والجلطات الدماغية، بل وحتى بعض انواع السرطان.
    هناك ثلاثة انواع مستخدمة من الشاى وهى :

    1: الشاى الاخضر green tea .
    2: الشاى الاسود black tea .
    3: الشاى الالونج Oolog tea .

    والشاى الالونج : هو شاى صينى ومعنى الكلمه التنين الاسود .. وهو نوع الشاى الذى يعرض الى عملية اكسدة خفيفه وليست كامله مثل الشاى الاسود ، فإنه يكتسب خصائص معتدله ما بين الشاى الاخضر الذى لا يتعرض للاكسده ، والشاى الاسود الذى يتعرض الى الاكسدة الكاملة .

    الفرق بين الشاى الاخضر والشاى الاسود :
    لقد ثبت ان الشاى الاخضر مشروب صحى من الدرجه الاولى ، ولكن اغلب الناس يشربون الشاى الاسود ، وهاذا يطرح امامنا سؤالا مهما ، وهو ما مدى فائدة الشاى الاسود مقارنة بالشاى الاخضر ؟
    ان الشاى الاسود يعد ايضا مشروبا صحيا ، لانه يقدم للجسم فوائد عديده ولكنه فى الحقيقه لايصل ابدا الى مرتبة الشاى الاخضر وذلك بسبب عملية الاكسدة التى تتم في الشاى الاسود وبذلك تفقده المركبات الفعاله والاساسيه بأوراق الشاى ، وهى الجزء الكبير الفعال والصحى

    إن الشاي الأخضر مشروب صحي من الدرجة الأولى , و من فوائده :

    - يزيد من كفاءة جهاز المناعة .
    - يخفض من مستوى الكوليستيرول .

    - يحافظ على سيولة الدم و يقاوم حدوث الجلطات .
    - أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد .

    - الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك .
    - يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الاسنان
    - ويقول الباحثون إن الشاي الأخضر يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو ; و أيضاً مفعوله المضاد للأكسدة أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة .

    - يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ; وذلك لانه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين .
    - الشاي الأخضر مضاد للعدوى بأنواع عديدة من البكتيريا المعدية، وخاصة الأنواع المسببة للإسهال وللنزلات المعوية، ولذلك فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على الشفاء من هذه الحالات .

    يقول العلماء إن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل، او الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع.

    ويقول الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية إنهم وجدوا مكونين في الشاي الاخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض انواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الانزيمات التي تتلف المفاصل.

    ويقول الدكتور ديفيد بوتل من جامعة شيفيلد إن الفحوص المختبرية برهنت على الفوائد المنظورة لتناول الشاي الاخضر في الوقاية من التهاب المفاصل.

    واضاف الدكتور بوتل انه ربما فات الاوان بالنسبة لمن يعاني من التهابات حادة في المفاصل، لكنه إذا تحول شرب الشاي الاخضر على عادة يومية يمكن ان يجعل الانسان يشعر بفوائده لاحقا.

    وقالت متحدثة باسم حملة مكافحة التهابات المفاصل في بريطانيا إن هذا الكشف مثير ومهم، وعلى الناس ان يقدموا على تناول الشاي الاخضر المليء بالفوائد والخالي من المضار.

    هل هو أمن :
    الشاي الأخضر يعتبر بوجهٍ عام آمن . قد استهلكه الآسيويون للآلاف من السنوات وكانت اثاره الجانبيه الخطيرة قليله ..

    قد تسبب كميات كبيرة من شربه الى مشاكل غذائية واخرى بسبب ما يحتويه من الكافيين و الأنشطة الملزمة القوية للبوليفينولز . لأن الكافيين له مفعول كمنشط ,

    الاشخاص المصابين بضربات القلب غير منسقه يجب ان يمتنعوا عن شربه .
    والاشخاص الذين يرتادهم نوبات القلق لا ينبغي ان يشربوا أكثر من فنجانين في اليوم .
    النساء الحوامل والمرضعات لا ينبغي أن يشربوا الشاي الأخضر بكميات كبيرة .
    .




    ..(فوائد الشاي الأخضر)..

    إن الشاي الأخضر مشروب صحي من الدرجة الأولى , و من فوائده :
    - يخفض من مستوى الكوليستيرول .
    - قال باحثون إن الشاي الأخضر يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو ; و أيضاً مفعوله المضاد للأكسدة أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة .
    - يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ; وذلك لانه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين .
    - الشاي الأخضر مضاد للعدوى بأنواع عديدة من البكتيريا المعدية، وخاصة الأنواع المسببة للإسهال وللنزلات المعوية، ولذلك فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على الشفاء من هذه الحالات .
    - يحافظ على سيولة الدم و يقاوم حدوث الجلطات .
    - أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد .
    - الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك .
    - يزيد من كفاءة الجهاز المناعة .
    - يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الاسنان
    .





    ..(الشاي الأخضر.. صحة وشباب وجمال)..

    لم يعرف الشاي إقبالا كالذي يشهده في الآونة الأخيرة، والسبب هو دخوله في مكونات العديد من مستحضرات التجميل،

    ونحن نعرف تماما أهمية هذه المستحضرات وما تدره من ربح على أصحابها وبالتالي فإن آلية تسويقها هي الأسرع والأكثر فاعلية وتأثيرا لدى الناس. فقد تبيَن من التجربة أن شرب عدة أكواب من الشاي الأخضر، يخلص الجسم من السموم ويساعد على إنقاص الوزن، وهذا ما أكدته عارضة الأزياء البريطانية صوفي دال، التي أنقصت وزنها بشكل كبير منذ بضع سنوات، وقالت إن الفضل يعود إلى تناولها عدة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم.

    أما استعماله في مستحضرات التجميل فقد تأكد أنه يهدئ البشرة وينشطها وينظفها من السموم، ويمنح أفواهنا رائحة طيبة، بفضل خاصياته الطبيعية الكثيرة.
    وهكذا بعد أن كانت مزايا الشاي الأخضر تتراوح بين الموروثات التقليدية والثقافة الشعبية، أصبحت اليوم حقيقة مؤكدة علميا.

    فالكثير من الدراسات تفيد بأنه فعلا يساعد على إنقاص الوزن إذا تم تناوله بانتظام، وعلى تقشير البشرة وتهدئتها، نظرا لاحتوائه على مادة قابضة للأنسجة الحية، مما يجعله علاجا ومهدئا مثاليا، علاوة على احتوائه على مضادات تأكسد قوية مثل فيتامين إي وفيتامين سي، اللذين يساعدان على مقاومة الشيخوخة، ومادة البوليفينول، المعروفة بكونها أقوى مضاد للتأكسد، مما يؤكد أن الشاي الاخضر أكبر صديق للصحة، للشباب والجمال. وهذا الزخم من مضادات التأكسد الموجودة في الشاي الأخضر انتبه له صناع الجمال فسارعوا بإدخاله في مستحضرات التجميل بعد أن كانوا يعتمدون في السابق على المواد الكيميائية، أو المواد الطبيعية مثل فيتامينات «آي»، «سي» و«إي» المفضلة لدى صناع الجمال للحفاظ على صلاحية هذه المستحضرات وحمايتها من تكون البكتيريا وظهور روائح نفاذة. لكن رغم تقدم صناعة المستحضرات على وجه الخصوص، وعالم الجمال، على وجه العموم، إلا أن الجميل في الشاي الأخضر هو الوصفات الطبيعية الكثيرة التي يمكن تحضيرها في البيت وتطبيقها من دون مخاوف من وقوع تأثيرات جانبية:

    الشاي كمهدئ للبشرة وعلاج للجروح يغلى 100 غرام منه مع نصف ليتر من الماء ويترك السائل جانبا لمدة ساعة على الأقل، قبل وضعه في قناني معقمة في البراد. من الافضل تحضير كميات صغيرة منه حتى تحتفظ بفاعليتها. ويمكن استعمال هذا السائل لرش الوجه بهدف تنشيطه أو بنقع قطعتي قطن فيه ووضعهما فوق العينين إذا كانتا متعبتين أو منتفختين. كما يمكن استعماله كمطهر للجروح والحروق الخفيفة.

    الشاي الأخضر كمعجون اسنان فهو يحتوي على خاصيات مطهرة للفم من الروائح الكريهة ويقاوم البكتيريا التي تؤدي إلى التسوس، وذلك بصب مقدار كوب من الماء المغلي على 100 غرام من أوراق شاي الهملايا وتركه منقوعا لمدة 30 دقيقة، بعد أن يبرد تضاف إليه ملعقة من بيكاربونات الصودا ويخلط للحصول على مزيج متجانس يمكن استعماله كمعجون أسنان.

    الشاي الأخضر كقناع للبشرة تخلط 3 ملاعق من المايونيز مع ملعقة كبيرة من شاي الهملايا الأخضر المطحون، وتوضع على مجموع الوجه ماعدا منطقة العينين، يترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه




    ..(الشاي الاخضر يقلل نمو الخلايا السرطانية)..

    يبدو ان الأنباء المفرحة اقتربت بالفعل من ملايين الرجال الذين يعانون من سرطان البروستات في العالم. فقد توصلت دراسة حديثة الى اسلوب علاجي سهل ورخيص، الا وهو شرب الشاي بنوعيه الاخضر والأسود، الذي تشير الدراسات انه قد يكون العلاج الطبيعي المفيد في الوقاية الكيماوية من سرطان البروستات. ففي دراسة هي الأولى من نوعها، والتي ركزت على دور الشاي في عملية الإمتصاص والتأثير المضاد للأورام السرطانية، استطاع باحثون في جامعة كاليفورنيا، بلوس أنجلوس، أن يحددوا وجود مادة البوليفينول ضمن أنسجة سرطان البروستات بعد شرب مقدار محدود من الشاي.كما وجد الباحثون، أن نمو خلايا سرطان البروستات، كان اكثر بطءا عندما اخذت عينة من مصل دم ذكور تناولوا الشاي الأسود أو الأخضر لمدة خمسة أيام، مقارنة مع تلك المأخوذه منهم قبل تناولهم للشاي. وللمقارنة فإن المصل المأخوذ من ذكور تناولوا كميات من الصودا العادية أو الخفيفة، لم يظهر فيه أي شيء مماثل للنمو البطيء لتلك الخلايا السرطانية . الدراسات الحديثة الوبائية على الحيوانات، اقترحت أن للشاي تأثيرا مضادا للأورام، ومنها سرطان البروستات، وعدد من المركبات البوليفينولية الموجودة في الشاي تم اكتشافها في البروستات وفي عدد من الخلايا الأخرى في فأر التجارب بعد وضع عناصر الشاي الأخضر في الماء الذي يشربونه .الدكتورة سوزان هيننغ، من مركز UCLA للتغذية، ذكرت أن الباحثين يركزون على احتمالات تأثير عناصر البوليفينول في الشاي على عامل يدعى "بولي أميناز" والأنزيم المسؤول عن إفراز المقادير العالية منه المصاحبة لأمراض السرطانات الخبيثة عند الإنسان، ومن بينها سرطان البروستات.وقبل خمسة ايام من بدء الدراسة التي اجريت على 20 شخص خضعوا لعملية استئصال بروستات إثر إصابتهم بالسرطان فيها، طلب إليهم تناول خمسة فناجين من الشاي الأخضر يوميا، أوخمسة فناجين من الشاي الأسود، أو صودا خفيفة أو عادية لا تحتوي على بوليفينول الشاي. بعد ذلك تم جمع عينات من مصل الدم لديهم، أضيفت إلى نماذج من أنسجة البروستات المتوفرة في خلايا بروستات تجارية تباع تحت اسم LNCaP . فقد ظهر البوليفينول لدى ستة اشخاص من اصل ثمانية ممن تناولوا الشاي الأسود ، وسبعة من أصل سبعة ممن تناولوا الشاي الأخضر، واثنين من أصل خمسة ممن تناولو الصودا . هذين الأخيرين قد يكون سبب ظهور البوليفينول لديهما عائدا لتناولهما الشوكولاته بشكل اعتيادي أو شرب الشاي قبل انضمامهما للدراسة>m فالشوكولاته تحتوي على مواد بوليفينولية من نوع مختلف، كميتها في المصل ومدة بقائها فيه غير معروفة، كما أنها تنحل في الماء وتفرز بعد ثماني ساعات. وبالنسبة للتركيز الاقصى لها في المصل، فيكون بعد ساعتين أو ثلاثة إلا أن هناك عاملين مهمين اختلفا لدى الرجال الذين تناولوا الشاي عن أولئك الذين لم يشربوه .فعندما قام العلماء بمقارنة مستوى "البولي اميناز" الكلي نسبة لمحتوى البوليفينول الكلي، ظهر أن هناك ارتباط سلبي يتمثل في أنه كلما كانت كمية الشاي عالية في النسج كلما قلّت كمية البولي أميناز المصاحبة للسرطانات الخبيثه. وعندما قام العلماء بقياس درجة نمو الخلايا السرطانية، كان هناك نقصا واضحا في مدى سرعة ظهور الخلايا لدى الرجال الذين تناولوا الشاي الأخضر أو الاسود. وهذا كان صحيحا أيضا حتى عندما لم يكن هناك مكونات من الشاي في المصل، مما يدل على أن تثبيط نمو الخلايا نجم عن مركبات أخرى وردت مع تناول الشاي، حسب قول الدكتورة هيننغ .تستنتج الدراسة أن الشاي بنوعيه الاخضر والأسود هو علاج طبيعي واعد ومفيد في الوقاية الكيماوية من حدوث سرطان البروستات، وتخطط الدكتورة هيننغ لاستقصاء ماإذا كان بالإمكان تعزيز ذاك التاثير من خلال تناول كميات زائدة من البوليفينول عبر كبسولات تحوي مستخلص تلك المادة . وقد نشرت الدراسة في واشنطن، ضمن اجتماع Experimental Biology 2004 كجزء من برنامج علمي للجمعية الأمريكية لعلم الأغذية، وهي واحدة من ست جمعيات علمية ترعى هذا التجمع المتنوع الضخم .ويذكر ان سرطان البروستات، هو واحد من أكثر السرطانات شيوعا بين الذكور في الولايات المتحدة الاأمريكية، وأكثر من ربع المرضى المصتبين به يستخدمون العلاجات البديلة بما فيها الشاي الأخضر .

    [/align]



    ..

  3. #3


    [align=center]






    ..(فنجان شاي..هو كل ما تحتاجينه لتحسين ذاكرتك!)..



    أكد العلماء في جامعة نيوكاسل البريطانية بعد أن ثبت أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأسود يعيق نشاط الأنزيمات الدماغية المصاحبة لضعف الذاكرة، أن الشاي يحسن الذاكرة وينشط الذهن. ويأمل الباحثون أن تساعد هذه الاكتشافات التي نشرتها مجلة بحوث العلاجات النباتية، في تطوير علاجات جديدة لمرض الزهايمر

    بعد أن تبيّن، حسب قدس برس، أن للشاي نفس تأثير الأدوية المصممة للتغلب على هذه الحالة، مشيرين إلى أنه بالرغم من عدم توافر علاج شافي للزهايمر, إلا أن الشاي قد يصبح سلاحا آخر في الحرب ضد هذا المرض. هذا ومن جانب آخر، أوضح طبيب الاغذية الفرنسى مارفن ايدياس ورئيس الجمعية الفرنسية للمواد المضادة للاكسدة ان فنجان الشاي الذى يتناوله الفرد اكثر من مرة طوال النهار له العديد من الفوائد. وقال ايدياس، إن فنجان الشاي يحتوي على مادة مضادة للاكسدة تحمى من امراض القلب بالاضافة الى احتوائه على فيتامين (ب) وبعض المعادن منها البوتاسيوم كما انه لا يحتوي على اي سعر حراري.

    أما الشاي الأخضر فهو يحتوي على اكبر قدر من المواد المضادة للاكسدة وهو غني بمادة الفلور التى تقوى الاسنان، ويقول الباحثون فى مجال التغذية ان استهلاك نصف لتر يوميا من الشاي الاخضر يخفض نسبة الكولسترول لانه يحد من امتصاص الدهون. هذا وقد أشارت دراسة هولندية أن نسبة الإصابة بالنوبات القلبية تنخفض بنسبة 70% عند الأشخاص الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا مقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون الشاي نهائيا.

    الشاي يقوي العظام
    أشارت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود لديهم عظام أقوى مقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون الشاي.

    الشاي يحمي من السرطان
    يحتوي الشاي على مركبات تسمى polyphenols وهي مواد مانعة للأكسدة ولها خصائص فعالة في مقاومة السرطان.

    الشاي لا يحتوي على أي سعرات
    إن شرب الشاي لا يضيف إلى الجسم أي سعرات حرارية إلا إذا تم إضافة السكر والحليب إلى الشاي.

    الشاي ينشط عملية الايض في الجسم
    اثبت الشاي الأخضر انه يزيد من سرعة عملية الايض في الجسم مما يعني أن باستطاعة الجسم أن يحرق سعرات اكثر عند شرب الشاي لذلك في حالة ممارسة الحمية فان الشاي الأخضر سيكون من افضل العوامل المساعدة على فقدان الوزن.

    هذا وحول الشاي الأخضر، فقد استخدم الصينيون الشاي الأخضر قبل عدة آلاف من السنين واعتبروه مفيدا من الناحية الصحية، بما في ذلك معالجة الصداع، الغثيان والإسهال. وفي أيامنا هذه يتناول الناس خلاصة الشاي الأخضر كمكمل غذائي اعتقادا منهم أنه يمكن أن يساعدهم على الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

    ولكن!! هناك بعض المحاذير الخاصة بتناول الشاي الأخضر كمكمل غذائي بسبب احتوائه على 2-4 بالمائة من الكافيين أي أقل مما يحتويه كوب من القهوة بقليل. ومن الأعراض الجانبية للشاي الأخضر، الهياج، الأرق، تسارع نبضات القلب، وذلك بسبب احتوائه على الكافيين. أما عند الأطفال فقد يؤدي الشاي الأخضر إلى خلل في أيض الحديد. كذلك ينبغي على الحوامل التقليل من تناول هذا النوع من الشاي لان جرعات الكافيين التي يحتويها يمكن أن تؤذي الجنين الآخذ بالنمو. وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في المعدة.

    وبخصوص الأبحاث المتعلقة بالشاي الأخضر وفعاليته كمكمل غذائي فإنها لا تزال قليلة ولكن الدراسات التمهيدية تشير إلى أن تناول الشاي الأخضر على شكل مشروب يمكن أن يساعد على الوقاية من أنواع عديدة من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي، الرئة، المعدة والقولون. واستمر الباحثون بدراسة آثار الشاي الأخضر على سرطان البروستات والأشكال الأخرى منه وأظهرت دراساتهم أنه يمكن أن يساعد في خفض معدل الإصابة بمرض القلب والجلطة الدماغية وتخفيف الوزن ومنع تسوس الأسنان.






    ..(!لماذا يعتبر الشاي الأخضر .. عظيم الفائدة؟)..


    قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم طوروا كريما للوقاية من سرطان الجلد والعنصر السحري في هذا النوع من الكريمات هو الشاي الأخضر المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعية المسماة polyphenols في الشاي الأخضر على الحيلولة دون نمو الخلايا السرطانية في الجلد
    وفي الحقيقة فإن للشاي الأخضر فوائد صحية أخرى يستعرضها الخبراء ويبحثون في الأسباب التي جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية
    الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون
    يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية
    فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا
    يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير
    وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم
    الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض
    أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين
    ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال
    من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا
    كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين

    الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم
    يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم
    أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر
    الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري
    حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم
    وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم
    إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة
    الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي
    نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء
    الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم
    إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة



    أختكم في الله
    بـنت النــور




    [/align]



    ..

  4. #4
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787


    [align=center]تسلم الانامل 00 طرح مميز
    برائحة العطر 00 وعبق الزهور
    بصراحة بقى جزء منه ماقريته وبرجع اقراه

    الف شكر لكِ

    دمتي بخير
    اختك 00 المهره
    [/align]



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  5. #5
    عضو شرف الصورة الرمزية المطنوخ


    تاريخ التسجيل
    10 2004
    الدولة
    الكـويت
    العمر
    43
    المشاركات
    9,665
    المشاركات
    9,665


    [align=center]سلمت يدينك

    اختي بنت النور

    الف شكر ماتوفيك
    [/align]




  6. #6


    [align=center]طرح رااااااااااائع
    واسلوب اكثر من شيق للقراءه
    ومعلومات في غااااايه الاهميه للكل

    وبالفعل موضوع مميز ...

    تسلم يديك[/align]




  7. #7


    [align=center]المهــ ــره

    دام عبيرك الرائع وعطركِ الفواح
    دمتي بتألقكِ الجميل[/align]



    ..

  8. #8


    [align=center]المطنوخ

    اشكر حضورك الجميل
    دمت بخير[/align]



    ..

  9. #9


    [align=center]اخو سعدى
    مشرف المضيف الطبّي
    اشكر كلامك الجميل
    دام حضورك
    شكراً[/align]



    ..

  10. #10


    [align=center]:001:[/align]



    ..

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. سياحة في لبنان الأخضر
    بواسطة شام في المنتدى المضيف الإعلامي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-08-2009, 15:11
  2. الملف الأخضر ..
    بواسطة أهداااب في المنتدى مضيف فلّة الحجاج
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 15-10-2008, 19:42
  3. النائب الأخضر !!!
    بواسطة محمدالشمري في المنتدى قضية ورأي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2007, 13:10
  4. الأخضر
    بواسطة الأماكن في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-06-2006, 21:31
  5. فوز الأخضر السعودي
    بواسطة المسافـر في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 21-08-2005, 18:01

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته