في هذه لحظه كانت سلوى .. تفتر في غرفه وخايفه وتبجي .. وتحس انه خالد كان فيه شي .. حست انه راح تفقد انسان كبير عندها .. وحست من خوف انه قلبها يطلع من مكان ..
وشبكت على النت وجلست ساعه وهي حدها خايفه .. كانت تنطر خالد انه يشبك لكن هي عارفه انه ما راح يشبك العصر لانه متعود بس بليل .. لكن صار الي ما توقعت وشبك خالد .. وبسرعه دشت عليه ..

الزعيم : شغل صوت ابيك ..
السيف : شدعوا ما في حتى سلام ..
الزعيم : شغل صوت تره الي فيني مكفيني ..
السيف : شفيج حبيبتي .؟؟
الزعيم : خالد امانه شغل صوت ..
وشغل صوت خالد
خالد : قوووه سلوى ..
الزعيم : تكلم في صوت عالي ابي اسمعك عدل واطمئن عليك ..
خالد : وليش ما تكلمين بس تطبعي ..
الزعيم : مايكي خربان ..
خالد : اهاا بس انا اسمع صوتج لما تطبعين ..
الزعيم : اسكت .. خالد فيك شي ؟؟
خالد : لا ما فيني شي ؟؟
الزعيم : جذاب فيك شي ؟؟ شنو صار لك خالد ؟؟
خالد : ( وهو مستغرب ) صدقيني ما فيني شي .. هو بس توني انغمى علي وحسيت في دوخه وبس .. شكله من سهر .. وقلت اكل ..
سلوى : تشهق .. يا غبي .. ( وهي تبجي ) وانت ليش ما تاكل .. اي اوكلك يعني والله غبي وراح تم غبي .. بس احبك يا غبي .. ولا ابيك تيصير فيك شي ..
خالد : نعم ما سمعت .. عيدي كلامج كان يقطع ..
سلوى : ( تسكت وتبتسم ) جذاب سمعت .. ولا راح اعيده لك ..
خالد : امانه من صجك انا في علم ولا خيال .. قلتي احبك .. اخيرا .. بعد هذا كله قلتيها ..
سلوى : بصوت عالي .. اي احبك .. احبك والله .. والله العظيم احبك .. انا اول وحده ولا اخر وحده احب غبي .. واحلى غبي .. بس والله لو صار فيك شي لا اذبحك ..
خالد : يضحك ( وسكت )
سلوى : شفيك خالد .؟؟
خالد : ما ادري بس احس قلبي يطق بسرعه .. مدري ليش .. اخ اخ ..
سلوى : يا عمري شفيك ..
خالد : ما ادري بس جي عوار بسيط جاني في قلبي ..
سلوى : فديت قلبك .. امانه تروح لي مستشفى ..
خالد : لا ماله داعي .. انا اصلا باجر رايح لي فحص قبول في كلية العسكريه ..
سلوى : ان شاء الله خير بس لين باجر والله راح احاتيك .. وايد ..
خالد : لا ان شاء الله ما في شي ..
سلوى : ان شاء الله

اليــــــــــــــوم التالــــــــــــــــي ..

دخل خالد الكليه وهو كان حاس في دوخه وصداع .. وهو اقف قدام طابور ينطر الدور ..
فجاء طاح على ارض .. مغمي عليه وشالوه الناس ودخلوه على دكتور في عيادة الكليه ..
الدكتور : خالد .. انا اسف بس بعد فحص طلع فيك عيب خلقي في قلب .. ومشكله انت تاخرت وايد عليه .. ولزم تسوي عمليه .. لانه قلب عندك يوقف وبعدين يرد ينبض .. وياخوفك يوقف على طول .. والحين لزم تروح لي اقرب مستشفى علشان تسوي عمليه ..
خالد : ( منصدم من صراحة الدكتور .. ولا حس الا في باله غير سلوى ) دكتور ما يصير اخليه باجر ..
دكتور: ليش يا خالد ليش نتاخر .. حنا الحين قومناك في صدمات كهربائيه .. ولزم الحين تروح لي اقرب مستشفى على اسعاف ..
وقام خالد وطلع من غرفه ودكتور يناديه .. وركض في ممرات المستشفى وطلع من كليه ولين وصل لي سياره .. هو مو في باله غير سلوى .. حلم الكليه .. وحلم انه يكون ضابط كبير .. تلاش .. وبقاء حلم واحد هو سلوى ..
ودش الغرفه .. وكان في حاله متعبه حيل .. وشغل النت .. وكانت سلوى توها طالعها .. جان يصرخ خساره .. راحت .. ياربي طول في عمري شوي بس ابي اكلمها ..
جان ترد سلوى ولا كانت تدري ليش ردت حست انه خالد رد ..

الزعيم : ولكم باك حبيبي بشر شنو سويت ؟؟
السيف : شغلي مايك .. ما اقدر اطبع ..
سلوى : حبيبي .. شنو فيك؟؟
خالد : ( قال لها كل شي ) حبيبتي هذه سالفه ..
سلوى : وهي تبجي .. يا غبي ليش تسوي جي .. انا شنو قلت لك ما قلت لك لا تهمل روحك .. حرام عليك يا خالد ..
خالد : انا يت علشانج .. ابي اكلمج قبل لا اسوي العمليه ..
سلوى : حبيبي العمليه مضمونه ؟؟
خالد : تحبيني .. سلوى ..
سلوى : يا غبي جاوبني .. العمليه مضمونه ..
خالد : تحبيني سلوى ..
سلوى : (تصارخ ) .. اي احبك .. وشنو لقيه فيك ما ادري غبي والله العظيم غبي .. بس احبك .. اي احبك .. واموت فيك .. خالد جاوبني العمليه مضمونه ؟؟
خالد : ( يضحك ) ما ادري .. كافي الي سمعته منج ..
سلوى : خالد شوف هذا رقم مبايل مالي .. ابيك تلكلمني كل يوم .. وعطني رقم تليفونك ..

خالد : سلوى .. ابي ادز لج هديه .. وابي ادزها لج على طرد اليوم ابي اروح اشتريها ..
سلوى : ياربي انت شو .. ما تفهم .. والله ما تفيق حضرتك .. شنو هديه وشنو خرابيط .. والله ابي اذبحك .. اذلف عن ويهي ..
خاالد : امانه سلوى .. وغلاتي عندج ..
سلوى : تبي تينني .. مينون انت ..
خالد : زين شوفي انا ما ابي اطلع .. ابي ادز لج هديه هو دبدوب عندي قديم .. بس جنه يديد .. كانت احبه وايد .. تخيليني انا هو .. اوكي ..
سلوى : اوكي .. وهذا عنواني في امارات .. بس الحين خلاص اذلف عن ويهي ورح لي مستشفى .. خل عمتك توديك ..
خالد : سلوى .. شنو راح تسوين لو مت ..
سلوى : لحظتها .. ما قدرت تمسك روحها .. ( وبجت .. وبجت خالد ) والله اذبحك لو مت ..
خالد : يضحك .. شلون تبذحيني وانا ميت اصلا ..
سلوى : خالد حرام عليك روح امانه .. لا تقطع قلبي ..

ويطلع خالد ويروح ويه عمته لي مستشفى ولكن في مستشفى عند باب دخول طاح خالد .. وشالته عمتها ويه المراجعين في مستشفى ودخل خالد لي عنايه مركزه ..

وكانت سلوى .. حالتها لا يحسد عليها .. لا تاكل ولا تشرب بس ماقبل لي لاب توب تنطر دخول السيف .. وبعد اسبوع .. وكانت حالت سلوى حيل تعبانه .. طق تليفونها ولا رقم من الكويت ..

خالد : بصووووت ضعيف .. قوه ..
سلوى : خالد .. هلا ..
خالد : لين متى اعلم فيج ... ينرد عليهم يقولن الله يقويك .. مو هلا ..
سلوى : ( وهي منصدمه وخايفه ) خالد .. انت وينك ..
خالد : انا في بيت ..
سلوى : شنو .. طلعت من مستشفى ..
خالد : اي طلعت وابي اكلمج على النت الحين .

ودشت سلوى النت .. بس على كثر مهي مستانسه لانه سمعت خالد لكن كانت خايفه ..

السيف : شغلي مايك ..
الزعيم : اوكي ..
خالد : شلونج حبيبتي ..
سلوى : شنو سويت خالد طول هذه مده .. ما في شي .. رقدوني في عنايه مركزه .. وطلعت .. تبين الصج .. طلعت على مسؤليتي .. علشان اشوفج لاني مشتاق لج وايد وايد وايد ..

سلوى : يا غبي .. والله شو اسوي فيك .. انت شو ما تفهم .. انا ما ابيك .. روح .. اذلف عن ويهي . انا ما احبك .. اصلا كنت اجذب عليك .. انا ما احبك افهم يا غبي..

خالد : ( وهو مو فاهم الي يصير ) انت من صجك ..؟؟
سلوى : اي ما احبك .. ما احبك ..

وطلع خالد من النت وحس انه قلبه يبي يوقف من صدمه .. وطلع من غرفته ومشى في صاله ولا يطيح .. وتنادي خدامه على عمته .. وتركض وتودي لي مستشفى .. ويترقد خالد في عنايه مركزه مره ثانيه .. بس كانت حالت اصعب من حالته قبل .. تعب حيل ..
وكانت سلوى تبجي ليل ونهار وخايفه حيل على خالد .. وبعد ثلاث ايام دقت سلوى على خالد .. ولكن يدق ولا يرد .. لين في اخر مره ردت عمت خالد ..
عمت خالد : الوو ..
سلوى : السلام عليكم ..
عمت خالد : عليج السلام يا هلا .. امريني اختي ؟؟
سلوى : انتي عمت خالد مو ..
عمت خالد : اي .. بس انتي منو ؟؟
سلوى : حلفتج ومعزت خالد عندج شلون خالد ؟؟
عمت خالد : وانتي شكو مو عيب عليج تدقين على عيال خلق الله .. يالله ذلفي عن ويهي ..

وصكت تليفون عمت خالد .. واستمرت سلوى تدق لين ما تعبت عمت خالد في تطنيشها جان تسكر الجهاز .. جان تدز مسج سلوى .. وتقول فيه " امانه والي يخليج خالد .. والله خايفه عليه حيل ودي اسمع صوته بس "

ولما شافت عمت خالد .. حن قلبها على البنت ودقت عليها ..

سلوى : الو ..
عمت خالد : انا اسفه .. بس تعرفين الدنيا .. وانا اخاف على ولد اخو ي..
سلوى: امانه خبريني هو شحاله الحين ...؟؟
عمت خالد : ما ادري شنو اقولج بس حالته تعبانه حيل ..
سلوى : وهي تبجي .. امانه ودي اسمع صوته .. ممكن يرتاح .
عمت خالد خلاص اليوم العصر راح تسمعين صوته .. وتكلمينه ..

ورحت لي مستشفى .. وقابلت الدكتور قبل لا تروح لي غرفة خالد ..

الدكتور : والله ما ادري شنو اقول لج .. بس خالد حيل تعبان .. وحيل قلبه تعبان ..
عمت خالد: يعني في امل يعيش..
الدكتور : العمر عند رب العالمين .. ما حد يدري متى يموت .. بس في العلم .. خالد حالته حرجه حيل ..

ولا قدرت تصبر سلوى اكثر .. جان تدق على عمت خالد ؟؟
سلوى : ها .. وين خالد .. ما قدرت اصبر اكثر ..
عمت خالد : الحين تكلمينه ..
يقاطعه .. الدكتور : عفوا اختي ممنوع تدشين في تليفون في غرفة عنايه مركزيه لانه خطر على اجهزه .. وعلى خالد ..
سمعته سلوى .. وقالت حق عمت خالد عطيني دكتور .
سلوى : الو دكتور ..
الدكتور :نعم امري ؟؟
سلوى : والي يخليك عيالك ويردك لي اهلك سالم .. تكفى برد قلبي .. والله راح اموت لو ما سمعت صوته .. صدقني هو الي صار له بسبتي .. امانه الي يخلي لك عيالك .. ممكن يساعده اذا سمعت صوتي ..

الدكتور : ما قدر يقول شي .. خلاص بس لا تطولين عليه لانه ممكن ياثر عليه وعلى اجهز الي عليه ..
سلوى ان شاء الله .. وتسكر تليفون ..
وتدش عمت خالد ويه دكتور ويصحى خالد ..

الدكتور :: لالالا ما فيك شي .. ما شاء الله عليك .. احسن من قبل ..
خالد : وين يا دكتور وانا كل يوم احس اني العن من اليوم قبله ..
الدكتور : الحين راح نعطيك خوش دواء راح يريحك .. ويطلع الدكتور ويغمز لي خالد ..
خالد : عمتي شفيه الدكتور ؟؟
عمت خالد : لا ما فيه شي ( وتضحك)
خالد : عمتي ابي اطلب منج طلب .. اذا صار فيني شي ..
عمت خالد : تقاطعه .. لا سمله عليك ما راح يصير فيك شي ..
خالد : امانه لو صار فيني شي .. في دبدوب في غرفتي وتحته ورقه فيها عنوان دزيه في طرد على عنوان هذا امانه عمتي ..
عمت خالد : ان شاء الله .. ويرن تليفون .. وتعطيه لي خالد .. وتطلع تمسح دموعه بره الغرفه ..
ويرد عليه خالد ولا يشوف الرقم ..
سلوى : شحالك خالد ..
خالد : هلا سلوى .. اشتقت لج وايد ..
سلوى : خالد صدقني انا جذاب انا غبيه انا هبله .. صدقني كل كلمه قلتها لك جذب بس علشان تروح لي مستشفى .. خالد انا احبك .. ولا اقدر اخليك تروح عني .. خالد انا ملي غيرك في دنيا .. لا تروح وتخلنيي امانه .. خالد انا محتجه لك .. ارجوك خلك يمي ..
خالد : وانا يمج حبيبتي ..
سلوى : خالد احبك .. والله العظيم احبك .. وانا غبيه .. وهبله .. ومينونه .. وقول الي تقوله .. بس امانه لا تخليني .. والله لو مت .. اذبحك .. شلون تصير ما ادري .. بس والله العظيم اذبحك ..
خالد : ااااااااااااااااااااالله .. عيدها مره ثانيه ..
سلوى : عارفه .. شنهي .. ( وبصوت عالي لي درجه انه طلع صوتها من براء غرفتها الكبيره ) احبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــك ..
خالد : سكت ( وبصوت يعتصر فيه الم .. وانا بعد والله احبك وراح ابقى لين اخر لحظه في عمري ااااا حبك ( بصوت متقطع ))
وسمعت سلوى صوت ضجيج .. وسكت خالد .. الى ابد ..

صرخت سلوى .. خالد .. رد علي .. خالد رد علي امانه .. خالد وينك .. وغلاتي ترد علي .. خالد لا تخليني .. خالد لا تخليني بروحي في دنيا .. منو يقولي احبك بعدك .. منو يقولي غبيه غيرك .. خالد .. حبيبي عمري .. رد علي .. حرام عليك الي تسويه فيني . .خالد .. احبك يا خالد . احبك يا خالد .. ويقطع صرخها صوت امها الي كانت مسكته ولا حاسه فيها .. سلوى شفيج .. ردي علي شفيج ؟؟
سلوى : ( وهي تبجي ) مات خالد يا يمه .. مات خالد ..
ام سلوى : ( وهي معصبه .) منو خالد .. ردي عليه منو خالد ..
ويجي ابو على صراخ ام و سلوى ..
ابو سلوى : شنو سالفه صياحكم واصل لين ميلس عند ريايل .. شنو فيكم ؟؟
ام سلوى : شوف بنتك الي مخلينه على كيفها واثقين فيه .. دشيت عليه وهي تصارخ في اسم ريال الله عالم منو يكون ..
ابو خالد : شوو .. سلوى صحيح الي تقوله امج ؟؟
سلوى : ( وهي تبجي ) وتطالعهم وعيونها كلها غضب وتدزهم وتركض لي مطبخ ..
وتاخذ سجين من طاوله .. وتجي ام تركض ..
ام سلوى : شو تسيون يا مينونه ..
ابو سلوى: خليه تموت ونفتك منها ..
سلوى : بعد موت خالد .. مالي عيشه في دنيا هذه كلها .. وترفع كم ايدها اليسار .. وتمد ايدها بغضب على شراين ايدها وتقصهم من سجين وتصرخ وتطيح على ارض .. وتركض ام تحول توقف نزيف .. وابو يركض ويشيلها ويوديها لي مستشفى ..

وبعد ما خيطوا ايدها ردت وهي منهارها وحبست روحها في غرفها .. وبعد اسبواع ..

دق باب بيت سلوى ساعي بريد السريع .. ومعه طرد خالد خذته خدامه ودتها عند ابوسلوى واستغرب من طرد .. واسم الي في طرد ..
ابو سلوى : تعرفين اسم هذا .. خالد محمد .. من الكويت ؟؟
ام سلوى : والله ما ادري عنها .. فكه خنا نشوف شنو فيه ..؟
وفك الطرد ولقى فيه ورقه ودبدوب ..
ام سلوى : لحظه ليكون هذا الجلب الي كانت تصيح فيه سلووووووووه ..
وفجاء سمعت سلوى صوت صراخ ابوها ..

سلوى : وهي تعبانه ويها مصفر .. نعم شتبي ؟؟
ابو سلوى : شنو شتبي .. انا ابوج يا جلبه .. وبعد هذا كله تقول لي شتبي ؟؟
ام سلوى : تجر شعر سلوى .. هاا شوفي هذا عشقج الي تحبينه داز لج دبدوب .. بس حريمتج تاخذينه راح احرقه قدامج .. وتاخذه من ابوها ..
وتركض سلوى لي امه ..
سلوى : وهي ماسكه ايد امها .. امانه يمه . .. امانه لا تحرقينه عطينيها يمه .. امانه يمه امانه .. لا تحرقين قلبي كافي صاحبه مات ..
ابو سلوى : موتت جلب .. خليه يولي جلب ومات ..
سلوى: تصرخ .,. خالد مو جلب ولا عمره كان جلب .. وتركض لي ريول ابوها وتبوسهم .. يبه .. امانه .. ابوس ريولك خله تعطيني دبدوب .. سو الي تبي فيني بس عطوني دبوبه ..

يحن قلب ابو على بنت .. ويقول حق ام سلوى .. عطيها دبدوب ..
ام سلوى : تخسي .. راح احرق قدمها .. علشان تعلم ..
ابو سلوى انا قلت لج عطيها الدبدوب .. يعني تعطينها ويجرها من ايدها .. ويعطيها لي سلوى .. وتمسك سلوى دبدوب .. وتحظنه على قلبها .. وتصعد لي درج جان يناديه ابوها ..
ابو سلوى : سلوى في ورقه . يت مع طرد خذيه يا بنتي ..

وتي تركض تاخذ ورقه .. وتبوس راس ابوها .. وتطالع لي امها نظرت غضب وكرها وتصعد لي دارها ..

وتدخل لي دار وتركض يم سرير وتحظن دبدوب .. وتبجي .. على خالد .. وتشم دبدوب وتبوسه ..
وتذكرت الورقه وتقرها .. وكانت مكتوبه بخط حلو .. واضح ..

" حبيبتي .. سلوى .. حياتي انا عارف اني ميت ميت .. بس كان ودي اذكرج فيني في هذا الدبدوب واقولج ترني احبك .. لو انكتب لي عمر ثاني ما اتمنى الا اعيشها الا وياج .. سلوى صدقيني ما عمري حبيت في دنيا انسانه غيرج .. الله يخليج لي احبك .. وكنت استانس وايد لما اسمعها منج .. كلمت احبك .. احس اني اسعد انسان في العالم كله .. سلوى ديري بالج على عمرج .. ولا تنسيني .. سلوى اخر طلب مني لج .. اذا قريتي هذه رساله .. قولي احبك من كل قلبج "
وتصيح سلوى من كل قلبها كلمت احبك .. وحتى انها سمعوها ابوها وامها وهو في صاله تحت ..

وتكمل لي رساله
" سلوى .. خذي بالج في عمرج .. ولا تهملين روحج وصلاتج .. ما ادري شنو اقولج .. بس والله العظيم احبك ,, ويالله ما ابي اطول عليج لاني ما عندي شي اقوله .. وفي اخير اختم كلامي في دعوه لج .. ياربي لو انا سويت عمل ورضيت انت عنها ابي اجري انك تحافظ سلوى من كل شي .. وياربي هذه دعوتي وانت مستجاب دعوات يارب العالمين "

سكتت سلوى ولا قدرت تقول شي حظنت رساله واكتفت في بجي .. على حبيبه خالد

وبعد عدة اشهر من غياب خالد .. كنت سلوى مسويه حفلة عيد ميلاد جايبه كيكه .. علشان عيد ميلاده بس كانت لها بروحها .. وحطت قبالها الدبدوب الي كان ما يفارقها ..

وقالت بصوت حزين .. كل عام وانا بخير كملت21 سنه .. كل عام وانا بخير وكل عام وانا بعيده عنك في تعاسه وحزن .. تطالع لي الدبدوب رد علي شفيك ساكت .. رد علي خبرني .. وينك يا الغالي .. ومن غضب تدز طاوله وتطيح كيكه وتطالع لي الدبدوب في غضب وتضربه في كف ايدها .. ويطيح الدبدوب على ارض وتطالعه وتنزل دمعه وتركض يمه وتضم الدبدوب وتقول .. احبك يا خالد .. ولا يكفيني كل دموع عيني دموع عيني كثر البحر واكثر ما يكفيني حزن على فراقك .. يا غالي .. خالد .. والله مشتاق لك .. وايد وايد .. بس شنو اسوي.. جاك شبح موت وخذاك بعيد عني .. ياليت لما خذاك خاذني وياك ..
اه اه اه .. محد عندي غيرك يا الدبدوب انت الوحيد في الدنيا هذه كلها تعرف شكثر تعذبت بعد فراقك صاحبك ..

انتهت القصه ..

تعليق الكاتب ..
مات خالد .. لكن ما مات الحب الي في قلب سلوى . واستمر فيها لين اخر عمرها .. صج كانوا مع بعض بس جم شهر .. لكن حبوا بعض اكثر من اي حبيبين ..
الله يرحم خالد ويرحم سلوى .. ويرحم اي شخص حب حب طاهر مثل حب سلوى وخالد ..